الولايات المتحدةتجمع مئات المتظاهرين في وسط مانهاتن امس الاثنين دعما للشعب الفلسطيني ورفضا للدعم الذي تعهدت الولايات المتحدة بتقديمه للدولة العبرية إثر الهجوم المباغت الذي شنته عليها حركة المقاومة الفلسطينية.

ولليوم الثاني على التوالي منذ أن شنت المقاومة الفلسطينية هجومها غير المسبوق على إسرائيل صباح السبت، شهدت نيويورك التي يقطنها نحو مليوني يهودي ومئات آلاف المسلمين تظاهرة شارك فيها أمريكيون ومقيمون مؤيدون للفلسطينيين في مواجهة آخرين يؤيدون إسرائيل.

وأمام القنصلية الإسرائيلية العامة في مانهاتن تجمع متظاهرون من جميع الأعمار رافعين أعلاما فلسطينية ولافتات تحمل شعارات مناهضة للدولة العبرية، في حين وقفت قبالتهم على الجهة الأخرى من الشارع مجموعة مؤيدة لإسرائيل.

وفصلت بن المتظاهرين ومبنى القنصلية حواجز معدنية وقوة من الشرطة.

وعلى وقع هتاف “إسرائيل إلى الجحيم” و”نيويورك تقف إلى جانب غزة”، طالب المتظاهرون بواسطة مكبر الصوت بـ”تحرير فلسطين” و”إنهاء استعمار واحتلال الأراضي العربية” من قبل النظام “الصهيوني العنصري”.

ونشرت الولايات المتحدة أكبر حاملة طائرات لديها مع خمس سفن حربية قرب إسرائيل دعما للدولة العبرية، وعززت أسراب مقاتلاتها في المنطقة.

والاثنين، أعلنت الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا في بيان مشترك صدر في أعقاب محادثات نادرة جرت بين قادة الدول الخمس أنها “ستدعم جهود إسرائيل للدفاع عن نفسها”.

المصدر: أ ف ب

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

المدعي العام لمدينة نيويورك: قضية الرشوة التركية لـ إريك آدمز لها علاقة بالأمن القومي الأمريكي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المدعي العام لمدينة نيويورك، إن قضية الرشوة التركية التي تلقاها عمدة نيويورك إريك آدامز لها علاقة بالأمن القومي الأمريكي.

كان عمدة المدينة قد واجه الكثير من الانتقادات والمطالبات بأن يقدم استقالته، ومن ضمن التهم الموجهة إليه: التآمر لارتكاب جريمة الاحتيال، والرشوة الفيدرالية، وتلقى مساهمات فى الحملة الانتخابية من أجانب، والاحتيال عبر تحويل الأمول، وتهمتين بطلب تبرعات من أجانب، وتهمة أخرى بالرشوة.

ومن جانبه قال زعيم الأقلية في مجلس النواب حكيم جيفريز (ديمقراطي من نيويورك) إن إريك آدامز لا ينبغي أن يستقيل في الوقت الذي يقاتل فيه عمدة مدينة نيويورك الكبرى ضد اتهام فيدرالي غير مسبوق.

وذكرت شبكة «إن بي سي نيوز»، أن النائب عن بروكلين قاوم موجة من الديمقراطيين الآخرين الذين دعوا آدامز إلى التنحي خلال حملة انتخابية في نيو مكسيكو يوم الخميس.

مقالات مشابهة

  • الآلاف يتظاهرون في لندن دعما لغزة
  • حزب الله: قصف تجمع ‏لجنود العدو الإسرائيلي في موقع جل الدير بصلية صاروخية إسنادا لغزة ودفاعا عن لبنان وشعبه
  • قتلت المئات منهم.. لماذا تستهدف إسرائيل عمال الإغاثة في غزة؟
  • مئات الموريتانيين يتظاهرون دعما لغزة ولبنان
  • المدعي العام لمدينة نيويورك: قضية الرشوة التركية لـ إريك آدمز لها علاقة بالأمن القومي الأمريكي
  • المجموعة العربية في نيويورك تدين اعتبار إسرائيل جوتيريش شخصا غير مرغوب فيه
  • مسيرة في عمّان دعما لغزة ولبنان
  • خبير سياسي: الولايات المتحدة لا تستطيع حاليا التأثير على إسرائيل (فيديو)
  • مدير الأكاديمية العسكرية: تعظيم القوة الشاملة للدولة أولوية وطنية في ظل أوضاع إقليمية ودولية معقدة
  • مدير الأكاديمية العسكرية: تعظيم القوة الشاملة للدولة أولوية وطنية