تشهد مدن محافظة البحر الأحمر غيوما كثيفة ورياح شديدة سرعتها تصل لـ25 كيلومترا في الساعة، مع ارتفاع في أمواج البحر -حسب بيان هيئة الأرصاد الجوية- وأعلنت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة رفع حالة الطوارىء لمواجهة آثار هذه التقلبات.

طقس البحر الأحمر 

أعلنت محافظة البحر الأحمر حالة الطوارىء ورفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة التقلبات الجوية وسقوط الأمطار المتوقعة خاصة على جنوب البلاد، والطرق والمناطق الجبلية والتي تصل إلى حد السيول على سلاسل جبال البحر الأحمر.

وحذرت غرفة عمليات البحر الأحمر السائقين على الطرق السريعة بتوخي الحذر والحيطة والالتزام بالسرعات المقررة واتباع إرشادات المرور وعدم تخطي السرعات القانونية المسموح بها. 

 انخفاض درجات الحرارة 

من جانبها، حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها من انخفاض درجات الحرارة في الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر، وتوقعات بسقوط أمطار على عدد من محافظات مصر خاصة شمال البلاد والدلتا.

حركة التداول في المواني طبيعية

ولم تتأثر حركة الأنشطة البحرية بمواني البحر الأحمر بالأحوال الجوية، وسجلت أمس الاثنين وصول وسفر 915 راكبًا وتداول 9.5 ألف طن بضائع عامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر الأحمر الأحوال الجوية طقس البحر الأحمر الطقس البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة بسبب منخفض جوي يضرب البلاد (فيديو)

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى درجات الحرارة المتوقعة على كافة الأنحاء.

انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تزف بشرى عن حالة الطقس (فيديو) الأرصاد: اليوم ذروة ارتفاع درجات الحرارة (شاهد) انخفاض في قيم درجات الحرارة

وقالت غانم خلال مداخلة هاتفية مع عبيدة أمير وفاتن عبدالمعبود مذيعتا برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن هناك انخفاض في قيم درجات الحرارة على كافة الأنحاء، وذلك بعد ذروة الموجة الحارة على كافة الأنحاء أمس.

وتابعت: بدءً من اليوم الجمعة سيكون هناك منخفض جوي في طبقات الجو العليا سيعمل على تلطيف الأجواء خاصة في فترة الصباح، بالإضافة إلى وجود سحب خفيفة إلى متوسط تساعد على تحسن حالة الجو.

وأوضحت منار غانم، أن هناك انخفاض في قيم درجات الحرارة على كافة الأنحاء معدل درجتين إلى 3 درجات بدءًا من اليوم وحتى الإثنين المقبل، مشيرة إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 35 في الظل.

الكتل الهوائية على البحر

وأشارت منار غانم إلى أن اختلاف الكتل الهوائية على البحر والكتل الهوائية على اليابس يؤدي إلى وجود نشاط لحركة الرياح على المناطق الساحلية، منوهة إلى درجة الحرارة على المناطق الساحلية تسجل 32 درجة.

وأكملت: فصل الصيف للعام الحالي سنشهد ارتفاعا في معدلات قيم درجات الحرارة مقارنة بالأعوام الماضية، لافتة إلى أن وجود نسب الرطوبة في الجو تساعد على الإحساس بدرجات الحرارة، منوهة إلى أن حالة الطقس خلال فصل الصيف مشابهة لحالة الطقس التي شهدنا خلال يونيو الماضي.  


 

مقالات مشابهة

  • تراجع طفيف في الحرارة.. الأرصاد الجوية تعلن حالة طقس الساعات المقبلة
  • «الأرصاد»: استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم السبت
  • "استمرار انخفاض الحرارة".. بيان مهم من هيئة الأرصاد بشأن طقس السبت
  • حالة الطقس غدا السبت.. الأرصاد: انخفاض الحرارة واضطراب الملاحة بهذه الشواطئ
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة يستمر حتى الاثنين المقبل
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة بسبب منخفض جوي يضرب البلاد (فيديو)
  • انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تزف بشرى عن حالة الطقس (فيديو)
  • حالة الطقس غدا الجمعة.. انخفاض درجات الحرارة ورياح معتدلة
  • الطقس اليوم الخميس 4 يوليو 2024: ارتفاع درجات الحرارة في أنحاء البلاد
  • الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية ورياح مثيرة للأتربةتعيق الرؤية الأفقية بعدة مناطق