البوابة:
2024-09-29@06:54:36 GMT

تحذير مصري من مخطط اسرائيلي لتوطين الغزيين في سيناء

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

تحذير مصري من مخطط اسرائيلي لتوطين الغزيين في سيناء

حذر عضو مجلس النواب المصري مصطفى بكري الاثنين، مما وصفه بانه مخطط اسرائيلي يهدف الى تهجير سكان قطاع غزة قسرا الى شبه جزيرة سيناء من اجل جعله وطنا بديلا لهم.

وكتب بكري على منصة "اكس" انه في حال كان هذا هو المخطط، وكان الهدف هو تفريغ قطاع غزة، فان مصر لن تقف مكتوفة الايدي، وستثبت ان "ارضها ليست مستباحة".

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي طلب من سكان غزة الخروج من القطاع غداة اعلانه الحرب على القطاع بذريعة ضرب حركة حماس اثر هجومها المباغت الذي شنته على اسرائيل السبت.

واعتبر بكري ان تصريحات نتننياهو تاتي في سياق مخطط "صهيوني" لاستحداث وطن بديل للفلسطينيين من اجل ان يستولوا على بلادهم بالكامل.

وقال النائب المصري المفوه ان "اهل غزة اهلنا" في معرض تاكيده ان مصر لن تتخلى عنهم.

لكنه شدد على ان مخطط "العدو" الاسرائيلي مكشوف ولا يخفى على احد، وهو يقوم على تهويد كل ارض فلسطين.

 

إذا كان المخطط هو دفع الفلسطينين للنزوح إلي سيناء وتفريغ غزه من سكانها ، فمصر لن تسمح بذلك وأرضها ليست مستباحه . الصهاينه يريدون من وراء ذلك تنفيذ مخطط الوطن البديل ليستولوا علي فلسطين ، كل فلسطين . أهل غزه أهلنا ، ولكن مخطط العدو لايخفي علي أحد ، فلسطين عربيه والصهاينه يسعون إلي…

— مصطفى بكري (@BakryMP) October 9, 2023

 

واستشهد اكثر من 687 فلسطينيا واصيب الاف اخرون في غارات مكثفة تشنها اسرائيل على قطاع غزة في اطار ردها على عملية "طوفان الاقصى" التي اطلقتها حماس السبت، واسفرت عن مقتل اكثر من 900 مستوطن وجندي.

واعلن وزير الدفاع الاسرائيلي يواف غالانت الاثنين، فرض اغلاق كامل على قطاع غزة يشمل منع دخول امدادات الماء والغذاء والكهرباء والغاز، بعدما وصف الفلسطينيين في القطاع بانهم حيوانات ويجب معاملتهم على هذا الاساس.

وشنت طائرات اسرائيلية غارات استهدفت الجانب الفلسطيني من معبر رفح بين قطاع غزة ومصر الذي كان يشكل متنفسا للغزيين، وذلك ضمن جهودها الرامية الى احكام خنق القطاع.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ طوفان الاقصى غزة مصر سيناء مصطفى بكري حماس اسرائيل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«المركزي» يبحث مستجدات أعمال قطاع الصرافة

 

أبوظبي (الاتحاد)
عقد معالي خالد محمد بالعمى، محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي اجتماعاً مع رئيس وممثلين عن مجموعة مؤسسات الصيرفة والتحويل المالي لمناقشة أبرز المستجدات والتطورات في أعمال الصرافة في الدولة، بحضور مساعدي المحافظ.ركّز الاجتماع على التطورات الرئيسية في قطاع أعمال الصرافة في الدولة، وسلّط المشاركون الضوء على المساهمات الهامة لشركات الصرافة في قطاع الخدمات المالية مع وجود أكثر من 1000 فرع لشركات الصرافة عامل في الدولة.
واستعرض المصرف المركزي أولوياته الرئيسية في الرقابة الاحترازية، وسلوك السوق ومواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب، والتطورات التنظيمية المتعلقة بأعمال الصرافة. كما أشاد المشاركون بالتقدّم المحرز لأعمال الصرافة في جهود التوطين ورقمنة الخدمات المالية في دولة الإمارات.
وقال معالي خالد محمد بالعمى محافظ المصرف المركزي: «نحرص في المصرف المركزي على تعزيز الإطار التنظيمي وتطوير الخدمات التي تقدمها شركات الصرافة والدور الحيوي في دعم مسيرة تقدّم القطاع المالي لدولة الإمارات، ويؤكّد اجتماعنا على أهمية الحوار المفتوح بشكل دوري مع مختلف المؤسسات المالية المرخصة بهدف الارتقاء بالمبادرات الهادفة إلى ترسيخ بنية تحتية مالية عالمية المستوى، ومتابعة جهود ملف التوطين لزيادة مشاركة الكوادر الوطنية في القطاع المالي ومنها شركات الصرافة».

أخبار ذات صلة «المركزي»: مرونة القطاع المصرفي وقوة الاحتياطيات تعزز النمو المستدام «المركزي»: 4% نمو اقتصاد الإمارات في 2024

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يواصل عدوانه الوحشي على «القطاع والضفة الغربية»
  • بكري: اغتيال نصر الله ضمن مخطط توسيع الحرب لتغيير خرائط دول المنطقة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة لـ 41586 شهيدا والمصابين إلى 96210
  • أربعة شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس
  • داعية مصري: التطبيع مع الاحتلال مشاركة بسفك دماء غزة.. وهذا رأيه بدور مصر (شاهد)
  • «المركزي» يبحث مستجدات أعمال قطاع الصرافة
  • داعية مصري: التطبيع مع الاحتلال مشاركة بسفك دماء غزة.. وهذا رأي بدور مصر (شاهد)
  • كاتب صحفي: الدولة تبذل جهودا لتوطين الصناعة والإنتاج
  • فلسطين.. شهيد وإصابات جراء قصف الجيش الاسرائيلي خيام النازحين في مستشفى شهداء الأقصى