سلمت شركة الطائرات الموحدة الروسية القوات الجو- فضائية دفعة ثانية في العام الجاري من قاذفات "سو-34".

أفادت بذلك الخدمة الصحفية لمؤسسة "روستيخ" التي تعد شركة الطائرات فرعا منها، وقالت إن الدفعة الثانية من قاذفات"سو-34" للعام الجاري أنتجت في مصنع "تشكالوف" التابع لشركة الطائرات، وتم تسليمها للقوات الجو- الفضائية، وأضافت أن الطائرات سُلّمت للجيش الروسي بعد اجتيازها دورة كاملة للاختبارات الأرضية والجوية.

إقرأ المزيد قاذفة "سو-34" الميدانية الروسية تزوّد بصواريخ "مجنحة بعيدة المدى"

ونقلت الخدمة الصحفية عن النائب الأول لشركة الطائرات فلاديمير أرتيوخوف قوله: "أنجز صناع الطائرات تنفيذ مهمة تزويد وزارة الدفاع الروسية بمجمعات جوية جديدة عالية الكفاءة. وقد أكدت "سو-34" فاعليتها في منطقة العملية العسكرية الخاصة. وأوضح أرتيوخوف أن التزامات الشركة بموجب الحجوزات الدفاعية تنفذ بحجمها الكامل وفي الوقت المناسب.

وحسب مدير عام شركة الطائرات فلاديمير أرتياكوف فإن الشركة تعمل الآن على إنتاج دفعات لاحقة ستسلم العام المقبل للجيش الروسي.

يذكر أن وزن قاذفة "سو-34" عند الإقلاع يبلغ 39 فردا، الحمولة القتالية القصوى 8 أطنان، طول الطائرة 23.34 متر، ارتفاع الطائرة 6.36 متر، باع الجناح 14.70 متر، السرعة القصوى 1900 كلم/ساعة، ارتفاع التحليق 14650 متر، مدى عمل الطائرة 4500-7000 كلم، طاقم الطائرة فردان.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا طائرات طائرات حربية طائرات سوخوي

إقرأ أيضاً:

الحصار اليمني على “إسرائيل” يؤثر على عملاق الشحن “ميرسك” والأخيرة تعلن عن زيادة جديدة في الرسوم

الجديد برس:

أعلنت شركة “ميرسك”، وهي واحدة من أكبر شركات الشحن البحري في العالم، عن زيادة جديدة في رسوم الشحن وسط تصاعد العمليات المستمرة في البحر الأحمر، في ظل الحصار اليمني المفروض على الملاحة الإسرائيلية، والذي أثر بشكل مباشر على الشركة.

ووفقاً لبيان صادر عن شركة ميرسك، فقد أبلغت عملائها بزيادة رسوم الشحن بسبب الوضع الراهن في البحر الأحمر. وتأتي هذه الزيادة كنتيجة مباشرة للخسائر التي تكبدتها الشركة مؤخراً.

وفي وقت سابق، أعلنت ميرسك عن تصاعد خسائرها بسبب استهداف سفنها المرتبطة بموانئ الاحتلال الإسرائيلي من قبل قوات صنعاء التي تؤكد أن عملياتها العسكرية تأتي دعماً وإسناداً للمقاومة والشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وتعتبر شركة ميرسك للشحن البحري من اللاعبين الرئيسيين في صناعة الشحن العالمية، حيث تمتلك أسطولاً ضخماً من السفن وتساهم في نقل ما يقارب 20% من البضائع المشحونة بحرياً على مستوى العالم. إلا أن التوترات الأخيرة في البحر الأحمر وخليج عدن أثرت بشكل كبير على حركتها الملاحية، مما اضطر الشركة إلى تغيير مسارات رحلاتها، مما أدى إلى زيادة زمن الرحلات وارتفاع التكاليف.

وقد أكدت ميرسك في تصريح رسمي أن اضطرابات التجارة في البحر الأحمر من المتوقع أن تستمر حتى الربع الثالث من عام 2024، مشيرة إلى أن هذه التغييرات ضرورية لمواجهة التحديات التشغيلية وضمان استمرار تقديم خدماتها لعملائها.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية
  • هل تتحول "Su-34" إلى قاذفة مسيّرة؟ (فيديو)
  • الحصار اليمني على “إسرائيل” يؤثر على عملاق الشحن “ميرسك” والأخيرة تعلن عن زيادة جديدة في الرسوم
  • مليشيا الحوثي تفرض جرعة سعرية جديدة على خدمات شركات الهاتف النقال
  • القوات الروسية تدمر 12 مركزًا للتحكم في الطائرات المسيرة بأوكرانيا
  • روسيا تقصف مطارات أوكرانية لمنع الطائرات الغربية من الوصول إليها
  • شركات يمن موبايل وسبأفون ويو تصدم المشتركين بهذا الإجراء الجديد
  • رئيس الكونغو يبحث مع “لوك أويل” الروسية مشاركتها في المشاريع النفطية في بلاده
  • رئيس الكونغو يبحث مع "لوك أويل" الروسية مشاركتها في المشاريع النفطية في بلاده
  • غاز الفيوم تطمئن المواطنين من الرائحة المنتشرة في الجو