قال اللواء أركان حرب درويش حسن درويش، أحد أبطال سلاح المشاة حرب أكتوبر، إنه يوم 6 أكتوبر، كان برتبة نقيب ومكانه كان في تشكيل المعركة بالحرب بمركز قيادة عمليات اللواء 16.

وأضاف درويش حسن ، خلال لقائه في برنامج "الشاهد"، مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه صدرت الأوامر بالدفع بمندوب لاستلام مظروف سري، وبالفعل تم إرسال ضابط لقيادة الفرقة لاستلام المظروف السري للغاية، وتسليمه لقائد الفرقة، مشيرًا إلى أنه تم فتح المظروف في تمام الساعة 11و 12، وكان به التوقيات للعبور لكل مستوى، والميعاد الثابت للجميع ساعة الصفر أو عسكريًا "ساعة الـ س"،  وكانت الساعة الثانية وثلث.

دوريات الاستعلام بدأت قبل القوات بحرب أكتوبر

وأكد أن الجميع علم بموعد العبور وبدأ الاستعداد لهذا الحدث الجليل وأن هناك عناصر تتقدم من الخلف للأمام مثل درويات الاستعلام التي تخرج قبل العبور بنصف ساعة أوثلث ساعة، وبدأ الاستعداد والعجلة دارت والوشوش تغيرت من الكآبة وحل مكانها الابتسامة والرغبة في الثآر ومحو العار.

وأشار إلى أنها دقائق وسمعوا صوت الطائرات تعبر فوق قناة السويس من الشرق للغرب متجهة لأهدافها شرق القناة على ارتفاع منخفض جدًا وصوت وفرحة لا يعولها فرحة الا بعودة هذه الطائرات، مؤكدًا أنه فٌقدت السيطرة على بعض الجنود، والتي لم تلتزم بالتوقيتات وبمجرد عودة الطائرات نزلوا للعبور من شدة الفرحة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: درويش حسن الشاهد عبور الطائرات 6 اكتوبر محمد الباز

إقرأ أيضاً:

قطار يصطدم بسيارة نقل.. السكة الحديد تعلن التفاصيل

كتب- محمد نصار:

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، تفاصيل اصطدام قطار 775 مكيف مرسى مطروح/ القاهرة بسيارة نقل أثناء عبورها من معبر غير شرعي وغير معد للعبور بين العلمين والعميد بخط مرسى مطروح/ القاهرة.

وقالت الهيئة، في بيان، إنه أثناء مسير القطار رقم 775 مكيف بخط "مرسى مطروح - القاهرة" بين محطتي "العلمين - العميد" خط "القباري - مرسى مطروح"، قام قائد سيارة نقل تحمل لوحة رقم (6284 م. هـ. د) بالعبور من مكان غير شرعي وغير معد للعبور مما أدى إلى اصطدامه بالقطار.

ونتج عن ذلك جبر ماسورة الهواء الخاصة بالجرار والدليل الزجاجي الأمامي لكابينة السائق وعلى الفور، تمكنت الفرق المختصة من رفع الحادث والاستعداد بالسكة لاستمرار مسير حركة القطارات.

وتهيب الهيئة، بالجمهور وسائقي السيارات، عدم العبور نهائيًا من أي معابر غير شرعية والعبور فقط من المزلقانات الرسمية والأماكن المعدة للعبور حتى لا يؤدي ذلك إلى إزهاق الأرواح وتعطيل مسير حركة القطارات.

وتعتذر الهيئة القومية لسكك حديد مصر للركاب عن تأخير القطارات نظرًا لظروف الحادث والخارجة عن إرادة الهيئة.

مقالات مشابهة

  • قطار يصطدم بسيارة نقل.. السكة الحديد تعلن التفاصيل
  • قصف مدفعي وجوي عنيف على قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • شقق سكن لكل المصريين.. 90 ألف وحدة سكنية بأكتوبر الجديدة (تفاصيل)
  • حفظ التحقيقات بشأن شاب حاول إنهاء حياته بأكتوبر
  • منشورات لجيش الإسرائيلي تزامنا مع مطالبته بإخلاء مدينة غزة
  • رسمياً.. سكولز لاعباً للعبور لمدة موسمين
  • مراسل «إكسترا نيوز»: إسرائيل لم تسمح بعبور أكثر من 6 شاحنات مساعدات
  • متحف الحضارة يحيي ذكرى مرور 100 عام على رحيل الموسيقار سيد درويش
  • المتحف القومي ينظم حفلا في ذكرى مرور مائة عام على رحيل الموسيقار سيد درويش
  • موعد شهر رمضان 2025 – 1446 وكيفية الاستعداد له