الثورة نت:
2024-10-03@11:11:20 GMT

عملية طوفان الأقصى .. الأهداف والمضامين

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

 

 

هذه العملية الرمزية «طوفان الأقصى» التي قامت بها وحدات رمزية من حركات المقاومة الفلسطينية أتت في هذا الوقت لتقول لهذا الكيان الإسرائيلي الغاضب بكبره وتجبره إنك ولا بد وبعيد عن كل التصنيفات والوعود الزائفة زائل ومنتهٍ، أيضاً لكل أولئك المطبعين من الأعراب الجهلة: إن عليكم مراجعة حساباتكم فهذا الكيان الهش فيما هو عليه من الذل والصغار « وقد شاهد الجميع كل ذلك وعبر هذه العملية عن كثب « لا يمكن أن يكون ملجأ أو مرجعاً وان حكمه ومن بعد اليوم وإلى أن يحين وعد الآخرة هو الزوال والفناء فلا تلطخوا أيديكم من مقام العروبة والعقيدة الإسلامية بالود والتطبيع له لأنه في الأخير إن هي عميت أبصاركم عن كل ذلك رغم كل هذه الدلائل والبراهين الحيثية مع وعود الله في كتابه لا مناص من أن تتوجوا بمرارة الخزي والعار وتلك مصاديق قوله تعالى (وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ) عليه ما عليهم وحكموا حكمهم بكل الصفات والمعايير .


أن هذه العملية البطولية والتي جعلت الهيبة الصهيونية الزائفة تحت الأقدام لها ومن طهر الهامات الحرة للقضية الفلسطينية أهداف وأبعاد جمة أهمها الرد بالفعل القاسي والمؤلم على كل تلك الجرائم والانتهاكات المتكررة من قبل قوات الصهيونية ووضع حد أخير لها، كذلك العودة لمسيرة العودة الفلسطينية واستعادة الثورة وتصحيح مسارها الثوري في مواجهة هذا الكيان الغاصب المستبد.
أضف إلى كونها مضموناً أيضاً نداء ثوريا وإسلاميا، نداء نهضويا تحرريا لتطهير مقدسات الإسلام ورموزه الحية، نداء لكل مسلمي العالم إلى الوحدة الإيمانية إلى اللحمة الإسلامية إلى تضافر الجهود التحررية المحقة وتوحيد الكلمة والمنطلق والفاعلية في مواجهة واجتثاث هذه الثلة اليهودية من الملعونين في كتابه وعلى ألسنة أنبيائه جيلا بعد جيل من عاثوا في الأرض خراباً وفسادا .
وفي الخلاصة وبحسب الوقائع والمعطيات وكذا السنن الإلهية والأحداث التاريخية والحيثية الواقعة والموعودة – سواء من حيث النهضة اليهودية في جوانبها الإفسادية وتجمع العنصر اليهودي أو من حيث الأقلية للصفوة المؤمنة وكلمتها المسموعة في هذا الزمان قد وفي علم الله أنه آن الأوان وأتت الساعة الموعودة «وإنما هذه النكسة اليهودية ووحدة كلمة الفصل لدول محور المقاومة تجليات التي فيها وبعون الله وتحقق وعده الصريح في سورة الإسراء بزوال العنصر اليهودي و دخول المسجد المقدس بعد أن يسوء بعزة الله وعلى الملأ وجوه اليهود و تنكسر شوكتهم .
قال تعالى… “فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآَخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْـمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا”. صدق الله العظيم.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

تطورات اليوم الـ362 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة

صفا

دخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف انطلاقها، يومها الـ362، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة.

واستأنف جيش الاحتلال يوم الجمعة الأول من ديسمبر/ كانون الأول عدوانه على القطاع بعد هدنة إنسانية استمرت سبعة أيام.

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 41638 مواطنًا، فيما وصل عدد المصابين إلى 96460، كما أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة.

ومع استمرار العدوان الهمجي، توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

في المقابل، أشارت التقديرات العسكرية الإسرائيلية إلى أنّ أكثر من 1500 إسرائيلي قتلوا منذ بدء المعارك، بينهم أكثر من 700 ضابط وجندي، بالإضافة إلى نحو 10 آلاف جريح.

وفيما يلي آخر تطورات الأحداث:

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41788 وإصابة 96794 آخرين
  • تطورات اليوم الـ363 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عام على طوفان الأقصى: من ربح ومن خسر؟
  • لجنة نصرة الأقصى تبارك عملية الوعد الصادق (2) في عمق الكيان
  • الأعياد اليهودية.. محطة رئيسية لتكريس "الإحلال الديني" بالأقصى وتغيير هويته
  • غزة في عام.. تغطية خاصة للجزيرة نت ترصد عاما بعد طوفان الأقصى
  • قيادات إسرائيلية أطاح بها طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ362 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • المكتب السياسي لأنصار الله: العملية الإيرانية تعكس دعم المقاومة الفلسطينية
  • تطورات اليوم الـ361 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة