سرايا - قال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن قواته قصفت الليلة نحو 200 هدف في ضاحية الرمال بغزة وفي خان يونس.

ويتعرض قطاع غزة لقصف إسرائيلي مستمر في حين أعلنت وزارة الصحة في القطاع ارتفاع عدد الشهداء إلى 687 شهيدا حتى هذه اللحظة.
 
إقرأ أيضاً : زعماء أميركا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا يعبرون عن دعمهم لإسرائيلإقرأ أيضاً : كيربي: لا نية لإرسال قوات أميركية إلى إسرائيل


.

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

بنك أهداف .. لماذا يقصف الاحتلال حارة حريك وبرج البراجنة؟

سرايا - زاد الجيش الإسرائيلي من وتيرة هجماته وغاراته العنيفة على لبنان، ليلة السبت - الأحد، حيث هزت انفجارات عنيفة جداً مناطق متعددة في الضاحية الجنوبية لبيروت، في تصعيد "غير مسبوق" منذ بدء الحرب مع حزب الله، وذلك في مسعى لقصف أهداف للحزب، قد تكون مخازن أسلحة أو بنية تحتية أو قيادات كبيرة، بحسب تصريحات إسرائيلية.

وخلّفت نحو 21 غارة على لبنان انفجارات ضخمة، ولا سيما في الغارات التي استهدفت عدة مناطق، منها حارة حريك، وبرج البراجنة، ومحيط منطقة المريجة، وغيرها.

ويربط مراقبون بين هذه الغارات المتتالية وتصريح رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، مساء أمس السبت، بأن الجيش سيواصل ضرب ميليشيا حزب الله في لبنان "من دون هوادة"، على حد تعبيره.

ويشير المراقبون إلى أن إسرائيل تهدف من هذا التصعيد كذلك إلى قطع أوصال الضاحية الجنوبية، التي تعد معقلاً لحزب الله، عن باقي المناطق التي تمدها "أذرع إيران" بالدعم من مختلف المعابر.


وتشن إسرائيل حملة قصف متواصلة منذ 23 أيلول/سبتمبر على مناطق واسعة من لبنان، تقول إنّه يستهدف بنى تحتية ومنشآت تابعة للحزب. ومذاك، قتل أكثر من 1100 شخص في أرجاء البلاد، حسب الأرقام الرسمية، التي نقلتها وكالة الأنباء الفرنسية.

كما يتزامن القصف الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية مع تصريحات لمسؤولين إسرائيليين، بأن الغارات تستهدف مواقع لحزب الله فقط، وقد تكون مواقع عسكرية أو سواها، ولاسيما في حارة حريك وبرج البراجنة.


فيما تدور تساؤلات بين أوساط إسرائيلية حول بنك أهداف إسرائيل في الضاحية، باعتبار أنه معروف، فلماذا يتكرر القصف يومياً ولا يتم قصفها معاً ولمرة واحدة، بينما يقول الجيش الإسرائيلي إن حزب الله يخزن أسلحته في المباني السكنية.


ومن الواضح، بحسب مراقبين، أن منطقة حارة حريك وبرج البراجنة، أصبحتا من أهم أهداف إسرائيل، التي يقيّمها خبراء عسكريون، بأنها تضم بنايات سكنية يحتمي فيها حزب الله وفيها أهداف متحركة.


مقالات مشابهة

  • مجزرة جديدة.. طيران الاحتلال يقصف مسجدا يؤوي نازحين في دير البلح
  • مجازر مروعة ضد النازحين.. الاحتلال يقصف مدرستين ومسجدا وسط القطاع (شاهد)
  • بنك أهداف .. لماذا يقصف الاحتلال حارة حريك وبرج البراجنة؟
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف أحياء «الصبرة والزيتون» في غزة بالمدفعية
  • «القاهرة الإخبارية»: طيران الاحتلال يقصف محيط بلدة حوش السيد في لبنان
  • كان لقاء الجيشين هو أيضا لقاء البطلين الشقيقين بعد زهاء العام ونصف في ارض العزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف المناطق الغربية لمخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • الاحتلال يقصف مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح ومنزلين في النصيرات وسط القطاع (شاهد)
  • حزب الله يقصف تجمعات لجنود الاحتلال في كريات شمونة بصلية صاروخية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يقصف محيط مستشفى بنت جبيل في جنوب لبنان بالمدفعية