مسقط- العُمانية

التقى معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية أمس، بعدد من أصحاب المعالي وزراء الخارجية في الكويت وعدد من دول الاتحاد الأوروبي، وذلك عشية انطلاق اجتماع الدورة الـ27 للمجلس الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودول الاتحاد الأوروبي، والتي تستضيفها مسقط اليوم الثلاثاء.

وأكَّد عدد من المسؤولين على المستويين الإقليمي والدولي أهمية الاجتماع الذي سيبحث عددًا من الموضوعات منها الأمنية والاقتصادية والطاقة المتجددة. وأكد معالي جوزيب بوريل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية والأمنية ونائب رئيس المفوضية الأوروبية أهمية اجتماع الدورة الـ27 للمجلس الوزاري المشترك بين مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي الذي ينعقد في وقت تشهد فيه قارة أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط أحداثًا مفصلية مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية والتصعيد الراهن بين الإسرائيليين والفلسطينيين. وشدَّد معاليه في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية على أهمية العمل الخليجي الأوروبي المشترك لمناقشة كافة القضايا الإقليمية والدولية وإيجاد الحلول المناسبة للقضايا الشائكة.

من جانبه، أكَّد معالي غابرييليوس لاندسبيرجيس وزير الخارجية بجمهورية ليتوانيا على أهمية اجتماع الدورة الـ27 للمجلس الوزاري المشترك في بناء جسور التواصل وتعزيز التعاون بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي. وأوضح معاليه أنَّ الاجتماع يمثل فرصة سانحة للطرفين لمناقشة القضايا الراهنة التي لها تأثير مباشر على الجانبين مثل الحرب الروسية الأوكرانية والتصعيد بين الإسرائيليين والفلسطينيين، مشيرًا إلى أنَّ الاجتماع سوف يبحث في الحلول المستدامة لكافة القضايا الإقليمية والدولية.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الجديد: مصر ركيزة الاستقرار في هذه المنطقة التي تموج بالصراعات

أكد السفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، أن مصر تعيش في منطقة تموج بالصراعات والأزمات، كما لم تواجه مصر في تاريخها الحديث والمعاصر أزمات من كل الاتجاهات سواء من الغرب أو الجنوب أو الشرق.

بعد أداءها اليمين الدستورية.. السيسي يلتقط صورة تذكارية مع الحكومة الجديدة بث مباشر| الحكومة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي

وأكد "عبد العاطي"، خلال لقاء خاص عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أن الدولة المصرية راسخة وقوية، ودورها الإقليمي والدولي الآن واضح للعيان ومشهود به، كما أن مصر ركيزة الاستقرار في هذه المنطقة التي تموج بالصراعات.

 

وتابع، أن مصر نظمت مؤتمر الاستثمار الأول من نوعه بين مصر والاتحاد الأوروبي وسبقه التوقيع على الإعلان المشترك لتدشين شراكة استراتيجية وشاملة بين مصر والاتحاد الأوروبي، مؤكدا أن كل ذلك كان نتيجة الاستقرار في مصر وقوتها وتماسكها ولدورها الإقليمي والريادي ودورها الدولي، لذلك لم يجد الاتحاد الأوروبي دولة يعتمدون عليها في حفظ الأمن والاستقرار مثل مصر وهو الوضع بالنسبة لباقي دول العالم التي تحرص حرصا كبيرا على أن يكون الدور المصري مهم ونشيط حتى لا يحدث في المنطقة توالي أزمات أكثر مما هو قائم بالفعل.

مقالات مشابهة

  • الزنداني يبحث مع رئيس بعثة مجلس التعاون تحديد الإحتياجات التنموية لليمن
  • وزير الخارجية اليمني يشيد بمواقف مجلس التعاون الخليجي الداعمة لبلاده
  • بن فرحان يبحث مع بوريل سبل تعزيز العلاقات بين المملكة والاتحاد الأوروبي
  • ملك ماليزيا يستقبل شيخ الأزهر ويؤكدان أهمية تعزيز التعاون المشترك
  • رئيس الوزراء العراقي والسفير الإماراتي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الخارجية ورئيسة وزراء إستونيا يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الخارجية الجديد: مصر ركيزة الاستقرار في هذه المنطقة التي تموج بالصراعات
  • القاضي زيدان و نقيب المحامين يبحثان تعزيز التعاون بين القضاء والنقابة
  • الأمين العام لمجلس التعاون يؤكد أهمية تعزيز العمل بين المجلس والاتحاد الدولي للملاحة الفضائية
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها مصر عززت ثقة المستثمرين