سيئون(عدن الغد)جمعان دويل:

نظم الاتحاد العام لطلبة جامعة سيئون بالتنسيق مع نيابة شؤون الطلاب بالجامعة اليوم الاثنين 9 اكتوبر  2023 م ، بالقاعة الكبرى بالمبنى الاكاديمي بهيئة مستشفى سيئون ، ورشة عمل في مجال ( اساسيات تخطيط القلب الكهربائي ) ، لطلاب كلية الطب والعلوم الصحية  ، بتمويل فرع مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بحضرموت الوادي والصحراء ، وتهدف الى تزويد طلبة كلية الطب والعلوم الصحية معارف ومفاهيم علمية وإكسابهم مهارات وخبرات حول تخطيط القلب الكهربائي .

وسيتلقى في هذه الورشة 30 مشاركا من طلبة وطالبات كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة سيئون على مدى يومين ، مفاهيم ومعلومات ومهارات علمية نظرية وتطبيقية ، حول كيفية قراءة [ ECG ] ورق فحص التخطيط ، وتمييز الحالات من خلاله , إضافة الى مراجعة أساسيات تخطيط القلب الكهربائي واضطراب نبض القلب وانسدادات شرايين القلب وغيرها من المفاهيم ، التي سترفد العمل الطبي التشخيصي.

وفي افتتاحية الورشة ، أكد نائب رئيس هيئة مستشفى سيئون العام للشئون الاكاديمية والتدريب الدكتور / عبدالله بازمول ، الأهمية التي تكتسبها الورشة للطلاب لما تحتويه من معلومات ومعارف ومهارات علمية في مجال أمراض القلب وخاصة تخطيط القلب الكهربائي واحتياج تلك المعلومات لكل طبيب, مناشدا كافة منظمات المجتمع المدني بالإسهام الفعال وخاصة في جانب بناء المهارات في تنظيم مثل هذه الورش النوعية لطلاب وطالبات كلية الطب حتى تنعكس في الواقع العملي ويعود نفعها لمواطني وادي حضرموت .

وقدم الدكتور  / بازمول شكره وتقديره لاتحاد طلبة الجامعة ومؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين تمويلهم هذه الورشة مؤكدا دعم هيئة مستشفى سيئون العام وتقديم كافة التسهيلات لخدمة فئة الطلاب التعليمية والتدريبية والتطبيقية.

فيما عبر مدير فرع مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بحضرموت الوادي والصحراء المهندس / عمر عبيد باعارمة عن سعادته بتمويل هذه الورشة انطلاقا من أهداف المؤسسة في جانب إقامة الأنشطة النوعية لطلبة  كليات جامعة سيئون .

واستعرض المهندس / باعارمة ، الأنشطة التي تقدمها المؤسسة في إطار خدمة الجانب التعليمي سوى في دعم كلية الطب ودعم الطلاب المتفوقين في جميع كليات جامعة سيئون المنتسبين للمؤسسة ، موضحا اهم شروط الانتساب الى المؤسسة ، ناقلا تحيات مؤسس المؤسسة سفير النوايا الحسنة  للأمم المتحدة الدكتور / عمر عبدالله بامحسون ،متمنيا لهم التوفيق ومزيدا من الاجتهاد وتحقيق اعلى مستويات التحصيل العلمي .

واشاد المهندس / باعارمة  بمستوى أداء قيادة الاتحاد العام لطلبة جامعة سيئون في التنسيق وتسويق مقترحات أنشطهم لمنظمات المجتمع المدني .

وبدوره أشاد مدير عام الأنشطة الطلابية بجامعة سيئون الأستاذ / سامي رزق بجهود الاتحاد وتقديمهم  انشطة لعدة برامج نوعية هادفة لطلاب الجامعة خلال الفترة الحالية مؤكدا أهمية التعليم المستمر للطلاب خصوصا في الجانب المهاري , لما له من اهمية في عكسه على الواقع العملي لافتا بأن علوم الطب في تقدم وتطور مستمر وينبغي التعلم والاطلاع الدوري.

وكانت في افتتاحية الورشة رحبت مسؤولة الأنشطة في اتحاد طلاب الجامعة الطالبة / سمية العمودي بالجميع ، مشيرة أن هذه الورشة تأتي ضمن خطة البرامج والأنشطة للاتحاد ، التي تهدف إلى بناء قدرات الطلاب و تغطية الاحتياج والنقص ، شاكرة دور منظمات المجتمع المدني في احتضانها لهذه الاحتياجات وثقتها الممنوحة لأعضاء المكتب التنفيذي، مشيدة بدور مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب التفوقين في دعم الطلاب المتفوقين وتدخلاتها في جانب التعليم بالجامعة وكذلك تبنيها  تمويل إقامة هذه الورشة داعية الطلاب والطالبات الى الاستفادة والخروج بمخرجات تنعكس على مستوى أداء الطلاب، مقدمة امتنانها لهيئة مستشفى سيئون العام و نيابة شؤون الطلاب بالجامعة على تسهيلهم اقامة الأنشطة .

حضر الافتتاحية عضو اللجنة العلمية بفرع مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين الاستاذ / فوزي علي باحميد ومسئولة قسم الانشطة بالمؤسسة الاستاذة / امل بن عثمان ومسئول العلاقات العامة والاعلام بالمؤسسة جمعان دويل.
 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: کلیة الطب والعلوم الصحیة مستشفى سیئون جامعة سیئون هذه الورشة

إقرأ أيضاً:

ورشة حول "استراتيجيات التسويق الإعلامي" في صحار

 

صحار- خالد بن علي الخوالدي

نظّم فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الباطنة ممثلًا في لجنة التعليم والابتكار، ورشة بعنوان "استراتيجيات التسويق الإعلامي لتحسين المشاريع والخدمات المدرسية".

وتهدف الورشة إلى تمكين المشاركين من تطوير مهاراتهم في التسويق الإعلامي للمدارس الخاصة، وتزويد المشاركين بالاستراتيجيات الفعّالة لتفعيل الشراكة بين المدرسة والمجتمع المحّلي والمؤسسات لضمان استمراريتها، وعرض ومناقشة بعض التجارب الرائدة في مجال التسويق الاعلامي والشراكات الاعلامية.

وقدمت الورشة الدكتورة رقية بنت حميد الوهايبية أكاديمية ومدربة، وتحدثت عن دور التسويق الإعلامي في الترويج الفعال للبرامج والمبادرات المدرسية، وجذب الشراكات، وتعزيز التواصل مع المجتمع المحلي، وتطوير هوية قوية للمدرسة، وإدارة الأزمات والتحديات التعليمية، وتعزيز الشفافية والمساءلة.

وأوضحت الوهايبية أن محتوى منصة يوتيوب يصل إلى 90.5% من سكان عمان، وهذا يجعله أداة فعالة لزيادة الوعي بالمشاريع والخدمات المدرسية من خلال الفيديوهات الترويجية والحملات التسويقية.

مقالات مشابهة

  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات 2024.. معلومات مهمة حول كلية الطب وأقسامها
  • ورشة حول "استراتيجيات التسويق الإعلامي" في صحار
  • برنامج تدريبي لطلاب المدارس في البرمجة والروبوتات في جامعة القاهرة
  • جامعة القاهرة تنظم برنامجًا تدريبيًا صيفيًا لطلاب المدارس في مجال برمجيات الروبوتات
  • جامعة القاهرة تنظم برنامجا تدريبيا لطلاب المدارس في مجال برمجيات النظم المدمجة والروبوتات
  • جامعة الإمام محمد بن سعود: فتح باب القبول في كلية التمريض.. الاثنين المقبل
  • فتح باب القبول في كلية التمريض بجامعة الإمام.. الاثنين المقبل
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لتنمية المهارات
  • «الرعاية الصحية» تشارك في ورشة عمل بسويسرا حول أحدث ابتكارات المختبرات