في لحظة مؤثرة تجسد قوة وإصرار الشعب الفلسطيني في مواجهة العنف والاحتلال، تلقت ممرضة فلسطينية خبر استشهاد زوجها أثناء تأدية واجبها الإنساني في مستشفى الشفاء بقطاع غزة.

اقرأ ايضاًفيديو مروع.. المستوطنون يحرقون طفلا في الخليل

واستشهد زوج الممرضة، إثر غارة اسرائيلية على سوق جباليا.

وعندما وصلت الممرضة إلى المشفى لمباشرة عملها في معالجة الجرحى، اكتشفت جثة زوجها بين المصابين الذين نُقلوا إلى المشفى، ولكن رغم هذخ الصدمة الكبيرة، لم تتوقف الممرضة عن أداء واجبها الإنساني.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للممرضة وهي ترتدي زي التمريض وترفع سبابتي يدها عالياً بعلامة النصر، وبصوت مؤثر، قالت: "زوجي استشهد وأنا بعالج المرضى."

وفي مشهد لا يقل تأثيرًا، بدت الممرضة وكأنها رأت ابنتها وبدأت تبكي وتقول بحسرة: "استشهد أبوكي، مات أبوكي." ثم قامت بحنان بحتضان ابنتها وسط بكائهما الشديد

مجزرة في جباليا

ونفذت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة مروعة في مخيم جباليا شمال القطاع، أسفرت عن وفاة نحو 50 مواطناً وتسببت في تدمير عدد كبير من المنازل والممتلكات.

وقامت طائرات الاحتلال بقصف منطقة سوق الترنس بالمخيم، باستخدام عدد من القنابل الثقيلة، مما تسبب في تدمير جزء كبير من هذه المنطقة الحيوية وتكبيد المواطنين خسائر جسيمة.

اقرأ ايضاًشاهد جثث الإسرائيليين داخل أكياس بلاستيكية.. نتنياهو يعلن رسميا حالة الحرب

ويمضي الاحتلال الإسرائيلي في استهداف قطاع غزة، لليوم الثالث على التوالي، مع استمرار ارتكابه للمجازر بحق المدنيين الأبرياء في منازلهم وتدمير الأبراج سكنية.

استهداف متعمد للمستشفيات

وأشارت وزيرة الصحة، د. مي الكيلة، إلى ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل فوري وعاجل لوقف هذا العدوان الإسرائيلي على مراكز العلاج وسيارات الإسعاف في قطاع غزة.

وأكدت أن الاحتلال يستهدف بشكل متعمد المستشفيات وسيارات الإسعاف ويقوم بقتل وإصابة العاملين في الخدمات الطبية، ما يمثل انتهاكًا واضحًا للقوانين والأعراف الدولية.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام فلسطينية: قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد بالضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل لها، نقلا عن وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد بالضفة الغربية.

كما أعلنت، منذ قليل أيضا، وسائل الإعلام الفلسطيني، أن آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت قرية قصرة جنوب شرقي مدينة نابلس بالضفة الغربية.
وفي سياق متصل، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 40 شهيدًا و 224 إصابةً خلال الـ 24 ساعة الماضية. وأعلنت ارتفاع حصيلة العدوان "الإسرائيلي" إلى 37834 شهيدًا و86858 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام فلسطينية: قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد بالضفة الغربية
  • فصائل فلسطينية تفجر عبوتين أرضيتين في آليات الاحتلال الإسرائيلي جنوب غرب غزة
  • خبير عسكري: المقاومة تصعّد عملها العسكري والمواجهة الصفرية تؤكد تفوقها
  • سرب طائرات مسيرة من لبنان يضرب مواقع للاحتلال بنهاريا وشلومي (شاهد)
  • فلسطين: طائرات الاحتلال تستهدف مناطق شرق دير البلح وسط غزة
  • أبرز نتائج المناظرة التاريخية بين جو بايدن ودونالد ترامب
  • قيادي بحركة فتح: اعتداء كلب على مسنة دليل نازية المحتل (فيديو)
  • لحظات مؤلمة لأم فلسطينية خلال وداعها ابنتها الشهيدة في غزة (شاهد)
  • بأنامل رقيقة.. فتاة فلسطينية تتحدى الاحتلال الإسرائيلي بالموسيقى
  • طائرات مروحية تنقل إصابات في صفوف جيش الاحتلال بمخيم جنين - فيديو