أحبطت القوات الروسية، 6 هجمات أوكرانية على محور كراسني ليمان بـ«مقاطعة دونيتسك» جنوب شرق أوكرانيا،، وكبدت الجيش الأوكراني خسائر بشرية تقدر بنحو 60 عسكريًا وتدمير مركبتين قتاليتين مدرعتين، وفقا لما أعلنه  مدير المركز الصحفي لمجموعة «قوات المركز» الروسية ألكسندر سافتشوك.

وأشار سافتشوك في تصريح لوكلاة أنباء «سبوتنيك» الروسية، إلى شن مجموعة الطيران التكتيكي التابعة لمجموعة «قوات المركز»، ضربات جوية استهدفت جسرا و3 نقاط انتشار مؤقتة للقوات الأوكرانية على محور «كراسني ليمان»، وفقا لما ذكره وكالة أنباء«سبوتنيك» الروسية.

روسيا: نستخدم أسلحة عالية الدقة لتدمير إمكانات حكومة زيلينسكي العسكرية

وفي وقت سابق، حذرت «موسكو»، في الأمم المتحدة، من أن مخازن الحبوب والموانئ الأوكرانية سيتم تدميرها إذا تم استخدامها لتخزين المعدات العسكرية، وقال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، إن بلاده لا تضرب أهدافا مدنية ولا تستهدف المدنيين، مشيرا في اجتماع لـ«مجلس الأمن الدولي»، إلى استخدام أسلحة عالية الدقة حصريا لتدمير الإمكانات العسكرية للحكومة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، والأشياء المرتبطة به.

من جانبه، قال  مسؤول ألماني، إن بسبب أوكرانيا، الدول الأوروبية، نقصا كبيرا في الذخيرة، وأوضحت مجلة «فورين بوليسي» الأمريكية، أن الدول الأوروبية تشعر بالقلق بسبب عدم قدرتها على إرسال مساعدات عسكرية لإسرائيل بعد انتهاء احتياطاتها على خلفية إرسالها إلى أوكرانيا، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وكان منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي بالبيت الأبيض، جون كيربي، قال في وقت سابق، إن بلاده تعتزم مواصلة دعم أوكرانيا، مضيفا ردا على سؤال حول ما إذا كانت الأحداث الأخيرة في الشرق الأوسط ستؤثر على تقدم المساعدة لكييف، إن الإدارة برئاسة جو بايدن تعتزم السعي لتخصيص أموال لأوكرانيا في هذه اللحظة الحرجة من الهجوم المضاد ضد روسيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صفقة الحبوب الأزمة الأوكرانية كييف القوات الروسية دونيتسك

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: مقتل وإصابة 54 شخصا جراء قصف روسي على "دونيتسك" خلال 24 ساعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن رئيس الإدارة العسكرية في إقليم "دونيتسك" الأوكراني فاديم فيلاشكين اليوم /السبت/ مقتل 11 شخصا وإصابة 43 آخرين؛ جراء قصف روسي استهدف المنطقة خلال الساعات الـ24 الماضية. 

وقال فيلاشكين - حسبما نقلت وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية - "إن الروس قتلوا أمس 11 شخصا في سيليدوف وشاسيف يار وكومار وتوريتسك وأوكرينسك".

وأشار إلى أن القوات الروسية قتلت 2064 من المدنيين وأصابت 5 آلاف و316 آخرين، لافتا إلى أن الأرقام لا تشمل الضحايا في ماريوبول وفولنوفاخا.

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تواصل تقدمها وكييف تواجه أسوأ المعارك في الجبهة الشرقية
  • الجيش الروسي يحرر بلدة جديدة في دونيتسك ويسقط 31 مسيرة أوكرانية
  • روسيا تتقدم في شرق أوكرانيا
  • "الدفاع الروسية": مقتل 1600 عسكري أوكراني خلال 24 ساعة
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 10 أشخاص في هجمات روسية على دونيتسك
  • القوات الروسية تسيطر على قرية جديدة شرق أوكرانيا
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 54 شخصًا جراء قصف روسي على "دونيتسك" خلال 24 ساعة
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 54 شخصا جراء قصف روسي على "دونيتسك" خلال 24 ساعة
  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية