٢٦ سبتمبر نت:
2024-10-02@02:05:04 GMT

رابع أيام طوفان الأقصى

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

رابع أيام طوفان الأقصى

وبينما تجاوز عدد القتلى الإسرائيليين 900 أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع عدد الشهداء إلى 687، بينهم 140 طفلا و105 نساء.

ونشر الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء قائمة جديدة بأسماء قتلاه ضمت 38 جنديا وضابطا آخرين قتلوا منذ بدء المواجهات مع المقاومة الفلسطينية السبت الماضي، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 124 قتيلا.

وقد أعلن الاحتلال الإسرائيلي فرض حصار كامل على القطاع، وقطعا كليا للمياه عنه.

وبالتزامن مع تطورات طوفان الأقصى والهجمات الإسرائيلية على غزة، أعلن جيش الاحتلال مقتل نائب قائد اللواء 300 خلال إحباط عملية تسلل من لبنان تبنتها سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، ووقع خلالها تبادل للقصف أدى إلى مقتل 3 عناصر لحزب الله.

 

وأفادت مصادر إعلامية بأن الجيش الإسرائيلي دفع بمئات من الجنود وبدبابات إلى الحدود مع لبنان، في ظل التوتر على الجبهة الشمالية.

 

وفي اليوم الثالث من عملية طوفان الأقصى، هددت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أمس الاثنين بإعدام رهائن إسرائيليين إذا تم استهداف المدنيين الفلسطينيين دون سابق إنذار، كما أعلنت الكتائب قصف القدس المحتلة ردا على قصف منازل المدنيين في غزة.

وفي مستوطنات غلاف غزة، استمرت الاشتباكات بين القوات الإسرائيلية ومقاومين فلسطينيين.

وقال الجيش الإسرائيلي إن قواته ما زالت تقاتل في 7 أو 8 نقاط قرب قطاع غزة.

وأفاد متحدث باسم الجيش الإسرائيلي بأن عدد الرهائن الإسرائيليين العسكريين والمدنيين كبير، وبأن الوضع يتطلب ردا غير مسبوق.

في المقابل، أوردت صحيفة يديعوت أحرونوت تقديرات باحتمال ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى ألف، في وقت يواصل فيه الجيش الإسرائيلي تحديث قوائم القتلى في صفوفه تباعا.

وكالات

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

"حماس" تدعو إلى أوسع مشاركة في فعاليات ذكرى طوفان الأقصى

غزة - صفا

دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الثلاثاء، إلى المشاركة الفاعلة في فعاليات الذكرى السنوية الأولى لمرور عام على طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/ تشرين أول.

وطالبت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا" نسخة منه، الفلسطينيين والجماهير العربية والإسلامية والأحرار في أنحاء العالم إلى الخروج في مسيرات حاشدة وفعاليات تضامنية واسعة في كل مدن وعواصم العالم.

وقالت الحركة: "لتكن أيام الجمعة 4 أكتوبر والسبت 5 أكتوبر والأحد 6 أكتوبر والإثنين 7 أكتوبر أياما لتنفيذ أوسع الفعاليات الجماهيرية والمسيرات التضامنية في كل الشوارع والمدن والعواصم العربية والإسلامية والعالمية، وذلك رفضا للعدوان الإسرائيلي والدعم الأمريكي لحرب الإبادة والمجازر المروعة التي يتعرض لها أهل قطاع غزة، ووقف العدوان على الشعب اللبناني الشقيق.

وأضافت "لتتوحد الجهود والأصوات الحرة المتضامنة والرافضة لجرائم الاحتلال وعدوانه على فلسطين ولبنان"، مطالبة بتصاعد الضغوط لوقف حرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني ووقف العدوان الهمجي الذي يتعرض له الشعب اللبناني.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ362 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • جيش الاحتلال: جميع المدنيين الإسرائيليين في الملاجئ
  • جيش الاحتلال: جميع المدنيين الإسرائيليين بالملاجئ في ظل إطلاق صواريخ إيران
  • جيش الاحتلال : جميع المدنيين الإسرائيليين في الملاجئ
  • الاحتلال: جميع المدنيين الإسرائيليين في الملاجئ تزامنا مع بدء الهجوم الإيراني
  • "حماس" تدعو إلى أوسع مشاركة في فعاليات ذكرى طوفان الأقصى
  • أبرز 10 مجازر إسرائيلية بغزة بعد عام من طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ361 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تعادل في دوري طوفان الأقصى بجامعة صنعاء
  • تطورات اليوم الـ360 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة