الولايات المتحدة – حذر تشارلز براون الرئيس الجديد لهيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية، سلطات إيران من التدخل في النزاع الدائر بين الفلسطينيين وإسرائيل، وفقا لوكالة رويتر.

وردا على سؤال من الصحفيين حول ماهية الرسالة الأمريكية لإيران، قال براون إنه لا يجوز لإيران أن تتدخل في النزاع الفلسطيني- الإسرائيلي.

وأضاف الجنرال الأمريكي: “نريد أن نبعث برسالة واضحة للغاية. لا نريد أن يتوسع هذا [الصراع في إسرائيل]، والهدف هو أن تصل إيران رسالتنا بصوت عال وواضح”.

وفي وقت سابق، أوردت رويترز نقلا عن البنتاغون، أن تشارلز براون تحدث بالهاتف مع رئيس هيئة الأركان العامة الإسرائيلية هرتسي هاليفي.

وناقش الجانبان، الهجوم الأخير على إسرائيل والخطوات اللازمة لتعزيز الموقف العسكري الأمريكي في منطقة الشرق الأوسط.

وأطلقت المقاومة الفلسطينية فجر السبت عملية “طوفان الأقصى” العسكرية ضد إسرائيل ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية.

واعترفت القوات الإسرائيلية والشرطة وغيرها من الأجهزة الأمنية بسقوط قتلى في صفوفهم بالإضافة إلى وقوع أسرى إسرائيليين وأجانب بيد المقاومة الفلسطينية دون تحديد عددهم.

المصدر: تاس

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

خبير: القوات الأمريكية بالمنطقة تمنع إيران من التدخل في حرب لبنان

قال الخبير العسكري والاستراتيجي العميد ناجي ملاعب، إن ما يحدث الآن في لبنان يعكس حربًا شاملة، محذرًا من احتمال دخول طهران في النزاع.

وأشار  «ملاعب» خلال مداخلة عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية» إلى أن لإيران حساباتها الخاصة، وإذا حاولت الدخول في الحرب، فإن وجود القوات الأمريكية في المنطقة سيمنعها.

جيش الاحتلال مستمر في عدوانه

وأضاف أن جيش الاحتلال مستمر في عدوانه على إقليم الشرق الأوسط، وقد تمكن من احتلال معبر رفح من الجانب الفلسطيني، مشددًا على أنه لا يحق لها ذلك بموجب اتفاقيتها، كما احتلت غزة بالكامل وبدأت في تهجير سكان الضاحية، ما يشير إلى نواياها لاحتلال جنوب لبنان.

وتابع: «عندما يأتي قائد القيادة الأمريكية الوسطى إلى إسرائيل كل أسبوعين، يوضح أنهم يشاركون في تقدير الموقف وفي التخطيط للاستراتيجية العسكرية الإسرائيلية»، مؤكدًا أن كل ما تفعله إسرائيل يتم بالتشاور مع القيادة الأمريكية الوسطى.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يحذر إيران من أن (إسرائيل) قادرة على قصف أي مكان
  • رئيس إيران: الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت جريمة حرب
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: نرفض حماية إسرائيل من المحاسبة
  • رئيس وزراء فلسطين: إسرائيل لديها خطة للتخلص من الشعب الفلسطيني للاستيلاء على الأرض
  • نتانياهو يحذر إيران: إسرائيل قادرة على قصف أي مكان
  • خبير: القوات الأمريكية بالمنطقة تمنع إيران من التدخل في حرب لبنان
  • وزير خارجية النرويج: نخشى توسع رقعة النزاع الإسرائيلي الفلسطيني
  • النرويج: نخشى توسع رقعة النزاع الإسرائيلي الفلسطيني إلى حرب إقليمية شاملة
  • نائب رئيس هيئة الأركان الأردني الأسبق: إسرائيل تريد اجتياح لبنان لمواجهة إيران
  • المقاومة الفلسطينية تكبد الاحتلال خسائر فادحة في الأرواح والعتاد بكمائن محكمة (تفاصيل)