أكد الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أن الهدف من مبادرة تخفيض أسعار عدد من السلع الأساسية؛ هو خفض التضخم، لأن جزءا كبيرا منه سببه السلع الغذائية، لافتا إلى توقعاتهم بانخفاض جميع السلع سيحدث خلال 6 أشهر، وسيكون هناك اجتماع أسبوعي؛ لمتابعة ما إذا كانت هناك حالة انخفاض للتضخم خلال هذه الفترة، ومدى ارتباطها بهذه المبادرة.

وأضاف "عز"، خلال لقائه ببرنامج "من مصر" المذاع على شاشة سي بي سي، من تقديم "عمرو خليل"، "الدولة بتعمل اللي تقدر عليه، بنعمل أقصى ما يمكن للمواطن المصري اللي من حقه الحصول على سلعة جيدة بسعر منخفض".

وأوضح أن اتحاد منتجي الدواجن سيساعد بخفض 15% عن الأسعار الحالية، مؤكدا أن السلاسل التجارية جميعها اتفقت على صفر هامش ربح لهذه السلع.

استجابة فورية

ولفت أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إلى أنه كانت هناك استجابة فورية من رئيس الوزراء وجميع الوزراء بإصدار قرارات فورية برفع الجمارك والرسوم لمدة 6 أشهر على مستلزمات الإنتاج، مشيرا إلى أن الهدف الأساسي منها؛ هو الحد من التضخم، والهدف الآخر هو إيجاد المواطن المصري سلعة جيدة لأسرته، وفي متناول يده، وعدم استمرار زيادة الأسعار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: علاء عز التضخم السلع الدواجن الجمارك زيادة الاسعار

إقرأ أيضاً:

عاجل.. قرار جديد من اتحاد الكرة ضد بيراميدز خلال ساعات

أكد إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، أنه سيتم اتخاذ قرارات بالطبع تجاه بيان نادي بيراميدز، مشيرًا إلى أن أعضاء المجلس عقدوا عدة اجتماعات أمس مع وزير الشباب والرياضة وفيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام، والمرحلة الحالية تشهد ترتيب بعض الاولويات.

قرار جديد من اتحاد الكرة ضد بيراميدز

وقال الكومي في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: "هناك تحركات من جانب اتحاد الكرة بالفعل تجاه بيان بيراميدز، والأمور لن تمر بالطبع، ومن الطبيعي أن يكون هناك اتفاق واختلاف بلا تجريح.. من يخطأ لن نرد عليه بنفس الأسلوب".

اتحاد الكرة: لم نجامل بيراميدز في الرخصة الإفريقية.. ونساعد الزمالك وكل الأندية المصرية الكومي: بيراميدز لم يعترض على انضمام لاعبيه للمنتخب الأوليمبي.. والمفاوضات مستمرة مع الأهلي

وأضاف: "لا أقبل بشكل شخصي أو مسئولي اتحاد الكرة ما جاء في بيان بيراميدز، لأنه اخطئ في حق اتحاد الكرة والرابطة ولا بد أن يتم مواجهته بأقسى شئ، وكل طرف من حقه المطالبة بحقوقه دون التجريح أو الاهانة".

وواصل: "سيكون هناك رد على بيان بيراميدز بالطبع وربما خلال وقت قليل جدًا".

مقالات مشابهة

  • عاجل.. قرار جديد من اتحاد الكرة ضد بيراميدز خلال ساعات
  • على هامش مهرجان العلمين.. «نبتة» مهرجان لمحتوى الطفل والنشء
  • حملة لحماية المستهلك على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية ببني سويف
  • بالفيديو.. الغرف التجارية: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة مهمة للنهوض بالاقتصاد الوطني
  • الغرف التجارية: 500 مليار دولار حجم استيراد أفريقيا سنويا.. ومؤتمر الاستثمار سيكون له تأثير ملموس
  • أمين عام جامعة الدول العربية يكشف سر عدم وصفه 25 يناير 2011 في مصر بـ"الثورة"
  • بيان اللبن..إعلان محرر
  • الغرف التجارية: غلق المحال 10 مساءًا لا يؤثر على الإنتاج.. ويرضي الجميع
  • رئيس رابطة تجارة السيارات يكشف صدمة عن زيادة الأسعار (فيديو)
  • الغرف التجارية: "قرار غلق المحال الـ10 مساءً تأخر ولا يؤثر على الإنتاج"