كشف برلماني مصري عن مخطط لإسرائيل لافراغ قطاع غزة الفلسطيني من سكانها إلى الأراضي المصرية بسيناء .
وقال البرلماني والإعلامي المصري مصطفى بكري في ثلاث تغريدات على حسابه في منصة اكس " تويتر" سابقا " ‏إذا كان المخطط هو دفع الفلسطينين للنزوح إلي سيناء وتفريغ غزه من سكانها ، فمصر لن تسمح بذلك وأرضها ليست مستباحة .


وأضاف عضو مجلس النواب بكري بالقول " الصهاينة يريدون من وراء ذلك تنفيذ مخطط الوطن البديل ليستولوا علي فلسطين ، كل فلسطين . أهل غزه أهلنا ، ولكن مخطط العدو لايخفي علي أحد ، فلسطين عربية والصهاينة يسعون إلى ‏مصر " .
وأكد بكري ان مصر حذرت من أي محاوله لدفع أبناء غزه باتجاه الحدود المصرية واستباحة الأراضي المصرية بهدف تفريغ غزه من أهلها " .
واستدل بكري بما نشرته صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية من خلال مقالا وصفه بالخطيرا في ٢ يونيو ٢٠٢٣ بعنوان (إسرائيل تحيي مخطط ضم سيناء إلي غزه ) ، حيث قالت الصحيفه يجب علي مصر أن تتولي إدارة القطاع " .
واختتم بكري والذي يعمل رئيسا لمجلس إدارة ورئيس تحرير جريدة الأسبوع المصرية بالقول " ‏مكتب رئيس الوزراء ينفي مانشرته يديعوت أحرنوت من تحذير الوزير عباس كامل لنتنياهو من أن حدثا كبيرا سيقع قبل ذلك بعشرة أيام ، ومع ذلك تستمر قنوات الإخوان في ترديد هذه المزاعم وتنشر الأكاذيب لأهداف للتخفي علي أحد ، مكتب نتنياهو أكد أن الإتصال جري لإحداث تهدئه بين إسرائيل وحماس " .

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

في فلسطين والجولان.. جوتيريش يكشف عن زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيلية

كشف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش عن زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرض الفلسطينية المحتلة، ومرتفعات الجولان السورية المحتلة.
جاء ذلك في تقرير أصدره الأمين العام للأمم المتحدة يغطي الفترة ما بين الأول من يونيو 2023 ونهاية مايو 2024.

تحقيق حل الدولتين

وأشار جوتيريش إلى تأكيد مجلس الأمن على أن سياسة الاستيطان الإسرائيلية تُعد عائقًا كبيرًا أمام تحقيق حل الدولتين، وإلى إعلان محكمة العدل الدولية أن إسرائيل يجب أن توقف على الفور جميع أنشطة الاستيطان الجديدة.
وأكد التقرير وجود ارتفاع ملحوظ في عنف المستوطنين ضد الفلسطينيين، والذي يحدث في كثير من الأحيان بدعم من قوات أمن الاحتلال الإسرائيلية، موضحًا أن هذا العنف المتصاعد أدى إلى تفاقم انتهاكات حقوق الإنسان التي يواجهها الفلسطينيون، ما أثر على أمنهم وحرية تنقلهم وحقوقهم الأساسية.

أخبار متعلقة وزير الخارجية: موقف مؤسسات دولية من الكارثة في فلسطين نال من شرعيتهاإطلاق أعيرة نارية على السفارة الإسرائيلية في ستوكهولممصر ترحب باعتماد "الجمعية المتحدة" قرارًا يطالب بإنهاء احتلال فلسطين

الحكومة الأردنية تدين قرارات وإجراءات الاحتلال التي تكرس احتلال الأراضي الفلسطينية عبر التوسع في بناء المستوطنات وشرعنتها
للمزيد | https://t.co/AHP6jRoEqb#فلسطين | #الأردن | #اليوم pic.twitter.com/B6haiWantl— صحيفة اليوم (@alyaum) August 14, 2024


ونبه إلى أن عمليات الهدم المنهجية لمنازل الفلسطينيين أسفرت عن نزوح العديد من الأسر، ما خلق جوًا قسريًا يجبر الأفراد على التخلي عن مساكنهم، مشيرًا إلى اصطفاف الاحتلال الإسرائيلي بشكل متزايد مع حركة المستوطنين، ما يسهل ضم الضفة الغربية.

ممارسة محظورة

وأكد الأمين العام أن إنشاء المستوطنات الإسرائيلية وتوسيعها المستمر في الأرض الفلسطينية المحتلة، والجولان السوري المحتل يشكل نقلًا للمدنيين الإسرائيليين إلى الأراضي المحتلة، وهي ممارسة محظورة بموجب القانون الدولي الإنساني، كما أكدت محكمة العدل الدولية.

مقالات مشابهة

  • فلسطين.. 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات
  • مصطفى بكري يكشف تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع كبار المفكرين والإعلاميين بمصر
  • محلل سياسي يكشف عن مخطط إسرائيل لتفريغ جنوب لبنان (فيديو)
  • كيف عظم مشروع رأس الحكمة استثمارات الدولة المصرية؟
  • برلماني: صفقة رأس الحكمة تتويج للشراكة المصرية الإماراتية
  • البصرة تطمئن سكانها و تفند انباء استهداف مفاعل بوشهر النووي الإيراني
  • في فلسطين والجولان.. جوتيريش يكشف عن زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيلية
  • مصادر إيرانية: خامنئي حذر نصر الله من مخطط إسرائيلي لاستهدافه وطلب منه مغادرة لبنان
  • مفاجأة.. خامنئي حذر حسن نصر الله من مخطط إسرائيلي لاغتياله
  • حزب الله يكشف عن خسائر قوات الاحتلال جراء الهجمات الأخيرة على الأراضي اللبنانية