عقد وزير الصحة فهد بن عبد الرحمن الجلاجل أمس الاثنين، عدة لقاءات على هامش افتتاح الدورة السبعين للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، المنعقدة في المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في القاهرة تحت شعار "معًا لمستقبل أفضل صحة"، والتي يستمر جدول أعمالها حتى يوم الخميس المقبل.

والتقى الجلاجل في أثناء الاجتماعات، المدير الإقليمي لمكتب منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط د.

أحمد المنظري، وبحثا خلال اللقاء أهم التحديات الصحية التي تواجه دول إقليم شرق المتوسط، وسبل الحد منها والتغلب عليها، لتحقيق مستقبل أفضل صحة وضمان حياة أفضل للأجيال المقبلة من خلال العمل على تعزيز الصحة المستدامة في دول إقليم شرق المتوسط.

أخبار متعلقة محمية الملك عبد العزيز.. 150 متطوعًا يزرعون 1000 شتلةاليونسكو.. الرويلي يؤكد إمكانيات وقدرة المملكة على استضافة العالم

وفي ختام اللقاء قدم وزير الصحة شكره إلى د. المنظري على جهوده خلال فترة عمله مديرًا إقليميًا لمكتب منظمة الصحة العالمية لشرق إقليم المتوسط.

تحقيق مستقبل أفضل صحة

كما التقى وزير الصحة العديد من أصحاب المعالي رؤساء وفود الدول الأعضاء، وجرى خلال اللقاءات مناقشة العديد من الموضوعات والتحديات التي تواجه الصحة العامة عالميًا وإقليم شرق المتوسط، سعيًا نحو تحقيق مستقبل أفضل صحة في الإقليم.

وتضمن كلمة لمدير عام منظمة الصحة العالمية د. تيدروس أدهانوم وعدد من ضيوف الدورة الحالية.

الجلاجل والمنظري في بداية لقائهما بالقاهرة - واس

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القاهرة منظمة الصحة العالمية القاهرة الصحة العالمیة لشرق

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يبحث الفرص الاستثمارية مع الرئيس التنفيذي لشركة أونيل العالمية

عقد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات مع ميج أونيل الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة وود سايد إنرجي الأسترالية، بحضور المهندس يس محمد العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس» والدكتور محمد رضوان، مدير بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج، على هامش مشاركته في مؤتمر جازتك في هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية.

الفرص الاستثمارية

واستعراض الوزير الفرص الاستثمارية الجديدة وموقف أعمال البحث والاستكشاف في المناطق التي تشارك فيها الشركة الأسترالية في البحرين المتوسط والأحمر.

وشهد اللقاء استعراض الفرص الاستثمارية الجديدة التي طرحها قطاع البترول في مجالات البحث والاستكشاف وتنمية الحقول بالمناطق المفتوحة عبر بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج، التي يمكن للشركة بحث استغلالها.

وتعمل الشركة الأسترالية بصفة شريك في منطقتي شمال الضبعة البحرية وشمال سيدي براني بالبحر المتوسط والقطاع رقم 1 بالبحر الأحمر للبحث والاستكشاف للغاز والبترول.

مقالات مشابهة

  • منظمة الصحة العالمية تحذر من أمر خطير في لبنان
  • وزير البترول يبحث الفرص الاستثمارية مع الرئيس التنفيذي لشركة أونيل العالمية
  • هيئة الدواء تشارك في الاجتماع التشاوري لخبراء "الصحة العالمية" بالسعودية
  • وزير البترول يعقد جلسة مباحثات مع وود سايد إنرجي الأسترالية
  • «هيئة الدواء» تشارك في اجتماع الصحة العالمية لبحث استراتيجية الطب التقليدي والتكميلي
  • «الصحة العالمية» تعلن خلو الأردن من مرض الجذام كأول دولة في العالم
  • «الصحة العالمية» تحذّر من زيادة لدغات الأفاعي حول العالم
  • «الصحة العالمية»: إمدادات صحية عاجلة للبنان على إثر تفجيرات البيجر
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من زيادة لدغات الأفاعي حول العالم
  • منظمة الصحة العالمية: المجاعة تنتشر في كل مكان بالسودان