واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، انتهاكاتها اليومية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، من اعتقالات في صفوف الفلسطينيين، بالتزامن مع عملية «السيوف الحديدية» التي تشنها ضد قطاع غزة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا»، صباح اليوم الثلاثاء، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت 8 فلسطينيين من بلدة سعير شمال الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وفي وقت سابق، نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حواجزها العسكرية على كافة مداخل مدينة الخليل وبلداتها.

اعتقال فلسطينيين

وأشارت «وفا»، إلى اعتقال عبد كريم الفروخ، 38 عاما، وثائر حسين الفروخ، 30 عاما، ورائد عزات الفروخ، وعيسى خالد الفروخ، ونمر الفروخ، والشقيقين فيصل ونعيم سليمان الفروخ،  كما اعتقل جنود الاحتلال، رأفت الشلالدة.

وفي وقت سابق، أدانت 33 منظمة طلابية في جامعة هارفارد الأمريكية، سلطات الاحتلال الإسرائيلي بسب عدوانها الوحشي على قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، محملة الاحتلال مسؤولية تدهور الأوضاع الأمنية، فيما اتهم رئيس فنزويلي نيكولاس مادورو، إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية بحقّ الشعب الفلسطيني، وقال إنه يدافع  عن الشعب الفلسطيني وعن السلام.

واعتبر رئيس فنزويلا، نيكولاس مادورو، في تصريح، أن الفلسطينيين يتعرضون لنظام فصل عنصري جديد «الأبارتهايد»،  مشيرا إلى أن منظمة الأمم المتحدة، وضعت في عام 1967، أحكاما لإقامة دولتين فلسطينية وإسرائيلية، وهو ما خالفته جميع حكومات الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قوات الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية المحتلة حملة اعتقالات غزة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة

الضفة الغربية - صفا

شنّت قوات الاحتلال، يوم الجمعة، حمالة اعتقالات ومداهمات واسعة في محافظات الضفة الغربية المحتلة، طالت 26 مواطناً.

وتركز الاعتقالات في بلدة بيت أمر شمالي الخليل، بواقع 20 معتقلاً، هم: وجيه صبري عبد الرزاق عادي (53 عاماً)، ونجله يوسف (17 عاماً)، محمد علي عوض (40 عاماً)، ونجله وديع (16عاماً)، وحسن محمد مقبل (25 عاماً)، ومجد زهير مقبل (22 عاماً)، ومحمد حسين أبو ماريا (26 عاماً)، وعبد الله أكرم اخليل (20 عاماً)، ومحمد يوسف اخليل (20 عاماً)، وسامي أحمد بحر (16 عاماً)، وأيمن حسن صبارنة (19 عاماً)، و عمار يونسعرار (17 عاماً)، وإياد عمر الصليبي (26 عاماً)، ومحمد وحيد أبو ماريا (22 عاماً)، وقصي مفيد اخليل (21 عاماً)، ومجد عماد عوض (22 عاماً)، وياسين عادل زعاقيق (19عاماً)، وعبد الفتاح محمد الطيط (17عاماً).

ونفّذت قوات الاحتلال حملات تفتيش وتخريب واسعة لمنازل المواطنين، واعتدت على عدد من الشبان بالضرب المبرح.

كما اعتقلت قوات الاحتلال قصي القصراوي، ورائد شاهر الأطرش، وجميل الجمل ويزن وزوز، بعد دهم منازلهم في مدينة الخليل، وتفتيشها.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن جامي خالد عوض عديلي، بعد دهم منزله في بلدة بيتا جنوباً، فيما داهمت حي رفيديا وسط المدينة وأجرت عمليات دهم وتفتيش لعدد من المنازل دون التبليغ عن اعتقالات.

واعتقل جيش الاحتلال شاباً –لم تعرف هويته بعد- من حي بطن الهوى في مدينة رام الله، بعد دهم منزله وتفتيشه.

مقالات مشابهة

  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • تركيا: الاحتلال ينتهك القانون الدولي في الضفة الغربية المحتلة
  • الجهاد الإسلامي: الكيان الصهيوني ينفذ حرب إبادة في الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 24 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة
  • حملة اعتقالات واسعة في الضفة المحتلة والمستوطنون يقتحمون الأقصى: 268شهيدًا وجريحًا فلسطينيًا في 8 مجازر وحشية للعدو الصهيوني في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينيا ويحتجز جثمانه بالخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة
  • قوات العدو الصهيوني تشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية