أكد ياسر عمارة، وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة السويس، على ضرورة نشر ثقافه التعاون بين هيئات التدريس لصالح العملية التعليمية، ورعاية الطلاب المتفوقين علميا وفي مختلف المجالات.

تعليم السويس ترعى المواهب من الطلاب والمعملين المتميزين

وتابع وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس، في تصريحات لـ«بوابة السويس التعليمية»، بأن مديرية التربية والتعليم ترعى الطلاب المتميزين في مختلف المجالات وتهيئ لهم المناخ المناسب لاستمرار التفوق والتمير في الأنشطة الثقافية والرياضية والفنية، وكذلك ترعى المديرية إظهار المعلمين المتميزين وإبراز تميزهم والنقاط المضيئة بالمدارس.

الاطمئنان علي سير العملية التعليمية

وكان ياسر عمارة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس، وسيد حمدان، وكيل المديرية، أعدوا جولات ميدانية لتفقد انتظام العملية التعليمية، وذلك في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، واللواء اركان حرب عبد المجيد صقر، محافظ السويس، بمتابعة سير العملية التعليمية بالمدارس، والتأكيد على الانضباط الإداري والتعليمي.

متابعة حالة الطلاب داخل الفصول

وتفقد وكيل الوزارة الفصول الدراسية وناقش الطلاب فيما يتم شرحه من المعلمين للوقوف على مستوى إدراك الطلاب العلمي، وإجادة المعلمين لاستخدام أساليب التعلم، كما تابع معامل المدرسة وحجرات الأنشطة المختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم السويس محافظة السويس مدارس السويس مواهب الطلاب العملیة التعلیمیة التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

تعليق العملية التعليمية في جميع مدارس لبنان بعد تفجيرات غير مسبوقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن وزير التربية والتعليم اللبناني، الدكتور عباس الحلبي، في حكومة تصريف الأعمال، أنه تقرر وقف الدراسة يوم الأربعاء في جميع المدارس والجامعات الرسمية والخاصة، بما في ذلك المعاهد الفنية ومؤسسات التعليم العالي، تعليقًا على الأوضاع الأمنية التي شهدتها البلاد.

وأشار إلى تعليق الأنشطة الإدارية والتحضيرية في كافة المؤسسات التعليمية، استنكارًا لما وصفه بالاعتداء الإسرائيلي الذي أدى إلى سقوط العديد من الضحايا بين قتلى وجرحى.

وفي نفس السياق، شهدت مناطق مختلفة من لبنان، بما في ذلك الضاحية الجنوبية لبيروت، سلسلة انفجارات ناتجة عن اختراق أجهزة اتصال محمولة.

هذه الأجهزة، التي يُعتقد أن إسرائيل استهدفتها باستخدام تقنيات متطورة، تسببت في وقوع عدد كبير من الإصابات. وقد هرعت فرق الإنقاذ إلى مواقع الحوادث لنقل الجرحى إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

تعتبر هذه التطورات الأمنية غير مسبوقة، حيث استُهدفت مناطق مثل "علي النهري" و"رياق" عبر تقنيات تمكّنت من تعطيل أجهزة الاتصال المحمولة، مما أدى إلى إصابة المئات.

مقالات مشابهة

  • مواعيد دخول الطلاب للمدارس في جميع المراحل التعليمية
  • وكيل تعليم القليوبية: كنت أتمنى مشاركة طلاب التعليم الفندقي في مبادرة «صنايعية مصر»
  • تعليق العملية التعليمية في جميع مدارس لبنان بعد تفجيرات غير مسبوقة
  • وزير التربية والتعليم: نسعى لاسترجاع هيبة المعلمين
  • وزير التربية والتعليم: أعمال السنة تلزم الطلاب بالانتظام في المدرسة
  • وعد وزير التربية والتعليم بتطوير العملية التعليمية: منافسة السناتر الخاصة وإصلاح النظام التعليمي
  • ترتيبات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد: تركيز على حل مشاكل الكثافات وتطوير المدارس
  • وكيل تعليم أسيوط: الانتهاء من الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد الأحد المقبل   
  • خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • بعد القرارات الجديدة لـ «التربية والتعليم».. أصحاب ‏المكتبات: الإقبال ضعيف على الكتب الخارجية والخاسر دور ‏النشر