أعلنت اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس آسيا 2023 التي تستضيفها قطر بعد اقل من 100 يوم وتحديدا في الفترة من 12 يناير إلى 10 فبراير 2024، عن بدء طرح تذاكر مباريات البطولة اعتبارا من اليوم.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المحلية أمس بحضور حسن ربيعة الكواري المدير التنفيذي للتسويق والاتصال، وعبد العزيز المولوي رئيس قطاع التسويق والترويج السياحي بقطر للسياحة.


وأعلن حسن ربيعة الكواري عن توافر جميع الاستعدادات لاهم بطولة في القارة الآسيوية والتي ستجعل العيون على قطر في المرحلة المقبلة وستعيد الى الاذهان ذكريات مونديال 2022.
وقال ان جوهرة البطولات ستشهد مشاركة 24 منتخبا وهو عدد كبير سيحقق زخما كبيرا للبطولة،
وقال ان هناك 9 ملاعب منها 7 ملاعب مونديالية يتقدمها استاد لوسيل الذي يحتضن الافتتاح بين العنابي ولبنان. 
وأعلن المدير التنفيذي للتسويق انه سيتم طرح تذاكر مباريات البطولة اعتبارا من اليوم، وقال ان جميع تذاكر البطولة ستكون تذاكر الكترونية وسيتم بيعها من خلال المواقع الالكترونية الرسمية. 
وأشار الى انه سيتم طرح تذاكر 51 مباراة وتم تحديد أسعارها وستكون أسعار مناسبة، حيث سيصل اقل سعر تذكرة الى 25 ريالا في اغلب المباريات 
وأوضح انه سيتم تخصيص أنواع من باقات التذاكر لمتابعة منتخبات معينة في الدور الأول ودور المجموعات، وهناك باقات أخرى من اجل تشجيع الجماهير على حضور المباريات
30 ألف متطوع
وكشف حسن ربيعة الكواري خلال المؤتمر عن فتح باب التطوع للمشاركة في البطولة، وقال: تم فتح باب التطوع ونستهدف وجود 6 آلاف متطوع، وقد تلقينا حتى الآن 30 الف طلب وسيتم فحص كل هذه الطلبات لاختيار العدد المطلوب.
وتحدث الكواري عن توافر مميزات عديدة لاقامة وسكن الجماهير التي ستحضر الى الدوحة لحضور مباريات البطولة والتي لن يحتاج الى تغييرها طوال فترة البطولة، وقال: هناك أيضا مميزات فيما يتعلق بالتنقل وبالمواصلات من خلال وجود شبكة متميزة.

عبد العزيز علي المولوي: افتتاح 50 فندقاً في 2022

تحدث عبد العزيز علي المولوي رئيس قطاع التسويق والترويج السياحي في قطر للسياحة خلال المؤتمر الصحفي، وقال ان الجماهير التي ستحضر الى الدوحة ستجد كل ما تحتاجه من إمكانيات تجعلها تستمتع بالبطولة.
واكد على انه تم افتتاح 50 فندقا خلال عام 2022 كما ان قطر تمتلك واحدة من افضل شركات الطيران في العالم والتي تملك 150 محطة يمكن وصولها بسهولة إلى الدوحة. 
وكشف عن استعدادات الأماكن السياحية لاستقبال الجماهير خلال مشوار البطولة مثل جزيرة البنانا واللؤلؤة وميناء الدوحة القديم وسوق واقف وكتارا وغيرها من الأماكن السياحية التي أصبحت محط اهتمام السياح الذين يفدون إلى قطر.
وكشف عن إمكانية دخول مشجعي 95 دولة مباشرة الى قطر والحصول على تأشيرة فورية، أما باقي الجنسيات فيمكنها الدخول من خلال بطاقة هيا التي تعتبر إحدى الأدوات لدخول دولة قطر.
واعلن المولوي عن وجود العديد من الفعاليات والمهرجانات التي تقام بالدوحة خلال يناير وفبراير المقبل التي ستكون ضمن فعاليات البطولة والتي ستجذب الجماهير مثل فعاليات اكسبو 2023 ومعرض المجوهرات والساعات، إضافة الى فعاليات أخرى خاصة بالبطولة، بالإضافة الى مهرجان الأغذية. 
وأشار الى توفر كل خيارات السكن امام جميع الفئات وباسعار مناسبة للغاية وقال ان هناك تنسيقا في هذا الصدد مع الروابط الجماهيرية ومع الاتحادات المشاركة في البطولة. 
وتوقع عبد العزيز المولوي حضور عدد كبير من السياح خلال مشوار البطولة من اجل الاستمتاع بالفعاليات.

توقعات بحضور جماهيري كبير

توقع المدير التنفيذي للتسويق والاتصال ان تحظى البطولة بحضور جماهيري كبير، وقال قمنا بدراسة حول توقعات عدد الجماهير، ومن المؤكد ان البطولة سوف تحظى بحضور جماهيري كبير لأسباب عديدة، منها وجود منتخبات خليجية وعربية مشاركة في البطولة، بالإضافة الى المقيمين الذين ينتمون لمنتخبات شرق آسيا والذين يسعون بكل تأكيد لحضور مباريات منتخبات بلادهم.

لوسيل يشعل حماس الجمهور

اعترف حسن ربيعة الكواري بأن عودة استاد لوسيل الى الحياة مرة أخرى يعتبر حدثا مهما كونه ايقونة ملاعب قطر ولكونه اصبح مزارا سياحيا.
وقال ان عودة استاد لوسيل سوف يكون له تأثير كبير على الحضور الجماهيري حيث سيجد المشجعون فرصة جديدة لزيارة وحضور الملعب العالمي والذي بات من اكبر ملاعب القارة الآسيوية.

مفاجآت قطر

ردا على سؤال حول حفل افتتاح البطولة وهل سيكون عاديا او حفلا كبيرا، قال حسن ربيعة الكواري إن هناك العديد من المفاجآت القادمة التي سيتم الإعلان عنها قريبا، وقال ان قطر عودتنا على الابداع وسيتم الإعلان عن أشياء جديدة خلال المرحلة المقبلة. 

خطة لدعم العنابي

تم الكشف عن وجود خطة داخل اتحاد الكرة من اجل مؤازرة العنابي خلال مشاركته في البطولة ومن اجل جذب الجماهير من اجل مساندة الفريق واللاعبين ودعمهم بقوة خلال مباريات البطولة. 
وتعمل إدارة التسويق باتحاد الكرة على وضع خطة محكمة لدعم العنابي وجذب الجماهير حتى يجد منتخبنا المساندة اللازمة للدفاع عن لقبه والسعي للفوز به للمرة الثانية في تاريخه

أماكن كثيرة للفعاليات

اكد عبد العزيز المولوي ان وجود مكان ثابت للجماهير خلال مونديال 2022 كان بناء على طلب الفيفا. 
وقال انه لن يكون هناك مكان ثابت للفعاليات الجماهيرية خلال كأس آسيا وستكون هناك أماكن كثيرة يمكن زيارتها مثل سوق واقف ودرب الساعي وسيكون هناك تنسيق مع الجهات المسؤولة لتفعيل زيارات الجماهير.

أسعار تذاكر كأس أمم آسيا 2023 في قطر

مباراة الافتتاح:
‏• الفئة الأولى: 250 ريالا 
‏• الفئة الثانية: 100 ريال 
‏• الفئة الثالثة: 30 ريالا 
‏دور المجموعات ودور الـ16:
‏• الفئة الأولى: 60 ريالا 
‏• الفئة الثانية: 40 ريالا 
‏• الفئة الثالثة: 25 ريالا 
دور ربع النهائي ونصف النهائي:
‏• الفئة الأولى: 100 ريال 
‏• الفئة الثانية: 60 ريالا 
‏• الفئة الثالثة: 30 ريالا 
المباراة النهائية:
‏• الفئة الأولى: 250 ريالا 
‏• الفئة الثانية: 100 ريال 
‏• الفئة الثالثة: 30 ريالا 

‏ موقع بيع التذاكر.. 
   ...&tickethour.queue-it.net/?c=tickethour

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر تذاكر كأس آسيا كأس آسيا 2023 قطر للسياحة مباریات البطولة الفئة الثانیة الفئة الثالثة الفئة الأولى فی البطولة عبد العزیز طرح تذاکر وقال ان من اجل

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل: حملة لحصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة بمحافظة القاهرة

القاهرة في 8 يوليو- أ ش أ:

ذكرت وزارة العمل أن مديرية العمل بمحافظة القاهرة، بدأت فى حصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة بمنطقة الحي العاشر بمدينة نصر بناء على توجيهات وزير العمل محمد جبران خلال زيارته لمديرية العمل بالأمس ، بشأن تكثيف الحصر للعمالة غير المنتظمة داخل مواقع العمل والإنتاج فى جميع مناطق محافظة القاهرة، وتقديم كل أشكال الدعم للمستحقين من هذه الفئة التي تحظى باهتمام كبير من جانب القيادة السياسية، مع الالتزام بتقديم الخدمات للمواطنين بشكل لائق وكريم.

وأوضح أحمد عزاز مدير مديرية العمل بالقاهرة، فى تقريرٍ للوزارة، أن مكتب شرق مدينة نصر نظم حملة ميدانية أسفرت عن تسجيل وحصر 84 عاملاً غير منتظم، والتي لا تشملها قواعد بيانات تمهيدا لبحث رعايتهم اجتماعيا وصحياً من خلال المنظومة التي أنشأتها الوزارة لخدمة تلك الفئة ، من خلال وحدة العمالة غير المنتظمة التابعة للمديرية، والمشكلة لحصر وتسجيل تلك الفئة ، وشمولهم بمظلة الرعاية والحماية التي توفرها الوزارة للمسجلين بقاعدة بياناتها .

وأكد مدير مديرية العمل على استمرار عمليات الحصر والتسجيل لتلك الفئة فى كافة المشروعات داخل المحافظة لحمايتهم من المخاطر وتوفير حياة كريمة لهم ووصول الرعاية لمن يستحقها.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • اللكومي يرأس اجتماعا لمناقشة آلية اعتماد وتنفيذ المشاريع المستقبلية بشركة النفط اليمنية
  • المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية يبحث سبل تعزيز آليات العمل مع شركة مصافي عدن
  • بعد التصديق على القانون.. تعرف على اختصاصات المدير التنفيذي لصندوق رعاية المسنين الجديد
  • وزارة العمل: حملة لحصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة بمحافظة القاهرة
  • 71 فريقاً من مختلف المحافظات تأهلوا إلى نهائيات البطولة الوطنية لعلوم الروبوت
  • مدير بطولة يورو 2024: الأمن كان التحدي الأكبر ويؤسفني عودة الجماهير الاسكتلندية مبكرا
  • المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية يعلن اليوم بعثته الرسمية لأولمبياد باريس
  • لاعبون بالدوري السعودي في نصف نهائي يورو 2024.. ماذا قدموا خلال البطولة؟
  • منتخب السعودية للشباب يتوج بطلا لكأس غرب آسيا
  • محافظ الخرج يستقبل المدير التنفيذي لنطاق الخرج الصحي