الجديد برس:

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء الإثنين، إن مقاتلي المقاومة الفلسطينية ما زالوا في المستوطنات داخل الأراضي المحتلة، مؤكداً أن قوات الاحتلال تعمل على تحصين الحدود مع لبنان والضفة الغربية.

وقال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، إن كل مكان تعمل منه حماس سيتحول إلى خراب، وأضاف في بيان صحفي ألقاه، بالتزامن مع تواصل العدوان على قطاع غزة: “نريد تأمين دعم دولي حتى نتحرك بهامش حرية كبير”.

نتنياهو أشار إلى أن عدداً من “المسلحين” الفلسطينيين لا يزالون في مناطق “المستوطنات” وتعمل القوات على تصفيتهم على حد قوله، وأكمل: “نعمل على تحصين الحدود مع لبنان والضفة الغربية”. وأضاف نتنياهو أن أمامهم أياماً قاسية وأن حركة حماس طلبت الحرب وستواجه حرباً.

وأضاف أننا “نعمل على تحصين حدودنا مع لبنان والضفة الغربية”. وأكد أن حاملة طائرات أمريكية موجودة بالمنطقة لدعم إسرائيل، وقال إن ما ستفعله القوات الإسرائيلية في التعامل مع عملية طوفان الأقصى، سيستمر صداه لأجيال قادمة. وقال إن أمام دولة الاحتلال الإسرائيلي أياماً قاسية وحكومته مصرة على الانتصار، في ظل بقاء عدد من المسلحين في مستوطنات غلاف غزة، وفق ما قاله في بيانه.

وعن الأسرى الإسرائيليين بحوزة المقاومة الفلسطينية، أوضح: “سنفعل كل شيء من أجل المخطوفين والمفقودين”.

كما طالب المجتمع الدولي بدعم يزيد قدرته على التحرك بهامش حرية كبير، داعياً قادة المعارضة إلى تشكيل حكومة طوارئ. ونفى نتنياهو أن تكون مصر أبلغته مسبقاً عن عملية مخطط لها من قبل المقاومة الفلسطينية.

ووجّه شكره للرئيس الأمريكي جو بايدن، على دعمه بحاملة طائرات أمريكية، في طريقها لدعم الجيش الإسرائيلي. وأضاف أنّ قواتهم في الوقت الحالي تعمل على تحصين الحدود مع لبنان والضفة الغربية.

يأتي ذلك في الوقت الذي  قالت فيه إذاعة عبرية رسمية، مساء الإثنين، إن إسرائيل قررت استمرار الهجمات على قطاع غزة، “ولو كان ذلك ثمنه إيذاء أسراها” لدى حركة “حماس” الفلسطينية.

وبحسب إذاعة الجيش (غالي تساهال)، قررت القيادة الإسرائيلية أن “الهجمات في القطاع ستنفذ حتى لو كان ذلك على حساب إيذاء الرهائن الإسرائيليين، إلا إذا توافرت معلومات دقيقة عن مكان وجودهم”.

ولا يُعرف تحديداً عدد الأسرى الذين سقطوا بيد الفصائل الفلسطينية لدى تسلل مسلحيها إلى العمق الإسرائيلي فجر السبت، لكن القناة “12” العبرية أفادت بأن عدد الأسرى بالمئات.

وكان المتحدث باسم كتائب القسام “أبو عبيدة” قد هدد بأن كل استهدافٍ لأبناء الشعب الفلسطيني الآمنين في بيوتهم، من دون سابق إنذار، “سنرد عليه، آسفين، بإعدام أسير” من أسرى العدو الإسرائيلي.

وفي وقت سابقٍ الإثنين، أعلنت حركة “حماس” عن مقتل 4 أسرى إسرائيليين خلال القصف على قطاع غزة، فضلاً عن استشهاد محتجزيهم.

وفي اليومين الماضيين، أعلنت “القسام” و”سرايا القدس” الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، أسر عدد من الجنود الإسرائيليين واقتيادهم إلى غزة، فيما يوجد في قبضة “القسام” 4 إسرائيليين آخرين منذ عام 2014.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: على تحصین

إقرأ أيضاً:

"القسام": الإغارة على مقر عسكري للاحتلال الإسرائيلي في رفح جنوب غزة

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، اليوم، الجمعة/، تمكن عدد كبير من مقاتليها من الإغارة على مقر لقيادة عمليات الجيش الإسرائيلي المتحصنة جنوب شرق حي "تل السلطان" بمدينة "رفح" جنوب قطاع غزة، بالقذائف المضادة للتحصينات والقذائف المضادة للأفراد، منفذة عمليات قنص.

وأكدت كتائب القسام- في بيان، اليوم- أن العملية أوقعت عددًا من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح، وقالت كذلك إن مقاتليها أفادوا بعد عودتهم من خطوط القتال بالإجهاز يوم أمس على 10 جنود إسرائيليين في عملية مركبة شرق شارع النزار بحي الشجاعية في مدينة غزة شمال القطاع.

وأوضحت أن مقاتليها استهدفوا مبنى تحصنت بداخله قوة إسرائيلي بقذيفة "TBG"، ثم تقدموا صوب المبنى المستهدف وأجهزوا على بقية أفراد القوة من مسافة "الصفر"، وخلال انسحابهم فجروا عبوة ناسفة داخل المبنى.

وتابعت: "وبعدها تدخّل الطيران المروحي لإخلاء الجنود القتلى والمصابين".

واستهدفت كتائب القسام دبابةً إسرائيلية من نوع "ميركافا 4" بقذيفة "الياسين 105" وسط شارع بغداد في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، ودبابة من نوع "ميركافا 4" بقذيفة "الياسين 105" شرق شارع النزاز في حي الشجاعية.

وتمكّن مقاتلو القسام من قنص جندي إسرائيلي في محيط تل زعرب غرب مدينة رفح جنوب القطاع. وفي عملية مشتركة، استهدفت كتائب القسام وألوية الناصر صلاح الدين موقع قيادة وسيطرة جيش الاحتلال في محور "نتساريم" جنوب مدينة غزة، بعدة صواريخ قصيرة المدى.

مقالات مشابهة

  • “كتائب القسام” تعلن تنفيذ هجوم كبير على مقر قيادة عمليات الجيش الإسرائيلي في رفح
  • القسام: الإغارة على مقر عسكري للاحتلال الإسرائيلي في رفح جنوب غزة
  • "القسام": الإغارة على مقر عسكري للاحتلال الإسرائيلي في رفح جنوب غزة
  • تهديد بن غفير يضع اتفاق غزة على المحك.. ماذا قال لنتنياهو؟
  • “القسام” تعرض مشاهد من استهدافها لقوات إسرائيلية في الشجاعية وإطلاقها صواريخ تجاه مروحية (فيديوهات)
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف مروحية أباتشي بصاروخ سام في الشجاعية
  • مظاهرات إسرائيلية تطالب برحيل نتنياهو بعد مقتل ضابط من جيش الاحتلال
  • الصفدي وبلينكن يبحثان سبل الوقف “الفوري” لحرب إسرائيل على غزة
  • حماس تنعي "أبو نعمة" القيادي في حزب الله بعد اغتياله على ايدي الاحتلال
  • ماكرون يبحث مع نتنياهو التوتر على طول “الخط الأزرق”