حصل محمد أحمد، ابن الإسكندرية، 15 عاما، على المركز الثالث على مستوى شمال إفريقيا، في مسابقة العلمين الدولية للروبوتات، وأقيم حفل الختام بفندق «ريجال هيتس- Regal Heights» بأبراج العلمين الجديدة، بحضور اللواء الدكتور خالد شعيب، محافظ مطروح، ومحمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي، نائب رئيس جامعة العلمين.

مسابقة العلمين الدولية للروبوتات

وقال العبقري الصغير، محمد أحمد، لـ«الوطن»، «شاركت في مسابقة العلمين الدولية للروبوتات وكان ابتكاري عبارة عن روبوت غواصة، يقوم بمهمات تحت سطح الماء ويعمل على استكشاف أعماق البحار والمحيطات وتستطيع لحام المواسير في الأعماق سواء كانت هذه المواسير بترول أو غاز طبيعي وما يميز هذا الروبوت انخفاض سعر تكلفته وقمت بتصنيعه من مواد وخامات مستعملة أعدت تدويرها حتى تكون صديقة للبيئة».

نعمل بروح الفريق

وأضاف العبقري الصغير، «اشتركنا في مسابقة العلمين الدولية للروبوتات كفريق أنا وزملائي سما وائل، ولؤي الدين محمد، حيث اشتركنا في تنفيذ الروبوت وتشغيله أثناء المسابقة، وكنا نتمنى الحصول على المركز الأول، وسعدنا بالمركز الثالث، وسنحاول تطوير أنفسنا للمسابقات القادمة لنتقدم أكثر ونحقق المركز الأول الذي تعودنا عليه في المسابقات السابقة، فنحن لدينا هدف بأن نجعل مصر من أهم الدول في الابتكارات في مجال الروبوت والدولة تدعمنا بشكل جيد».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسابقة العلمين العباقرة

إقرأ أيضاً:

طب أسوان تحصد المركز الثاني في مسابقة جراحي المسالك البولية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور محمد زكي الدهشوري، عميد كلية الطب ورئيس مجلس مستشفيات جامعة أسوان، عن تحقيق قسم جراحة المسالك البولية بكلية الطب البشري في جامعة أسوان، إنجازاً مرموقاً بفوزه بالمركز الثاني في مسابقة الجمعية المصرية لجراحي المسالك البولية لجامعات صعيد مصر (Egypt URO Genius League 2024 )، والتي نظمت يوم الخميس الموافق 27 يونيو 2024 في رحاب جامعة بني سويف.

وأشار" الدهشوري" إلي أن المسابقة شهدت مشاركة خمسة جامعات من صعيد مصر، وجاء ترتيبها النهائي كالتالي: جامعة بني سويف في المركز الأول، جامعة أسوان في المركز الثاني، جامعة جنوب الوادي في المركز الثالث، جامعة أسيوط في المركز الرابع، وجامعة المنيا في المركز الخامس.

وتقام هذه المسابقة لأول مرة هذا العام، وتهدف إلى تشجيع البحث العلمي وتبادل الخبرات والمنافسة العلمية الشريفة بين أطباء وأقسام المسالك البولية في صعيد مصر.

وأوضح عميد كلية الطب أن فريق قسم المسالك البولية بجامعة أسوان الفائز بالمركز الثاني ضم كلاً من الدكتور محمد لطفي، والدكتور أحمد دسوقي، والدكتور محمود فتحي، المدرسين بقسم المسالك البولية في كلية الطب بجامعة أسوان، تحت إشراف الدكتور محمد مصطفى، رئيس قسم المسالك البولية ووكيل كلية الطب للدراسات العليا والبحوث، وبالتعاون مع الدكتور أيمن عثمان، رئيس الجامعة.

وهنأ الدكتور محمد زكي الدهشوري جميع أعضاء الفريق والقسم على هذا الإنجاز الرائع، مشيداً بجهودهم في تحقيق هذا النجاح والتفوق.

IMG-20240628-WA0007 IMG-20240628-WA0006

مقالات مشابهة

  • بالأسماء.. مصرع وإصابة 64 شخصًا في انقلاب أتوبيس على طريق سيدي عبد الرحمن بمطروح
  • أسمنت الوحدة “رفيق” رحلة العبقري الصغير “يسلم السعدي”
  • وزير الاتصالات يكرم الفائزين في مسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات
  • قسم جراحة المسالك البولية بجامعة أسوان يحصد المركز الثانى بمسابقة الجمعية المصرية لجامعات صعيد مصر
  • تعليم البحيرة تعلن نتيجة مسابقة "معلمون مبدعون".. تعرف عليها
  • طب أسوان تحصد المركز الثاني في مسابقة جراحي المسالك البولية
  • ديربي القناة .. المصري يحقق فوزًا ثمينًا على الإسماعيلي
  • طالب يمني يحرز المركز الثاني في مسابقة الحساب الذهني العالمية في تونس
  • والد الطفل العبقري الصغير يسلم وليد السعيدي يشكر هذه الجهات فقط فمن هي!؟
  • فيلم «اللعب مع العيال» يحقق 850 ألف جنيه في أول أيام أسبوعه الثالث بالسينمات