صحيفة اليوم:
2024-09-11@11:37:32 GMT

جازان.. 7800 مستفيد من خدمات جمعية الإحسان الطبية

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

جازان.. 7800 مستفيد من خدمات جمعية الإحسان الطبية

قدمت جمعية الإحسان الطبية الخيرية بمنطقة جازان، خدماتها العلاجية والتثقيفية خلال الربع الثالث لعام 2023م إلى 7852 مستفيدًا ومستفيدة من مشروعات الجمعية الرئيسة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية أحمد الفيفي، أن مشروع "سفير" لنقل مرضى الفشل الكلوي وأمراض الدم الوراثية قدم خدماته إلى 339 مستفيدًا، وأجرى 255 عملية جراحية من خلال مشروع "شفاء" لإجراء العمليات الجراحية للمرضى المحتاجين.

أخبار متعلقة أمطار غزيرة على جازان.. اعرف موعد انتهائهاإحباط تهريب 93 كيلوجرامًا من المخدرات في جازان.. وضبط مروج بالأحساءجازان.. فريق مدرسة "أجيال المعرفة" يتأهل إلى "أولمبياد الروبوت"

فيما قدم مشروع "سند" 162 جهازًا طبيًا للمرضى المحتاجين في منازلهم، وقدمت العيادات المتنقلة خدماتها الطبية الأولية والتثقيف الصحي لأكثر من 3984 مستفيدًا ومستفيدة.

واستفاد من مشروع الكشف المبكر عن سرطان الثدي 248 مستفيدة قُدمت لهن الخدمة من خلال عيادة متنقلة، كما قدم مشروع الاستشاري الزائر بالجمعية الخدمات الاستشارية لـ2864 مستفيدًا ومستفيدة.

وحدة التطوع الصحي بالجمعية

وأوضح الفيفي أن وحدة التطوع الصحي بالجمعية قدمت 88 فرصة تطوعية، شارك فيها 368 متطوعًا من الاستشاريين والأطباء والفنيين قدموا خلالها 5232 ساعة تطوعية.

انجازات | " 7852 مستفيد " من خدمات #جمعية_الإحسان الطبية الخيرية بمنطقة جازان خلال الربع الثالث من العام 2023 م #لمسة_إحسان_تسعد_حياتهم#مليون_إحسان_لجازان pic.twitter.com/wZixBkzKvo— جمعية الإحسان الطبية الخيرية (@Ehsanaorg) October 7, 2023

وأضاف أن الجمعية أطلقت الحملة التوعوية للكشف المبكر عن سرطان الثدي بالتزامن مع شهر أكتوبر في 4 محافظات في القطاع الجبلي بمنطقة جازان، بداية بالريث ثم العيدابي وفيفاء وأخيرًا العارضة، تقدم خلالها العيادة المتنقلة للكشف المبكر عن سرطان الثدي خدماتها للمستفيدات عبر طاقم نسائي متكامل.

وتسعى الجمعية من خلال برامجها ومبادراتها على تلمس حاجة المستفيدين ومد يد العون لهم في أماكن وجودهم، وتقديم الخدمات بأعلى معايير التميز والأداء المؤسسي، وتقييم الخدمات لتطويرها بشكل مستمر، موجهًا شكره إلى الشركاء والمؤسسات المانحة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جازان المملكة العربية السعودية أخبار السعودية جازان مستفید ا

إقرأ أيضاً:

«لفترة محدودة».. 8 خدمات مجانية من البنوك بمناسبة عيد الفلاح

تسعى العديد من البنوك إلى تقديم مجموعة من الخدمات المجانية والمبادرات الترويجية، في إطار الاحتفال بعيد الفلاح، الذي يعبر عن تقدير المجتمع لدور الفلاحين في تحقيق الأمن الغذائي والتنمية الزراعية، وتهدف هذه الخدمات إلى دعم الفلاحين والمزارعين، وتعزيز قدراتهم المالية، وتخفيف الأعباء عن كاهلهم خلال هذه الفترة المهمة.

خدمات مجانية بمناسبة عيد الفلاح

وتستعرض «الوطن»، خلال السطور التالية، الخدمات المجانية التي تقدمها البنوك للمواطنين بمناسبة عيد الفلاح والتي تستمر حتي يوم 15 سبتمبر 2024، ويأتي على رأسها فتح الحساب، وفق المعلن رسميا على منصات البنوك العاملة في القطاع المصرفي.

خدمات مجانية من البنوك

- فتح حساب جاري أو توفير دون رسوم ودون حد أدنى لفتح الحساب.

- الحصول على بطاقة ميزة للخصم الفوري مجانا.

- إصدار بطاقة ميزة المدفوعة مقدما مجانا.

- فتح حساب شمول مالي للشركات النشاط الاقتصادي مجانا.

- للعملاء الأقل من 16 سنة، يجرى إعفائهم من مصاريف إصدار البطاقة المدفوعة مقدمًا ضمن برنامج الشباب.

- للعملاء من 16 سنة إلى 21 سنة، يُفتح الحساب مجانا دون الحاجة إلى موافقة ولى الأمر.

- إصدار بطاقات الخصم الفوري مجانًا ضمن برنامج الشباب.

- إصدار بطاقة الخصم الفوري مجانًا مع الإعفاء عن مصاريف إصدار البطاقة الائتمانية في حالة الحصول على قرض شخصي.

البنك المركزي المصري

وتقدم البنوك الخدمات المجانية ضمن خطة الشمول المالي للاحتفال بيوم عيد الفلاح، التي تدعمها الدولة لدعم الاقتصاد المصري، كما يجري إحاطة قطاع الشؤون المصرفية في البنك المركزي المصري بأماكن التواجد من ممثلي البنوك.

مقالات مشابهة

  • "العدل": 15 ألف طفل مستفيد من خدمات مبادرة "شمل"
  • مبادرة ‘طبيبك إنسان’ توفر خدمات طبية مجانية للأسر الفقيرة في العراق
  • تبسيط أم تعقيد الإجراءات
  • «لفترة محدودة».. 8 خدمات مجانية من البنوك بمناسبة عيد الفلاح
  • الخدمات الطبية: توقف 5 مركبات إسعاف بسبب نفاد الوقود
  • صحة الصحة الدقهلية تنافش تطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية
  • وكيل «صحة الدقهلية»: تطوير الخدمات الطبية وتدريب العاملين خلال الفترة المقبلة
  • وكيل الصحة بالدقهلية يُشدد على رفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى
  • محافظ الغربيةيناقش آلية تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين
  • بنك ظفار يعزز علاقته بالزبائن عبر حملة "خدمات مصرفية بلمسة شخصية"