أعلنت منصة إكس صباح اليوم الثلاثاء، تسجيل أكثر من 50 مليون منشور على المنصة، منذ يوم السبت، جميعها عن الأحداث بعد الهجوم المباغت من حركة حماس الفلسطينية على إسرائيل.

وأشارت الشركة، عبر حساب "Safety"، على المنصة إلى تزايد عدد المستخدمين النشطين في الأيام الماضية،  مع منشوراتهم التي "تركز على الهجوم الإرهابي في نهاية الأسبوع على إسرائيل من حماس".

In the past couple of days, we’ve seen an increase in daily active users on @X in the conflict area, plus there have been more than 50 million posts globally focusing on the weekend’s terrorist attack on Israel by Hamas.

As the events continue to unfold rapidly, a cross-company…

— Safety (@Safety) October 10, 2023

وتابعت الشركة أنها حدثت سياسة النشر على المنصة لأنها تعتقد "أنه رغم الأثر الصادم لأي محتوىً فإن من مصلحة الجمهور فهم ما يحدث في الوقت الحقيقي"، لكنها أوردت أنها منحت المستخدمين سيطرة أكبر على المحتوى لمنع عرض الصور العنيفة أو المؤذية على المنصة.
ولحماية المنصة من بعض المواد، اتخذت إكس إجراءات "لإزالة حسابات لحماس أنشئت حديثاً، والتنسيق مع منتدى الإنترنت العالمي لمكافحة الإرهاب" لمحاولة منع المحتوى الإرهابي عبر الإنترنت، وإزالة مئات الحسابات التي تحاول التلاعب بالمواضيع الرائجة".
ولم تقر المنصة ببتزايد انتشار المواد المضللة في الأيام الأخيرة عن الأحداث الجارية، إلا أنها قالت إن "ملاحظات الجمهور" ستظهر بشكل أسرع على المنشورات "بعد دقائق من نشر المحتوى"، كما أنها ستظهر "على الصور ومقاطع الفيديو".

Community Notes now appear more quickly on X. They’re a vital tool for adding context and combating potential misinformation. Become part of this important community. https://t.co/VJIUCQe1ks

— Linda Yaccarino (@lindayaX) October 9, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الأحداث الجارية غزة وإسرائيل إكس على المنصة

إقرأ أيضاً:

صحيفة عبرية: ارتفاع أسعار المواد الغذائية والمشروبات في إسرائيل

سجلت أسعار المواد الغذائية والمشروبات في إسرائيل أعلى نسبة ارتفاع وصلت لـ52% من المتوسط ​​بين دول العالم، وجاءت في المركز الثاني بعدها كوريا الجنوبية بحسب بيانات أسعار المستهلك المقارنة الصادرة عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في يونيو ونشرتها القناة 12 الإسرائيلية وموقع «تايمز أوف إسرائيل».

ارتفاع أسعار مواد الغذاء في إسرائيل

وأشار الموقع إلى أن أسعار الخبز والحبوب في إسرائيل هي من بين الأعلى في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، بنسبة 49% أعلى من المتوسط، فيما كانت أسعار منتجات الألبان والبيض الإسرائيلية هي ثاني أغلى الأسعار بين دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية البالغ عددها 38 دولة، حيث كانت أعلى تكلفة بنسبة 64% من المتوسط، وتأتي في المرتبة الثانية بعد كوريا الجنوبية.

كما أن أن أسعار الفواكه والخضروات في إسرائيل أعلى بنسبة 25% من المتوسط، وبينما أظهرت البيانات أن هناك ثلاث دول تكون فيها اللحوم أغلى من إسرائيل، فإن الأسعار في هذه الفئة كانت أيضًا أعلى بنسبة 64% من متوسط ​​أسعار دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

ارتفاع أسعار السيارات في إسرائيل

وباستثناء المواد الغذائية والمشروبات، تبين أن أسعار السيارات في إسرائيل أعلى بنسبة 52% من المتوسط ​​– وهي أعلى نسبة في أي دولة من دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وتتوافق بيانات الأسعار الجديدة مع التقارير السابقة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية – احتلت إسرائيل المركز الأول في قائمة الدول المتقدمة ذات أعلى تكلفة معيشة في عام 2022، مع أسعار أعلى بنسبة 38% من متوسط ​​الدول الأعضاء.

ارتفاعات غير مسبوقة

يأتي هذا فيما أظهرت بيانات من مكتب الإحصاء المركزي أن أسعار المستهلك في إسرائيل في النصف الأول من عام 2024 تسارعت بوتيرة أسرع من المتوقع، مدفوعة بزيادة أسعار المساكن وارتفاع تكاليف السفر والنقل.

مقالات مشابهة

  • أنت لوحدك.. صحيفة تكشف ما دار بين بايدن ونتانياهو بعد الهجوم الإيراني
  • نمو اشتراكات الهاتف الثابت بنسبة 0.3% وتراجع مستخدمي الهواتف المتنقلة
  • أكثر من مليوني ريال إجمالي التبرعات عبر منصة "جود"
  • "اعتدال" و"تليجرام" يزيلان 18 مليون محتوى متطرف بالربع الثاني من 2024
  • صحيفة عبرية: ارتفاع أسعار المواد الغذائية والمشروبات في إسرائيل
  • باستخدام مادة محلية: بورسلان حماة تحقق وفراً شهرياً بمقدار 36 مليون ليرة
  • أستراليا تمنح شركات الإنترنت 6 أشهر لوضع قواعد تحمي الأطفال من المواد غير الأخلاقية
  • إسرائيل ترفض مقترحا لإعادة بناء شبكة الإنترنت والاتصالات في غزة بعد تدميرها
  • استمرار حبس 3 أشخاص متهمين بالترويج لبيع المواد المخدرة عبر الإنترنت في الجيزة
  • مسؤول أممي : هناك أكثر من 37 مليون طن من الركام في غزة