الجديد برس:

أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في بيان، أن مقاتليها في كتيبة طولكرم نفذوا عملية تسلل بطولية داخل مستوطنة “عيناف”، شمالي الضفة الغربية.

وأضاف البيان أن “مجاهدي السرايا اقتحموا خلال العملية البرج العسكري في المستوطنة وسيطروا عليه”.

ونتج من عملية التسلل “مقتل مستوطن وجرح آخر”.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان مساء أمس، أن عدد الشهداء في الضفة الغربية وصل إلى 17 شهيداً و أكثر من 90 إصابة، منذ بداية عملية “طوفان الأقصى” صباح السبت. 

وتوزع الشهداء على مدن رام الله والقدس وأريحا وقلقيلية والخليل ونابلس.

وقبل ساعات، حذر الناطق الرسمي باسم السرايا، أبو حمزة، العدو الصهيوني، داعياً إياه إلى “التوقف فوراً عن استهداف البيوت وقتل الآمنين الفلسطينيين، إذا كان حريصاً على حياة جنوده وضباطه ومستوطنيه، الذين باتوا أسرى لدى المقاومين”.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أكدت، مساء الإثنين، إصابة 4 مستوطنين بجروح، بينها حالتان حرجتان، في القصف الذي استهدف مستوطنة “بيتار عيليت” في الضفة الغربية، جنوبي مدينة القدس.

وقبل ذلك بساعات، تصدى شبان فلسطينيون لقوات الاحتلال الإسرائيلي، عند حاجز “بيت إيل” العسكري، شمالي مدينة رام الله، الأمر الذي أدى إلى إغلاق الحاجز الإسرائيلي.

وقالت مجموعات “عرين الأسود”، في بيانٍ، إن “طوفان الأقصى” هي معركة الكل الفلسطيني، وهي معركة التحرير الكبرى”، مشيرةً إلى وجوب انتقال المقاومين الفلسطينيين من مرحلة الدفاع إلى مرحلة الهجوم في الضفة الغربية.

وأول أمس الأحد، وقع اشتباكٍ مسلح بين المقاومين و”جيش” الاحتلال عند حاجز “قلنديا”، واندلعت مواجهات واشتباكات مع قوات الاحتلال في مناطق متعددة في القدس المحتلة، وحاجز “الجلمة” في جنين.  

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، طالت عدداً من الفلسطينيين.

وباشر الفلسطينيون في الضفة الغربية إضراباً شاملاً، صباح الأحد الفائت، تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة، بالتزامن مع إغلاق الاحتلال كل المعابر، ومنعه الدخول والخروج للفلسطينيين في الضفة الغربية، بالإضافة إلى قطعه طرقاً في المنطقة، ومداخل المدن الفلسطينية. 

وتوجه القائد العام لكتائب القسام، محمد الضيف، عند إعلانه معركة “طوفان الأقصى”، إلى الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية، داعياً إلى تنظيم العمليات ضد المستوطنات و”كنس المحتل”.

ودعا أهل القدس إلى “التحرك وإشعال الأرض تحت قدمي الاحتلال”، وحث أهالي الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48 في النقب والجليل والمثلث على “التحرك ومقارعة المحتل في كل مكان”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: فی الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

نفذوا 7681 اعتداء منذ يناير الماضي.. قطعان المستوطنين يقتحمون باحات “الأقصى”

تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحم عشرات المستوطنين اليوم المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، مع انتشار مكثف لقوات الاحتلال على أبواب المسجد الأقصى والبلدة القديمة لعرقلة وصول المصلين للأقصى.
وفي سياق متصل، أفادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين نفذوا 7681 اعتداء في النصف الأول من العام الجاري. وتركزت الاعتداءات في الخليل والقدس ونابلس.
وأوضحت الهيئة في تقرير لها أن الاعتداءات تراوحت بين فرض وقائع على الأرض، وإعدامات ميدانية، وتخريب وتجريف أراض، واقتلاع أشجار، والاستيلاء على ممتلكات، وإغلاقات وحواجز تقطع أواصر الجغرافيا الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ272 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • مستوطنون يهاجمون قوات إسرائيلية فككت مستوطنة عشوائية في الضفة الغربية المحتلة
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • إصابة 3 فلسطينيين في هجوم للمستوطنين على مركبات المواطنين جنوب نابلس
  • تطورات اليوم الـ271 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • نفذوا 7681 اعتداء منذ يناير الماضي.. قطعان المستوطنين يقتحمون باحات “الأقصى”
  • سرايا القدس تنشر فيديو لتفجير آلية إسرائيلية بطولكرم
  • تطورات اليوم الـ270 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تدشين الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى” بوزارة الأشغال
  • وزارة الأشغال تدشن الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”