طفرة كبيرة يقودها المدرب تشابي ألونسو والذي يتولى قيادة نادي باير ليفركوزن صاحب الصدارة في البوندسليغا.

ليفركوزن استطاع كسر الصراع بين الثنائي المتنافس على اللقب الموسم الماضي " بايرين ميونخ - بورسيا درتموند " ليقتنص الصدارة ومعها العديد من الأرقام القياسية.


صدارة الدوري الألماني تواجدت في حوزة ألونسو دون هزيمة، إضافة إلى غزارة تهديفية بلغت 37 هدف خلال 10 مباريات فقط.


المدرب الذي تولى المسؤلية العام الماضي وتحديدا في أكتوبر استطاع انتشال النادي من دوامة النتائج المتراجعة لينهي الدوري في المركز السادس إلا أن الان على الصدارة برصيد 18 نقطة


ورشح تشابي للتواجد في صفوف ريال مدريد خلفا لأنشلوتي الراحل في العام القادم إلا النادي قد مدد عقد مدربه حتى يونيو عام 2026.

ويبقى السؤال هل تكتمل الأرقام القياسية بالتتويج مع نهاية الموسم أم لباقي المنافسين رأي اخر ؟

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

كافالييرز يتعاقد مع المدرب كيني أتكينسون

أعلن نادي كليفلاند كافالييرز المشارك في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين تعيين كيني أتكينسون، المدرب السابق لبروكلين نتس في الفترة بين 2016 و2020، على رأس الإدارة الفنية لفريقه خلفا لجون بلير "جيه بي" بيكرستاف المقال من منصبه.

وأمضى أتكينسون، البالغ من العمر 57 عامًا، أيضًا 12 موسمًا مدربا مساعدا في الدوري، آخرها مع غولدن ستايت ووريرز خلال المواسم الثلاثة الماضية.

وقال أتكينسون: "أشعر بسعادة غامرة وبشرف كبير. هذه فرصة رائعة لقيادة قائمة شابة موهوبة بمستقبل مشرق".

وأضاف "لقد رأيت هذه المجموعة بنفسي وقمت بالاستعداد لمواجهتها كمدرب لفريق منافس، ولم تكن المهمة سهلة. أنا متحمس جدا لوجودي الآن على دكة بدلاء هذا الفريق للمساعدة في مواصلة تطوره".

وسيكون أتكينسون الذي لعب في أوروبا من 1993 إلى 2004 وكان مساعدًا سابقًا لمدرب فريق راسينغ باريس، مدربا مساعدا للمنتخب الفرنسي في أولمبياد باريس.

وقال رئيس عمليات كرة السلة في كافالييرز كوبي ألتمان "لقد أجرينا بحثًا شاملاً ومكثفًا لاختيار المدرب التالي لكليفلاند كافالييرز، ونحن متحمسون للترحيب بكيني أتكينسون".

وأضاف "يجلب كيني ثروة من الخبرة، وسجلًا حافلًا في تطوير اللاعبين وأخلاقيات العمل التي لا هوادة فيها والتي تتماشى مع الرؤية التي لدينا لهذا الفريق".

وحقق كافالييرز 48 فوزا ومني بـ34 خسارة في الموسم الماضي، واحتل المركز الرابع في المنطقة الشرقية. تغلب على أورلاندو ماجيك في الدور الأول من البلاي أوف، لكنه خسر الثاني أمام بوسطن سلتيكس الذي توج باللقب لاحقا. أقال مدربه بيكرستاف الشهر الماضي.

وشغل أتكينسون منصب مدرب لبروكلين نتس في الفترة من 2016 إلى 2020، حيث حقق 118 فوزا مقابل 190 خسارة وبلغ معه الدور الأول للبلاي أوف في عام 2019 قبل أن يستقيل بعد بداية موسم 2019-20 حقق خلالها 28 فوزا مقابل 34 خسارة.

وكان أتكينسون أيضًا مساعدًا لمدربي منتخبات جورجيا في عام 2006 وأوكرانيا في عام 2011 وجمهورية الدومينيكان في عام 2015.

مقالات مشابهة

  • بايرن ميونيخ الألماني يجدد عقد لاعبه ستانيشيتش حتى عام 2029
  • كافالييرز يتعاقد مع المدرب كيني أتكينسون
  • موعد مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024
  • 3 صفقات على قائمة يايسله لتدعيم الأهلي
  • الاتحاد يتراجع عن التعاقد مع دينو توبمولر
  • «ثلاثي دورينا» يودع «يورو 2024»
  • الاتحاد يقترب من المدرب الألماني “ توبمولر”
  • الاتحاد ينجح في خطف نجم جنوى
  • جيراسي ينضم إلى بروسيا دورتموند
  • الوكرة القطري يتعاقد مع المدرب الإسباني راميريس