أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، أن رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، تشارلز براون، تحدث إلى رئيس هيئة الأركان العامة الإسرائيلية، هرتسي هاليفي.

وأضافت أنهما ناقشا هجوم حماس، والخطوات اللازمة لتعزيز الموقف العسكري الأميركي في المنطقة.

من جهة أخرى، قال مسؤول كبير في البنتاجون إن الجيش الأميركي يسرع بإرسال إمدادات جديدة من الدفاعات الجوية والذخيرة وغيرها من المساعدات الأمنية لإسرائيل؛ لمساعدتها في الرد على هجوم غير مسبوق شنته حماس في مطلع الأسبوع.

وتابع المسؤول- الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته- لمراسلي البنتاغون: "لقد أقلعت الطائرات بالفعل. نحن نزيد دعمنا لإسرائيل... نبقى على اتصال مستمر مع نظرائنا في إسرائيل لتحديد متطلباتهم الأكثر إلحاحا ومن ثم تلبيتها".

وكان البيت الأبيض قد أكد عدم نية الولايات المتحدة إرسال قوات برية أميركية بعد هجوم حماس على إسرائيل، مشيرا إلى أنها ستحمي المصالح الأميركية في المنطقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل البنتاغون الدفاع الأمريكي الدفاع الأمريكية الدفاعات الجوية الولايات المتحدة إلى هيئة الأركان الأمريكية المشتركة هرتسي هاليفي وزارة الدفاع الأمريكية

إقرأ أيضاً:

رئيس الأركان يبحث مع نظيره بجمهورية إفريقيا الوسطى أفاق التعاون العسكري

كتب- محمد سامي:
التقى رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق أسامة عسكر، بالفريق أول زفرين مامادو رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة لجمهورية إفريقيا الوسطى، والوفد المرافق له الذي يزور مصر حالياً، حيث أجريت مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع، وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين.
تناول اللقاء - الذي حضره عدد من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين - آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وانعكاساتها على الأمن والاستقرار داخل القارة الإفريقية، وكذلك مناقشة سبل دعم وتطوير أفاق التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين.
وأكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، عمق علاقات الشراكة التي تجمع القوات المسلحة المصرية ونظائرها بالدول الشقيقة والصديقة، مشيداً بتنامي آفاق التعاون بين البلدين؛ على نحو يلبي المصالح المشتركة في المجالات العسكرية والتدريبية.
من جانبه، نوه رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة لجمهورية إفريقيا الوسطى بعمق الروابط والعلاقات التي تجمع مصر وإفريقيا الوسطى، مشيداً بالجهود المصرية لدعم الأمن والسلم في القارة الإفريقية.

مقالات مشابهة

  • "الوطنية للمشروعات الخضراء" والأمم المتحدة يبحثان تعزيز الشراكة الاستراتيجية
  • رئيس الأركان يبحث مع نظيره بجمهورية إفريقيا الوسطى أفاق التعاون العسكري
  • الصين ترفض تصريحات السفير الأمريكي بإثارة مشاعر معادية للولايات المتحدة
  • السفير الأميركي في بكين: الصين تثير المشاعر المعادية للولايات المتحدة
  • جلالة السلطان ينعم بوسام عُمان العسكري لرئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية
  • إعلام الاحتلال يكذب رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لواء رفح التابع لحماس لم يُفكك
  • الصومال والأمم المتحدة يبحثان سبل تعزيز وتنسيق الجهود المشتركة
  • أسانج قد يعترف بذنبه جزئيا في إطار صفقة مع السلطات الأمريكية
  • الجامعة العربية ومكتب الأمم المتحدة للمخدرات يبحثان سبل تعزيز الشراكة
  • رئيسا جامعة سمنود التكنولوجية ومصنع كيم تك للأجهزة العلمية يبحثان سبل التعاون المشترك