عرضت فضائية يورو نيوز تقريرا عن الأوضاع في أفغانستان، وذلك بعد تعرضها لزلزال مدمر 

 

وقتل أكثر من ألفي شخص جراء الزلزال العنيف الذي ضرب غرب أفغانستان، وفق آخر حصيلة أعلنتها حكومة طالبان، فيما يتواصل انتشال الجثث من تحت أنقاض قرى مدمّرة.

 

وإنهار أكثر من 1300 منزل السبت حين ضرب زلزال بقوة 6,3 درجات أعقبته ثماني هزات ارتدادية قوية، مناطق يصعب الوصول إليها على بعد 30 كيلومتراً شمال غرب العاصمة الإقليمية هرات، وفقاً لمسؤولين.

 

ووقعت هزة ارتدادية جديدة بقوة 4,2 درجات في المنطقة نفسها حوالى الساعة السابعة صباح الأحد (2,30 ت غ)، وفقاً للمعهد الأميركي للمسح الجيولوجي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أفغانستان غرب أفغانستان زلزال هزة ارتدادية

إقرأ أيضاً:

وفقا لتصنيف Webometrics: جامعة طنطا تحصد المركز الـ 862 من بين 6000 جامعة الأكثر في الاستشهادات عالمياً والسابع محلياً

أعلن الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا عن تقدم الجامعة بشكل ملحوظ في عدد الاستشهادات البحثية طبقا لتصنيف Webometrics لشهر يوليو 2024، حيث تمكنت الجامعة من الظهور ضمن أعلى 10 جامعات من حيث ترتيب معامل الاستشهاد بين ما يقارب 50 جامعة مصرية وفقًا لمنصة Google Scholar.

أوضح الدكتور محمود ذكي أن التقدم في التصنيف يعكس جهود الجامعة المستمرة في تطوير منظومة البحث العلمي والاهتمام بالنشر الدولي، من خلال توفير بيئة داعمة للباحثين والأكاديميين وتحفيزهم لإنتاج أبحاث علمية متميزة ونشرها في مجالات دولية ذات معامل تأثير عالي، تماشياً مع الخطة الإستراتيجية للجامعة التي تهدف إلى تطوير البحث العلمي، ودعما للاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، و الخطة الاستراتيجية للدولة ورؤية مصر 2030.

أضاف رئيس الجامعة أنه وفقًا لآخر إصدار (الإصدار 18.0.0) لتصنيف TRANSPARENT RANKING: Top Universities by Citations in Top Google Scholar profiles، حصلت جامعة طنطا على إجمالي استشهادات يبلغ 424255 استشهاد مقارنتا ب 398792 استشهادًا عن اصدار شهر يناير 2024 لتحافظ على ترتيبها المحلى بالمركز ال 7 ضمن 51 جامعة مصرية والمركز 862 عالميا من بين 6000 جامعة عالمية تقريبا مصنفة لديها اكثر من 1000 استشهاد بحثى مما يعكس التقدم الملحوظ الذي حققته في مجال البحث العلمي، ويأتي هذا الترتيب بناءً على مجموع الاستشهادات التي تم جمعها من أعلى 310 ملفًا شخصيًا لكل جامعة تبعا لمنصة Google Scholar.

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي 38584 شهيدًا
  • غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم إسرائيل على خان يونس إلى 400 فلسطيني
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية على غزة إلى 38443 شهيدا منذ بدء الحرب (وزارة الصحة التابعة لحماس)
  • زلزال بقوة 4.6 درجات يضرب كرمان جنوب شرقي ايران
  • وفقا لتصنيف Webometrics: جامعة طنطا تحصد المركز الـ 862 من بين 6000 جامعة الأكثر في الاستشهادات عالمياً والسابع محلياً
  • زلزال قرب ساحل بيرو
  • زلزال بقوة 5.7 درجة يضرب قرب ساحل بيرو
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية
  • زلزال بقوة 5 ريختر يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية
  • زلزال بقوة 6.7 درجة يضرب مينداناو بالفلبين