البريمي- الرؤية

وقّعت المؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن" ممثلة بمدينة البريمي الصناعية، مذكرة تعاون مع جامعة البريمي، إذ وقعها عن "مدائن" سعيد بن عبدالله البلوشي مدير عام مدينة البريمي الصناعية، ومن الجامعة الدكتور سعيد عيد يونس رئيس جامعة البريمي.

وتهدف مذكرة التعاون إلى التنسيق بين المدينة الصناعية والجامعة فيما يتعلق بحجز قطع الأراضي لحاملي بطاقة "ريادة" والمبتكرين من طلبة الجامعة، والتعاون المشترك في الإجراءات المتعلقة الرسوم الدراسية الخاصة بمدائن والمستثمرين في المدن الصناعية التابعة لها، وكذلك فتح المجال للتعاون وتبادل الدورات التدريبية القصيرة إلى جانب استخدام القاعات ومختبرات تقنية المعلومات، علاوة على توفير فرص تدريبة للطلبة المقيدين مع الجامعة في الشركات المستثمرة بالمدينة الصناعية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مذكرة تعاون لدراسة فرص تطوير منصات بيئية

الرياض : البلاد

 وقع صندوق البيئة وشركة تقنية الجودة للاعتماد اليوم, مذكرة تعاون, ضمن سعي الصندوق للإسهام في تحقيق الإستراتيجية الوطنية للبيئة عبر المساهمة في تشجيع الاستثمار ودعم البحث والابتكار والتطوير في قطاعي البيئة والأرصاد، وتحفيز الممارسات الصديقة للبيئة لدى الأفراد والقطاعات الاقتصادية والمنظمات البيئية، إضافة إلى استهدافه لتحفيز خطط حماية البيئة في المملكة وأنشطتها ومبادراتها والإسهام في تمويلها.

 ومثل صندوق البيئة في التوقيع الذي تم في مدينة الرياض, رئيس الإستراتيجية والشراكات التنفيذي خالد بن عبدالله الحبردي, وعن الشركة رئيس مجلس الإدارة أحمد بن خليل المسلماني.

 وتهدف هذه المذكرة إلى إيجاد علاقة تعاون بناءة تهدف لخدمة مصالحهم الإستراتيجية من خلال تحقيق ما من شأنه تحفيز قطاعي البيئة ودراسة جدوى إطلاق منتجات وحلول رقمية تسهم في الوصول إلى الاستدامة البيئية وتخدم القطاع البيئي بشكل عام.

 وسيعمل الطرفان وفق هذه المذكرة على دراسة جدوى التعاون في إطلاق منصات رقمية في عدة مجالات بيئية تشمل على سبيل المثال حساب البصمة الكربونية، وإدارة ومراقبة الانبعاثات الكربونية، والمسؤولية الاجتماعية (CSR) والمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG)، والامتثال البيئي، والاستدامة البيئية، وأنظمة الأيزو، ويكون ذلك وفقًا للأنظمة واللوائح والسياسات المطبقة في المملكة العربية السعودية.

مقالات مشابهة

  • “مدن” توقع 9 عقود جديدة بمليار ريال لتطوير المدن الصناعية
  • بنصف مليار ريال.. "الأوقاف" توقع مذكرة تعاون لإطلاق مشروعات تنموية
  • “الأوقاف” توقع مذكرة تعاون لإطلاق حزم من المشروعات التنموية الوقفية
  • الملاحة الجوية السعودية توقع اتفاقية تعاون لتعزيز سعة المطارات
  • توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الإسكندرية وكلية ديجروت للأعمال بجامعة ماك ماستر الكندية
  • مذكرة تعاون لدراسة فرص تطوير منصات بيئية
  • “آركو” توقع مذكرة تفاهم مع “عرب سات” لبناء نموذج حلول أقمار صناعية للتصدي للكوارث
  • «البيئة» توقع بروتوكول تعاون لتنظيم مزاولة العاملين بمنظومة النظافة في الإسماعيلية
  • بنك مصر يوقع مذكرة تفاهم مع فيزا لدعم الشركات الناشئة
  • مجموعة «ألاميدا للرعاية الصحية» توقع اتفاقية تعاون مع شركة «Dell Technologies» لإطلاق مركز بيانات متطور