شهدت محافظة بورسعيد أمطار متقطعة، مساء أمس، كانت خفيفة إلى متوسطة مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة، بعد توقعات هيئة الأرصاد الجوية بسقوط الأمطار بنسبة 10% على عدد من المحافظات الساحلية بينها بورسعيد.

وانخفضت درجة الحرارة إلى 24 درجة مئوية، بينما بلغت نسبة الرطوبة 73% والرياح شمالية بلغت سرعتها 13 كم في الساعة.

ولم تؤثر الأمطار على حركة التجارة في شوارع بورسعيد، حيث حرص الأهالي على نزول وشراء مستلزمات المدارس قبل ذهاب الطلاب اليوم إلى مدارسهم.

استمرار الدراسة في بورسعيد 

من جانب آخر، أكدت الدكتورة هالة عبد السلام، وكيل أول وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، استمرار الدراسة دون تعطيل اليوم الثلاثاء في المدارس، بجميع المدارس الرسمية (العربي واللغات) حيث لا تستدعي الأمطار إيقاف الدراسة. 

وأشارت وكيل تعليم بورسعيد، إلى أن المديرية على تواصل مع محافظة بورسعيد بتوجيه من اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، وبدورها فإن غرفة عمليات متابعة الطقس تنسق مع هيئة الأرصاد الجوية على مدار الساعة، ولم ترد للمديرية إخطارات رسمية بشأن اضطرابات في حالة الطقس.

استمرار الصيد بميناء بورسعيد 

بينما أعلن مصدر مسؤول بميناء الصيد البحري ببورسعيد، استمرار حركه الصيد مؤكدا ان ميناء الصيد بالتنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية يتابع على مدار الساعة حالة طقس بورسعيد  وفي حالة وجود اضطرابات في الطقس يتم إغلاق الميناء.

من جانبه، أعلن  الدكتور منصور بكري، رئيس حي المناخ، حالة الطوارئ لمواجهة تقلبات الطقس واستمرار حملات تطهير بالوعات الأمطار، بالإضافة إلى انتشار سيارات شفط مياه الأمطار في مختلف الشوارع استعدادا لتقلبات الطقس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سقوط الأمطار طقس بورسعيد تعليم بورسعيد ميناء الصيد

إقرأ أيضاً:

توقعات بانخفاض درجات الحرارة غدا

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غدا صحوا بوجه عام إلى غائم جزئياً ومغبرا أحياناً غرباً، مع انخفاض في درجات الحرارة خاصة على السواحل الغربية، ورطبا ليلاً وصباح السبت مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية.
الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة إلى قوية أحياناً على البحر تكون مثيرة للغبار وحركتها جنوبية غربية إلى شمالية غربية تترواح سرعتها بين 15 إلى 30 كم/س تصل إلى 45 كم/س.
الموج في الخليج العربي متوسط يضطرب تدريجياً. يحدث المد الأول عند الساعة  14:00 والمد الثاني عند الساعة 02:16، والجزر الأول عند الساعة  20:12 والجزر الثاني عند الساعة 07:56.
في بحر عمان، الموج خفيف. يحدث المد الأول عند الساعة 10:02 والمد الثاني عند الساعة 23:14، والجزر الأول عند الساعة 16:30 والجزر الثاني عند الساعة 04:46.

أخبار ذات صلة تفاصيل حالة الطقس في الإمارات غداً فرصة تكوّن سحب ركامية قد تصحبها أمطار غداً المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس في مصر ليوم السبت 5 أكتوبر 2024: تحذيرات من الأرصاد الجوية
  • انخفاض في درجات الحرارة غدا
  • طقس الجمعة: جو مشمس مع أمطار خفيفة
  • حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة والصغرى تصل لـ19
  • سحب وانخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • توقعات بانخفاض درجات الحرارة غدا
  • “أمطار خفيفة تلطّف أجواء عدن وتضفي جمالاً على المدينة”
  • حالة الطقس اليوم.. استمرار الانخفاض في درجات الحرارة على جميع الأنحاء
  • أمطار وأجواء غائمة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس الآن في مصر
  • أمطار وانخفاض الحرارة.. تعرف على تفاصيل الطقس حتى الإثنين المقبل