تنطلق اليوم الثلاثاء اختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/2024 التي ستجرى للصفوف الدراسية من الأول إلى الحادي عشر بالمدارس الحكومية «نهاري وتعليم الكبار»، والمدارس الخاصة التي تتبع المعايير الوطنية، حيث تستمر حتى 19 أكتوبر المقبل.
وقال مديرو مدارس إن معلمي ومنسقي المواد أنهوا بشكل كامل المنهج المخصص لمنتصف الفصل الدراسي الأول وأجريت مراجعة شاملة قبل انطلاق الاختبارات، موضحين أن المراجعات للجزء المخصص من المنهج بدأت الأسبوع الماضي وستتواصل خلال أيام الاختبارات.


وأضافوا في تصريحات لـ»العرب»، إن الاستعدادات لاختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول أنهيت وفق لتوجيهات وزارة التربية والتعليم حيث أنهت طباعة الامتحانات المعتمدة وتنظيم اللجان المخصصة لإجرائها، مشيرين إلى تدريب الطلبة على حل نماذج سابقة من الاختبارات. 
أكدوا أن المدارس حرصت على التواصل مع أولياء الأمور قبل الاختبارات باعتبارهم جزءا رئيسيا من العملية التعليمية لتحفيز أبناء على المذاكرة من أجل النجاح والتفوق خاصة للصفوف الابتدائية لأنهم في مرحلة تعليمية مبكرة.
وتبدأ اختبارات الصفين الأول والثاني في الحادي عشر من اكتوبر بمادة الرياضيات، وفي اليوم التالي يُختبر الطلاب في مادة اللغة الإنجليزية، على أن يؤدي الطلبة يوم الأحد الموافق 15 اكتوبر اختبار اللغة العربية، وفي اليوم التالي اختبار التربية الإسلامية، وفي يوم الثلاثاء الموافق 17 اكتوبر يؤدون اختبار العلوم، على أن يؤدون الاختبار الأخير يوم الاربعاء 18 اكتوبر في مداة الحوسبة.
أما طلاب الصفين الثالث والرابع يؤدون أول اختبار يوم الاربعاء بمادة الرياضيات، وفي اليوم التالي اللغة العربية، وفي يوم الأحد الموافق 15 اكتوبر يؤدون اختبار اللغة الإنجليزية، ثم اختبار التربية الإسلامية في اليوم التالي، ثم العلوم، على أن يؤدوا الاختبار الأخير في مداة الحوسبة يوم الخميس الموافق 19 اكتوبر.
وبالنسبة إلى طلاب الصفين الخامس والسادس تنطلق اختباراتهم يوم الأربعاء الموافق 11 اكتوبر باختبار اللغة الإنجليزية، وفي اليوم التالي يؤدون اختبار الدراسات الاجتماعية، أما في يوم الأحد 15 اكتوبر يُخنبرون في الرياضيات، وفي اليوم التالي يؤدون اختبار التربية الإسلامية، وفي يوم الثلاثاء الموافق 17 اكتوبر يؤدون اختبار اللغة العربية، ثم اختبار العلوم في اليوم التالي، ويختتمون بمادة الحوسبة يوم الخميس 19 اكتوبر.
وبالنسبة للصفوف من السابع إلى التاسع تبدأ اختباراتهم بمادة العلوم يوم 11 اكتوبر، وفي اليوم التالي يؤدون اختبار اللغة العربية، وفي يوم الأحد 15 اكتوبر يؤدون اختبار الرياضيات، وفي اليوم التالي يُختبرون في التربية الإسلامية، ثم اختبار الدراسات الاجتماعية في 17 اكتوبر، وفي اليوم التالي اختبار اللغة الإنجليزية، على أن يختتموا اختباراتهم يوم 19 اكتوبر بمادة الحوسبة.
وخلال الأيام الماضية أجرت المدارس اختبارات الشفوي والعملي خلال الفترة من 1 أكتوبر حتى 9 أكتوبر.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر اختبارات منتصف الفصل المدارس الحكومية المعايير الوطنية التربیة الإسلامیة اللغة الإنجلیزیة وفی الیوم التالی فی الیوم التالی اللغة العربیة اختبار اللغة یوم الأحد وفی یوم فی یوم على أن

إقرأ أيضاً:

اليوم طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى

يؤدى طلاب الثانوية العامة امتحان الدور الأول بشعبتيها الأدبية والعلمية الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الأولى، اليوم الثلاثاء داخل لجان مراقبة ومؤمنة، لضمان سير العملية الامتحانية.

يذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة 2024 وصل لـ745086 طالبا، في 1981 لجنة على مستوى الجمهورية.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة علي مستوى الجمهورية وصل لـ ١١ لجنة، وعدد لجان سير الإدارة على مستوى الجمهورية وصل ل 4 لجان، عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية وصل لـ 7 لجان، وعدد مراكز توزيع الأسئلة علي مستوي الجمهورية لـ84 مركزا.

وكشفت وزارة التربية والتعليم عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون علي مستوى الجمهورية ل 81 طالبا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان بمستشفى ٥٧٣٥٧ ومعاهد الأورام علي مستوى الجمهورية ل 38 طالبا، وعدد الطلاب المكفوفين ل 255 طالبا، وعدد طالب الدمج التعليمي المتقدمين ل 3306، وعدد طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا لـ1646 طالبا.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تؤكد نجاح اختبار صاروخ باليستي تكتيكي جديد.. والجنوبية تُكذّب
  • كوريا الشمالية تؤكد اختبار صاروخ "الرأس الحربي الكبير"
  • اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية
  • الثانوية العامة 2024|اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى اليوم
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. طلاب بني سويف يؤدون امتحان مادة اللغة الإنجليزية
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب الثانوية العامة بالشرقية يؤدون اليوم امتحان مادة اللغة الانجليزية
  • اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • اليوم طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • اليوم| طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى