jراجع الاهتمام بالملف الرئاسي الذي كان من المفترض أن يتواصل التحرك بشأنه من خلال المساعي القطرية، لكن هذا المسعى حاليا في اجازة إلى حين تبلور المشهد بعد هذه التطورات.
وقالت مصادر مطلعة لـ«اللواء» أن هناك رأياً يقول أن انسداد الأفق الرئاسي مرشح أن يطول جراء ما حصل مع العلم أن انتخاب رئيس للبلاد لم يشكل اولوية، في حين أن راياً آخر يتحدث عن قلب الأوراق والدفع في اتجاه تسريع عملية الإنتخاب ومن هنا لا بد من انتظار سير الأمور.



حكوميا، أجرى وزير الخارجية والمغتربين عبد الله بوحبيب أمس اتّصالاً بنظيره السوري فيصل المقداد، حيث قدّم له مرةً أخرى تعازيه لأرواح العسكريين الذين سقطوا أخيراً في الاعتداء على الكلية الحربية في حمص. كما تناول الوزيران التطورات في غزة والتحضيرات لعقد اجتماع طارئ لمجلس وزراء الخارجية العرب في القاهرة. كما تباحث الوزيران في الزيارة المرتقبة للوزير بوحبيب الى سورية لمناقشة مسألة النازحين السوريين وسبل معالجتها.وكان رئيس الحكومة اجتمع مع بو حبيب الذي أعلن بعد اللقاء “أطلعت دولة الرئيس على الاجتماع الذي ستعقده الجامعة العربية في القاهرة بشأن الأوضاع في غزة وفلسطين. كما عرضنا لموضوع النازحين السوريين والزيارة التي سأقوم بها هذا الشهر لسورية، وأنني سألتقي أيضاً بوزير الخارجية السوري في اجتماع الجامعة العربية في القاهرة”. ورداً على سؤال قال: “نحن لا نريد ان يدخل لبنان في الحرب الدائرة، ونسعى لذلك، ويقوم رئيس الحكومة باتصالات كثيرة في هذا الشأن وإن شاء الله خيراً، وكل الأطراف الدولية تدعونا أيضاً لعدم الدخول في الحرب، وهذا هو موقف لبنان”.
 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

عاجل. إسرائيل تقصف خيام النازحين بجباليا وخان يونس وتدفع بثقل المعركة إلى لبنان بعد أن سقطت قواعد الاشتباك

دعت الولايات المتحدة ودول أوروبية مواطنيها إلى مغادرة لبنان خشية اندلاع حرب بين إسرائيل وحزب الله، في وقت تتسارع المواجهة المفتوحة على الجبهة الشمالية في انتظار شكل الرد الذي سيعلنه أمين عام حزب الله اليوم في خطابه

اعلان

تدخل الحرب الإسرائيلية على غزة مرحلة حاسمة مع اقتراب طي عامها الأول، الجيش الإسرائيلي ينسف مربعات سكنية في القطاع وخيام النازحين في جباليا ومخيم القادسية في خان يونس بعد الشجاعية، ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من المدنيين الفلسطينيين في اليوم الـ349 للحرب الدموية على غزة.

وفي الجبهة الشمالية تزداد الأوضاع سخونة وتنذر بحرب موسعة مع حزب الله بعد هجومي الثلاثاء والأربعاء الذي استهدف أجهزة اتصال تابعة للحزب أديا إلى مقتل 32 شخصا بينهم أطفال وطواقم طبية وإصابة أكثر من 3200 لبناني.

إسرائيل دفعت بقرفة النخبة 98 إلى الشمال وأكد ساستها على تحول ثقل الحرب إلى الحدود مع لبنان وبدء مرحلة حاسمة.

آخر تطورات الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان في يومها الـ349

المصادر الإضافية • وكالات ومواقع

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ألمانيا تنفي تعليق صادرات الأسلحة إلى إسرائيل.. ونتنياهو يتهم نظيره البريطاني بتقويض الدولة العبرية من الهمشري وعياش إلى تفجيرات البيجر بلبنان.. إسرائيل وتاريخ طويل من عمليات الاتصالات المفخخة القاتلة الموساد نفذها خوفًا من اكتشاف حزب الله الأمر: عن أجهزة "البيجر" التي كانت ورقة خفية في يد إسرائيل الشرق الأوسط حركة حماس غزة لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next ألمانيا تنفي تعليق صادرات الأسلحة إلى إسرائيل.. ونتنياهو يتهم نظيره البريطاني بتقويض الدولة العبرية يعرض الآن Next بعد موجة الانفجارات الثانية للأجهزة اللاسلكية: هل تقترب المواجهة بين حزب الله وإسرائيل؟ يعرض الآن Next مقتل 15 شخصاً وإعلان حالة الطوارئ في 22 منطقة نتيجة الحرائق في بيرو يعرض الآن Next الغرب يسعى لمعاقبة روسيا من خلال دول في آسيا الوسطى يعرض الآن Next قرار أممي يقضي بإنهاء وجود إسرائيل غير القانوني في فلسطين ويوصي بعدم تزويد تل أبيب بالأسلحة اعلانالاكثر قراءة ماذا نعرف عن جهاز "البيجر" الذي اخترقته إسرائيل بلبنان ودمشق وأصاب نحو 2800 مدني ومن عناصر حزب الله؟ 12 قتيلا وآلاف الجرحى في انفجار "البيجر" وحزب الله يحمل إسرائيل المسؤولية: "العدو سينال قصاصه" من الهمشري وعياش إلى تفجيرات البيجر بلبنان.. إسرائيل وتاريخ طويل من عمليات الاتصالات المفخخة القاتلة ما حقيقة تورط شركة "غولد أبولو" التايوانية بتفجير أجهزة "بيجر" التي يستخدمها حزب الله؟ كشمير تبدأ أول انتخابات محلية بعد خمس سنوات من إلغاء الحكم الذاتي اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوملبنانوفاةحزب اللهرجل إطفاءإسرائيلإيطالياقطاع غزةأزمة المناخحرائق غاباتروسياالمفوضية الأوروبيةالاتحاد الأوروبي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • إعلام لبناني: القبض على مواطن بتهمة العمالة لإسرائيل
  • عاجل. إسرائيل تقصف خيام النازحين بجباليا وخان يونس وتدفع بثقل المعركة إلى لبنان بعد أن سقطت قواعد الاشتباك
  • وزير الخارجية المصري يؤكد رفض القاهرة للوجود الإسرائيلي في معبر رفح
  • إعلام لبناني: طواقم الإسعاف تباشر بنقل عدد كبير من المصابين جراء انفجارات متعددة
  • وزير الخارجية الأمريكي: ناقشنا مع الجانب المصري أيضا الخطط المتعلقة باليوم التالي لوقف إطلاق النار في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: اللجنة الوزارية العربية الإسلامية زارت 14 دولة لبحث مسألة غزة
  • وزير الخارجية يؤكد لنظيره اللبناني وقوف مصر بجانب بيروت والاستعداد لتقديم كل المساعدات
  • إعلام سوري: 4 إصابات بانفجار جهاز اتصال لاسلكي في دمشق
  • سكرتير بنى سويف يتفقد سير العمل بالمركز التكنولوجي بالواسطى 
  • إعلام لبناني: قصف مدفعي وفسفوري إسرائيلي يستهدف أطراف بلدة مركبا جنوب لبنان