نقلت صحيفة إماراتية عن من وصفتهم بـ"مراقبون" قولهم إن وصول قوات درع الوطن التي تم تدريبها وتسليحها في المملكة العربية السعودية، إلى محافظة حضرموت، يهدف لإعادة تنظيم الأوضاع العسكرية والأمنية في المحافظة.

وقالت صحيفة العرب الإماراتية إن محافظة "حضرموت ذات الموقع الإستراتيجي المطل على بحر العرب بجنوب شرق اليمن تشكّل نقطة افتراق مصالح نهائي بين السعودية وحزب الإصلاح".

وقالت إن الأخير يرصد بقلق قيام المملكة بإلغاء دوره السياسي والعسكري تدريجيا والمرور إلى استخدام قوات مرتبطة بها بشكل مباشر في بسط سيطرتها على مناطق يمنية ذات أهمية خاصة بالنسبة إليها، استعدادا لمرحلة ما بعد التسوية السياسية للصراع اليمني والجاري عليها العمل في الوقت الحالي. حسبت تعبيرها.

وأضافت الصحيفة: "يقول مراقبون إنّ إقدام السعودية على إعادة تنظيم الوضع العسكري والأمني في حضرموت بالتعاون من قوى محلّية يدخل ضمن ترتيبات أوسع نطاقا لإعادة رسم خارطة النفوذ في مناطق شرق اليمن ككل".

اقرأ أيضاً القبض على مهربي مخدرات بعد اشتباكات نارية في حضرموت لن نرضى بالغلط.. حلف قبائل حضرموت يجدد رفضه لإهانة أي حضرمي على غرار سقطرى.. توجه جريء للانتقالي في حضرموت وعدن!! الكشف عن سبب تواجد قوات درع الوطن في حضرموت وعلاقتها بالعسكرية الأولى العروبة يفتتح مشواره بفوز ثمين على سمعون وشعب حضرموت يتعادل مع سلام الغرفة أول فيديو للتعزيزات العسكرية الكبيرة من ”قوات درع الوطن” التي وصلت حضرموت من السعودية قوات درع الوطن تبدأ بالانتشار في مناطق ومديريات جديدة بمحافظة حضرموت ‏حضرموت المدهشة! فيما المحافظات بمناطق سيطرتهم تئن من الانتهاكات.. قادة مليشيا الحوثي يدعون الشرف ويتباكون على حادثة المكلا البرنامج السعودي يعلن الانتهاء من إنشاء مدرسة نموذجية بمعايير عالية الجودة في حضرموت ”صور” أول تدخل للنائب أبوزرعة المحرمي بعد اقتحام منازل مواطنين في المكلا بمحافظة حضرموت محكمة يمنية تصدر حكمًا بإعدام 4 متهمين بخطف عاملي إغاثة .. والسجن والبراءة لآخرين

ووصلت الأسبوع الماضي إلى المحافظة تعزيزات عسكرية كبيرة تابعة لقوات درع الوطن، قادمة من السعودية حيث تمّ تنظيمها وتسليحها وتدريبها، وشرعت في الانتشار في مديريات الوادي الواقعة ضمن مناطق سيطرة قوات المنطقة العسكرية الأولى التابعة للحكومة الشرعية.

وكانت قوات درع الوطن قد أنشئت بموجب قرار أصدره رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي أواخر يناير الماضي لتكون تحت إمرته باعتباره القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وكانت مصادر محلية قالت للمشهد اليمني الخميس الماضي، إن وحدات عسكرية من "قوات درع الوطن"، بدأت بالانتشار في مديريات الوادي، لتكون سندًا للمنطقة العسكرية الأولى، وتموضعت الدفعة الأولى منها بنطقة الخشعة غرب الوادي.

واضافت بأن القوات ستنتشر لاحقًا في عدة مواقع بوادي حضرموت، منها "المشهد والعبر والردود وساه".

وقالت مصادر عسكرية للمشهد اليمني، إن انتشار قوات درع الوطن، جاء لتعزيز قوات المنطقة العسكرية الأولى وليس لاستبدالها، ولضمان أمن واستقرار محافظة حضرموت وتجنيبها صراعا يُراد إدخالها فيه خدمة لأجندات انفصالية.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: العسکریة الأولى قوات درع الوطن محافظة حضرموت فی حضرموت

إقرأ أيضاً:

انهيار ابنة ناهد رشدي لحظة وصول جثمان والدتها.. (شاهد) الصور الأولى من الجنازة

وصل جثمان الفنانة ناهد رشدي منذ قليل مسجد عبد الرحمن الكواكبي بمنطقة العجوزة، استعدادًا لصلاة الجنازة عليها عقب صلاة العصر، وذلك بحضور نخبة كبيرة من نجوم ونجمات الوسط الفني.

عاجل.. وفاة الفنانة ناهد رشدي ابنة ناهد رشدي تدهل في نوبة بكاء هستيري لحظة وصول جثمان والدتها

ودخلت دينا سعد ابنة الفنانة الراحلة ناهد رشدي في نوبة انهيار من البكاء الهستيري، لحظة وصول جثمان والدتها، حيث كانت تودعها بكلمات مؤثرة أبكت قلوب الحاضرين، قائلة: "مشيتي وسبتيني لمين يا ماما"، والتي بدا على ملامحها الشبه الكبير بينها وبين والدتها الراحلة.

جنازة ناهد رشدي

وشهدت جنازة ناهد رشدي حضور النجوم رشوان توفيق، ووفاء عامر، ووفاء مكي، وجمال عبد الناصر، وعايدة فهمي، وحنان سليمان، بالإضافة إلى مجموعة من أبطال مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي” بينهم محمد رياض ومنال سلامة.

وفاة ناهد رشدي

وسيطرت حالة من الحزن والأسى على الوسط الفني بعدما أفجعت الفنانة ناهد رشدي الجميع بوفاتها المفاجئة، حيث رحلت عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 14 سبتمبر وهو نفس يوم ميلادها، وذلك عن عمر ناهز 68 عامًا.

تساءل الكثيرون عن سبب وفاة ناهد رشدي المفاجئة، وإذا كانت توفيت بسبب معاناتها من المرض الخبيث، أم كانت أتممت شفاؤها ورحلت دون مقدمات، الأمر الذي حسمه زوجها محمد سعد.

سبب وفاة ناهد رشدي

صرح محمد سعد زوج الفنانة ناهد رشدي إن وفاتها جاءت فجأة داخل المنزل، نافيًا معاناتها من أي أمراض في الآونة الأخيرة، كما أشار إلى إنه تفاجأ بوفاتها مثلما تفاجأ الجمهور والوسط الفني بكمله.

وشدد زوج ناهد رشدي على إنها بالرغم من معاناتها مع المرض الخبيث لفترة، إلا إن وفاتها كانت مفاجئة من دون مقدمات.

وأثار محمد سعد زوج الفنانة ناهد رشدي تعاطف وحزن الكثيرين بعد توديعه لها برسالة تبكي القلوب حزنًا على رحيلها المفاجيء، وذلك خلال منشور عبر حسابه الشخصي بموقع التوالص الإجتماعي الأشهر "فيس بوك".

أول تعليق من زوج ناهد رشدي بعد وفاتها

كتب  زوج الراحلة ناهد رشدي: "إنا لله وإنا إليه راجعون، انتقلت إلى رحمة الله تعالي زوجتي وشريكة عمري السيدة ناهد رشدي، اللهم اغفر لها وارحمها واسكنها الفردوس الأعلى يا رب العالمين".

في الوقت نفسه، أعلن د. أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، عن موعد تشييع جنازة الفنانة القديرة ناهد رشدى، مشيرًا إلى إنه سيتم تشييع جثمان الراحلة عصر اليوم السبت من مسجد الكواكبي بمنطقة العجوزة.

وتوفيت الفنانة القديرة ناهد رشدى عن عمر ناهز 67 عامًا، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، الموافق 14 سبتمبر وهو نفس يوم ميلادها.

وأعلنت ابنتها دينا سعد نبأ وفاتها خلال منشور عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي الأشهر "فيس بوك". 

وكتبت دينا: "لله ما أخذ ولله ما أعطى، انتقلت والدتي حبيبتي ناهد رشدي إلى رحمة الله".

ولكن، لم تعلن عن موعد تشييع جنازتها أو العزاء حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • شركة إماراتية تحتكر الغاز وتضاعف المعاناة في سقطرى
  • بعد تأجيل متكرر.. البحسني يعتذر عن حضور اجتماع المجلس الرئاسي لمناقشة ملف حضرموت
  • صحيفة أمريكية: الهجوم بصاروخ من اليمن على إسرائيل “أظهر” القدرات العسكرية لليمنيين
  • شاهد لحظة وصول الطائرات السعودية الثلاث ”برّا” إلى الرياض وكيف تم استقبالها
  • صحيفة سعودية تتحدث عن شبهة جنائية في حادث اللاعب فهد المولد
  • السعودية تنفذ الإعدام بحق مواطن أدين بـخيانة الوطن
  • صحيفة لندنية تتساءل: ماذا بعد استحداث حلف قبائل حضرموت تمركزاً مسلحاً غرب المكلا؟
  • وسائل إعلام أمريكية تكشف عن دور قوات الإصلاح في دعم العمليات العسكرية الأمريكية
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا: أضخم شحنة مساعدات من مصر للسودان
  • انهيار ابنة ناهد رشدي لحظة وصول جثمان والدتها.. (شاهد) الصور الأولى من الجنازة