عاجل - حركة حماس تصدر بيان" شديد اللهجة" لهذه الدول، ردت حركة حماس الفلسطينية على البيان المشترك للدول الخمسة وهم لولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا، حيث أن هذه الدول أعلنت دعمها لإسرائيل في ظل عملية طوفان الأقصى.

عاجل - حركة حماس تصدر بيان" شديد اللهجة" لهذه الدول عاجل - حركة حماس تصدر بيان" شديد اللهجة" لهذه الدول 

أدانت حركة حماس الفلسطينية، البيان المشترك لقادة الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا، والذي تعهدوا فيه بدعم إجراءات إسرائيل في الدفاع عن نفسها، واصفة هذا البيان بالمزدوج الإنحيازي الواضح لإسرائيل.

وقال عضو المكتب السياسي في الحركة، عزت الرشق: "نرفض بشدة البيان الأمريكي البريطاني الفرنسي الألماني الإيطالي الذي يؤكد ازدواجية المعايير عند هذه الأطراف، وانحيازها الفاضح للاحتلال".

وأضاف: "نعد موقفهم غطاءً وتشجيعا للاحتلال لمواصلة وتصعيد جرائمه ضد أبناء شعبنا العزل".

وتمكنت حركة "حماس" من أسر عدد غير معروف من الإسرائيليين بينهم جنود وضباط، والعودة بهم إلى قطاع غزة.

عاجل - أمريكا توضح حقيقة دعم إسرائيل وأوكرانيا

أعلن منسق الاتصالات الاستراتيجية بمجلس الأمن القومي الأمريكي التابع للبيت الأبيض، جون كيربي، أن الولايات المتحدة تعتزم مواصلة تقديم الدعم لأوكرانيا، على الرغم من الأحداث الجارية في إسرائيل.

وقال كيربي: "نعتقد أنه من الضروري الاستمرار في مساعدة البلدين".

وأضاف: "إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تعتزم تخصيص مساعدات لكييف في هذه اللحظة الحرجة من الهجوم المضاد ضد روسيا".

عاجل - الاتحاد الأوروبي يتراجع عن قراره تجاه فلسطين بعد ساعات من إعلانه عاجل - حصاد اليوم الثالث لعملية طوفان الأقصى| بث مباشر عاجل - كارثة إنسانية.. تمارا حداد تكشف عن خطة الاحتلال في الرد على طوفان الأقصى (خاص) عاجل - الرئيس الفلسطيني يكشف موعد انتهاء طوفان الأقصى نتنياهو يفتح النار على حركة حماسعاجل - حركة حماس تصدر بيان" شديد اللهجة" لهذه الدول 

هدد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حركة حماس قائلًا: “سنحول كل مكان تعمل منه حماس إلى خراب”، مؤكدًا أن تل أبيب تعتزم الانتصار.

وأبلغ نتنياهو، الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال اتصال هاتفي، بأن إسرائيل مضطرة للدخول إلى قطاع غزة، مؤكدًا على أن دولته مستعدة لحرب طويلة وغير مسبوقة، وأنه لا يمتلك خيارات سوى الرد بقوة.

وقال نتنياهو لبايدن: "لا نية للتفاوض مع حركة "حماس" بشأن الرهائن"

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "السيوف الحديدية"، وشن غارات قوية على قطاع غزة، بالإضافة إلى اشتباكات مع مقاتلي "حماس" داخل المستوطنات.

اقرأ أيضا.. عاجل - الاتحاد الأوروبي يتراجع عن قراره تجاه فلسطين بعد ساعات من إعلانه

اقرأ أيضا.. عاجل - الخارجية الروسية تصدر "بيان صادم" بشأن فلسطين| غزة الآن

اقرأ أيضا.. عاجل - حصاد اليوم الثالث لعملية طوفان الأقصى| بث مباشر

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حركة حماس الفلسطينية حماس جون كيربي الرئيس الأمريكي جو بايدن بنيامين نتنياهو نتنياهو قطاع غزة حركة حماس حماس حركة حماس الفلسطينية حماس الفلسطينية عملية طوفان الأقصى طوفان الاقصي اسرائيل أمريكا جو بايدن بايدن الرئيس الأمريكي جو بايدن نتنياهو الاحتلال الاسرائيلي أخبار غزة الآن مباشر فلسطين اخبار فلسطين الان فلسطين بث مباشر غزة اخبار فلسطين اليوم اسرائيل اليوم كتائب القسام فلسطين وإسرائيل محمد الضيف أخبار إسرائيل اليوم قطاع غزة حماس وإسرائيل اسرائيل الان إسرائيل وأوكرانيا شدید اللهجة لهذه الدول

إقرأ أيضاً:

تطورات اليوم الـ360 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة

غزة - صفا

دخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف انطلاقها، يومها الـ360، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة.

واستأنف جيش الاحتلال يوم الجمعة الأول من ديسمبر/ كانون الأول عدوانه على القطاع بعد هدنة إنسانية استمرت سبعة أيام.

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 41,595 مواطنًا، فيما وصل عدد المصابين إلى 96,251، كما أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة.

ومع استمرار العدوان الهمجي، توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

في المقابل، أشارت التقديرات العسكرية الإسرائيلية إلى أنّ أكثر من 1500 إسرائيلي قتلوا منذ بدء المعارك، بينهم أكثر من 700 ضابط وجندي، بالإضافة إلى نحو 10 آلاف جريح.

وفيما يلي آخر تطورات الأحداث:

00:26 تجدد القصف المدفعي على حي تل الهوا جنوب غربي مدينة غزة

00:21 حزب الله: تعليقاً على الأنباء التي تداولتها بعض وسائل الإعلام حول إجراءات تنظيميّة داخل قيادة حزب الله بعد إستشهاد سماحة الأمين العام رضوان الله تعالى عليه، يهمّنا أن نوضّح أن الانباء المتعلقة بهذا الشأن لا أهميّة لها ولا يبنى عليها ما لم يصدر بشأنها بيان رسمي عن قيادة حزب الله.

مقالات مشابهة

  • رامي صبري يوجه خطاباً شديد اللهجة لشركات تنظيم الحفلات
  • غزة في عام.. تغطية خاصة للجزيرة نت ترصد عاما بعد طوفان الأقصى
  • قيادات إسرائيلية أطاح بها طوفان الأقصى
  • ””اعقلوا الأيام القادمة صعبة عليكم”..قيادي حوثي يوجه تحذيرا شديد اللهجة لجماعته
  • “حماس” تدعو لمسيرات تضامنية بذكرى “طوفان الأقصى” في كل مدن وعواصم العالم
  • "حماس" تدعو إلى أوسع مشاركة في فعاليات ذكرى طوفان الأقصى
  • إنذار شديد اللهجة من الجيش الإسرائيلي لسكان جنوب لبنان
  • تطورات اليوم الـ361 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تعادل في دوري طوفان الأقصى بجامعة صنعاء
  • تطورات اليوم الـ360 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة