سرايا - استشهد صحفيان، فجر اليوم الثلاثاء، وأصيب ثالث جراء استهداف طائرات الاحتلال الحربية لمكان عملهم في غزة.

وأفاد شهود عيان، بأن طائرات الاحتلال قصفت برج حجي في شارع المؤسسات بمحافظة غزة وتم تدميره بالكامل، واستشهاد الزميل الصحفي سعيد رضوان الطويل من سكان محافظة رفح جنوبًا، ويعمل رئيس تحرير موقع الخامسة للأنباء، والزميل الصحفي محمد رزق صبح من سكان غزة ويعمل مصورا لوكالة خبر.




وأشار إلى أن الزميل الصحفي هشام النواجحة من سكان محافظة رفح، أصيب بجراح خطيرة ادخل على إثرها لغرفة العناية المشددة في مجمع الشفاء الطبي.


وتتعمد قوات الاحتلال منذ بداية عدوانها على القطاع استهداف الصحفيين الأمر الذي أدى لاستشهاد عدد منهم، وذلك من أجل طمس حقيقة جرائمها المرتكبة ضد أبناء شعبنا.


وخلال الساعات الماضية، شنت المقاتلات الإسرائيلية غارات عنيفة وغير مسبوقة على حي الرمال غربي مدينة غزة أدت إلى سقوط شهداء وإصابات وتدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات. 


إقرأ أيضاً : قائمة جديدة لقتلى جيش الإحتلال الإسرائيلي والعدد يبلغ 124 قتيلاإقرأ أيضاً : مصادر مصرية: تعطل العمليات عند معبر رفح الحدودي مع غزةإقرأ أيضاً : إسبانيا تعارض قرار المفوضية الأوروبية تعليق مساعدتها للفلسطينيين


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: اليوم الاحتلال الاحتلال غزة رئيس محمد غزة الشفاء الاحتلال القطاع مدينة غزة مدينة اليوم غزة الاحتلال الشفاء محمد رئيس القطاع

إقرأ أيضاً:

استشهاد 3 لبنانيين في غارة إسرائيلية على قضاء بنت جبيل

استشهد 3 مواطنين صباح اليوم الأربعاء،جراء قصف الطيران الاسرائيلي منزلا في بلدة دبل في قضاء بنت جبيل بمحافظة النبطية جنوب لبنان .

الخارجية الفرنسية تطالب إسرائيل بإنهاء عملياتها العسكرية في لبنان بأسرع وقت مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 20 آخرين في كمين لحزب الله جنوب لبنان

وذكر التلفزيون اللبناني، أن الطائرات الحربية الاسرائيلية استهدفت ايضا الضاحية الجنوبية بغارة باتجاه الشويفات، فضلا عن القصف المدفعي الذي طال محيط مبنى مهنية بنت جبيل .

من جانبه، أعلن حزب الله عن استهداف تجمع للقوات الاسرائيلية في مستعمرة أفيفيم بصلية صاروخية.

 

استشهاد 49 فلسطينيا وإصابة آخرين فى عدوان على خان يونس وأماكن تأوى نازحين

أفادت مصادر طبية باستشهاد 40 فلسطينيا على الأقل وإصابة العشرات بجروح اليوم الأربعاء، فى عدوان الاحتلال الإسرائيلى على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

 

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن الطواقم الطبية انتشلت 40 شهيدا غالبيتهم من الأطفال والنساء وعشرات الجرحى بعد توغل بري وقصف جوي شنه جيش الاحتلال على المناطق الجنوبية الشرقية من خان يونس تحديدا أحياء معن وقيزان النجار والمنارة.

وفي سياق متصل.. استشهد 9 مواطنين، وأصيب نحو 20 آخرين، في قصف طيران الاحتلال مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين في مدينة غزة.

 

وقالت مصادر محلية إن طائرات الاحتلال قصفت مدرسة مسقط التي تؤوي نازحين بمنطقة الزرقاء في حي التفاح بمدينة غزة، ما أدى لاستشهاد 3 مواطنين وإصابة 17 آخرين بجروح.

 

كما أسفر قصف الاحتلال "معهد الأمل للأيتام" الذي يؤوي نازحين غرب مدينة غزة عن استشهاد 6 مواطنين، وإصابة آخرين.

 

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,638 مواطنا، وإصابة 96,460 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يُنذر سكان ضاحية بيروت الجنوبية بإخلاء مبنى في شويفات الأمراء
  • استشهاد اثنين في غارة جوية لجيش الاحتلال الإسرائيلي على منزل جنوبي لبنان
  • استشهاد 18مواطناً بقصف الاحتلال لمقهى في مخيم طولكرم
  • استشهاد 16مواطناً بقصف الاحتلال لمقهى في مخيم طولكرم
  • استشهاد جندي لبناني.. وجيش الاحتلال يطلب من سكان بلدات جنوبية إخلاءها
  • استشهاد الأسير المحرر عبد العزيز صالحة فى غارة إسرائيلية على دير البلح
  • استشهاد 7 مواطنين وإصابة آخرين أثر قصف إسرائيل لعدة مناطق بغزة
  • 3 شهداء في استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمنزل بمخيم البريج بغزة
  • الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام: استشهاد شخصين و إصابة ثالث بغارة شنها طيران العدو الإسرائيلي على بلدة برج قلاوية جنوب لبنان
  • استشهاد 3 لبنانيين في غارة إسرائيلية على قضاء بنت جبيل