قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، منزلًا في بلدة "بيت لاهيا" شمال قطاع غزة، ما أسفر عن مقتل 14 شهيدًا على الأقل.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طائرات الاحتلال قصفت منزلا لشقيقين فلسطينيين ما أدى لاستشهاد 14 فردًا من عائلة واحدة، علمًا بأن والد هذين الشقيقين ووالدتهما وشقيقين لهما استشهدوا خلال قصف لمنزل مجاور لمنزلهما قبل عامين.

وقالت مصادر إن عددًا غير معروف حتى الآن من المواطنين الفلسطينيين قد استشهدوا، فيما أصيب آخرون، جراء قصف طائرات الاحتلال لمبنى سكني وسط مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان بأن المصابين والشهداء هم ممن تركوا بيوتهم من مناطق شرق خان يونس التي تتعرض لقصف مدفعي متواصل، حيث أصبحوا بلا مأوى، وجلسوا يستريحون في مدخل المبنى المستهدف.

وفي السياق ذاته، أصيب عدد من الفلسطينيين جراء قصف طائرات الاحتلال المسجد الكبير ومبنى البلدية القديم وسط مدينة خان يونس.

وأفاد شهود عيان بأن طائرات الاحتلال قصفت بعدة صواريخ المسجد الكبير الذي يعد أحد أهم المعالم البارزة في مدينة خان يونس، ما أدى لإصابة عدد من المارة.

وأكد هؤلاء الشهود أن الطائرات قصفت أيضا مبنى بلدية خان يونس الذي يقع وسط المدينة، ويوجد بجواره العديد من المحال التجارية والمنازل السكنية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طائرات الاحتلال خان یونس

إقرأ أيضاً:

انفجار يهز أكبر مصنع للأسلحة في الولايات المتحدة وأنباء عن سقوط قتلى ومصابين


أدى انفجار في مصنع " جينرال دايناميكس" للأسلحة الدفاعية في ولاية أركنساس الأمريكية إلى إصابة شخصين على الأقل وفقد آخر يوم الأربعاء، حسبما أفادت وكالة "أسوشيتد برس"

وكتبت الوكالة نقلا عن مسؤولي المصنع: "أصيب شخصان على الأقل وفقد آخر يوم الأربعاء الموافق الـ3 يوليو، بعد حادث مع "الألعاب النارية" في منشأة دفاعية في أركنساس".

وبحسب الوكالة فقد وقع الحادث في مدينة كامدن بولاية أركنساس في شركة جنرال دايناميكس للمعدات والأنظمة التكتيكية. وتم نقل ضحيتين إلى المستشفى ولم يتم تحديد خطورة الإصابة.

وقال متحدث باسم الشركة إن الانفجار وقع على بعد نحو 86 ميلا (138 كلم) جنوب ليتل روك ووصفت الشركة الحادث في البداية بأنه "حادث يتعلق بألعاب نارية"، لكنها أكدت لاحقا أنه كان انفجارا.

وأضاف ذات المتحدث: "نحن نعمل مع المستجيبين الأوائل ويمكننا تأكيد أن الحادث أدى إلى إصابة شخصين على الأقل وفقد شخص واحد، ونتعاون بشكل كامل مع السلطات أثناء إجراء تحقيقاتها."

ولم يقدم البيان تفاصيل عن حجم الإصابات، فيما قالت إدارة الطوارئ بالولاية إنها تراقب الوضع ومستعدة للمساعدة لكنها لم تقدم تفاصيل إضافية.

وقالت ديان إيزاكس، مديرة الطوارئ بالمستشفى، إن أحد المصابين عولج في غرفة الطوارئ بمركز مقاطعة أواتشيتا الطبي، وحالته مستقرة، مضيفة أن آخر تم نقله جوا إلى خارج الولاية بطائرة هليكوبتر.

يذكر أن جنرال ديناميكس هي شركة طيران ودفاع عالمية، ويضم مصنع مدينة كامدن أكثر من 880 ألف قدم مربعة من مساحة التصنيع والتخزين، ويدعم البرامج العسكرية مثل صواريخ هيلفاير وغافلين وذخائر الهاون المختلفة.

مقالات مشابهة

  • 10 شهداء في استهداف إسرائيلي لمنزل في النصيرات
  • سقوط شهداء جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • سقوط 10 شهداء جراء غارات للاحتلال على مناطق شرقي مدينتي خان يونس ورفح الفلسطينية
  • 10 شهداء جراء غارات الاحتلال علي خان يونس ورفح الفلسطينية
  • سقوط 3 شهداء جراء قصف إسرائيلي استهدف خان يونس
  • بالفيديو: 4 شهداء وإصابات خطيرة خلال اقتحام الاحتلال مدينة جنين
  • شهداء وجرحى إثر قصف طائرات الاحتلال منزلا في جباليا شمال قطاع غزة
  • غزة: طائرات الاحتلال تُدمر سوق الذهب الأثري بالكامل
  • انتشال 4 شهداء جراء قصف إسرائيلي على مبنى سكني بحي الدرج في قطاع غزة
  • انفجار يهز أكبر مصنع للأسلحة في الولايات المتحدة وأنباء عن سقوط قتلى ومصابين