ارتفعت الاثنين، الى 687 حصيلة الشهداء في الغارات الاسرائيلية على قطاع غزة، فيما تجاوز عدد القتلى في الجانب الاسرائيلي اكثر من 900، في ثالث ايام عملية "طوفان الاقصى" التي اطلقتها حركة حماس.

اقرأ ايضاًحماس تهدد باعدام الرهائن الاسرائيليين تباعا

وقالت وزارة الصجة في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس ان حصيلة الشهداء في الغارات الاسرائيلية المستمرة على القطاع ارتفعت الى 687، بينهم 140 طفلا و105 نساء.

واضافت الوزارة في بيان ان حصيلة الجرحى بلغت 3726 منذ بداية الغارات التي جاءت ردا على الهجوم المباغت الذي شنته حماس على اسرائيل يوم السبت.

ونفذ مئات من مقاتلي حماس الهجوم الذي بدا باطلاق الاف الصواريخ والقذائف الصاروخي قبل ان يتجاوز المئات منهم الحدود الى اسرائيل برا وبحرا وجواء بواسطة طائرات شراعية، حيث هاجموا عددا كبيرا من المستوطنات والقواعد العسكرية في المنطقة المعروفة باسم غلاق غزة.

وقالت وزارة الصحة الاسرائيلية ان حصيلة الهجوم ارتفعت الى 900 مساء الاثنين، اضافة الى اكثر من 2500 جريح كثير منهم في حالة حرجة.

وفي سياق متصل، أعلنت منظمة "زاكا" الإسرائيلية العثور على 100 جثة في مستوطنة "بئيري" التي كان مقاتلو حماس اقتحموها واحتجزوا عددا كبيرا من الرهائن.

وقالت اسرائيل لاحقا انها تمكنت من تحرير الرهائن الذين تم احتجازهم في قاعة الطعام الرئيسية في المستوطنة بعد تصفية محتجزيهم.

اقرأ ايضاًنتنياهو: سنغير الشرق الاوسط وما ينتظر حماس صعب ورهيب

ومساء الاثنين، اكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ان غالبية المقاتلين الذين تسللوا من قطاع غزة الى اسرائيل تم القضاء عليهم، ولم يتبق سوى عدد محدود يعمل الجيش على مطاردتهم.

وتوعد نتنياهو بان يحول الى ساحة دمار كل مكان تتواجد فيه حماس، داعيا الإسرائيليين الى الصبر الى حين تحقيق النصر الذي قال ان صداه سيتردد لاجيال مقبلة.

ورد ابو عبيدة الناطق باسم  كتائب القسّام الجناح العسكري لحركة حماس في بيان متلفز بتاكيد استعداد حماس لكافة الاحتمالات، مضيفا ان مقاتلي الحركة ينتظرون تنفيذ اسرائيل تهديدها بتنفيذ عملية برية في قطاع غزة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ طوفان الاقصى حماس اسرائيل غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 37877 شهيدا

#سواليف

أعلنت وزارة الصحة في قطاع #غزة ارتفاع #حصيلة #شهداء القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 37877 شخصا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي إن ” #الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 #مجازر ضد العائلات في القطاع وصل منها للمستشفيات 43 شهيدا و 111 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية”.

وأضافت: “لا زال عدد من الضحايا تحت #الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

مقالات ذات صلة الناتو يستعد لحرب عالمية ثالثة … أوروبا تخزن الحبوب والسلاح 2024/06/30

وأشارت إلى “ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 37877 شهيدا و 86969 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي”.

ويواصل الجيش الإسرائيلي حربه على غزة لليوم 268 على التوالي، والتي تسببت بكارثة إنسانية غير مسبوقة وأدت إلى نزوح أكثر من 85% من سكان القطاع بواقع 1.9 مليون شخص.

مقالات مشابهة

  • 23 شهيدا ومقتل جندي إسرائيلي ومعارك الشجاعية تتواصل
  • في يومها الـ 269 .. كم وصلت حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة؟
  • ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 85.16 دولاراً للبرميل
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 37877 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 37877 شهيدا و86969 إصابة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و834 شهيدا منذ بدء الحرب
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37,834 شهيدا من بدء العدوان
  • غزة: 37,834 شهيداً 86,858 مصاباً منذ بدء العدوان
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة جراء عدوان الاحتلال إلى 37834 شهيداً
  • 40 شهيدا إثر غارات دموية متواصلة على قطاع غزة (حصيلة)