في إطار التزامها الراسخ برفاهية موظفيها، استضافت ماكدونالدز قطر، التي تديرها شركة المانع للمطاعم والأغذية ذ.م.م. والمملوكة بالكامل للشركة، مؤخرًا ورشة عمل للتوعية بسرطان الثدي لموظفاتها، بالتعاون مع مؤسسة غير حكومية محلية متخصصة في الكشف المبكر عن هذا المرض والتوعية بأخطاره. وقد نُظمت هذه الجلسة التوعوية للاحتفال بشهر التوعية بمرض سرطان الثدي، وهو جهد عالمي يهدف إلى رفع مستوى الوعي بمرض سرطان الثدي خلال شهر أكتوبر من كل عام.

وتوفر هذه المناسبة فرصةً لمختلف المؤسسات لتثقيف المجتمعات حول هذا المرض والمخاطر المرتبطة به بالإضافة إلى التأكيد على أهمية الكشف المبكر عن المرض والوقاية منه. 
وعلقت السيدة إسما قريشي، مدير أول الموارد البشرية في ماكدونالدز قطر، على هذه المبادرة فقالت: «تضع ماكدونالدز قطر قضايا صحة الموظفين ورفاهيتهم وسلامتهم على رأس أولوياتها. ونحن نقدر ونحترم بشدة التزام كل موظفي الشركة ودوافعهم وطاقتهم في مساعدتنا على نشر لحظات الشعور بالسعادة وصنع ذكريات خالدة لعملائنا. وفي المقابل، من واجبنا بصفتنا مؤسسة تركز على الأفراد أن نسعى باستمرار إلى إيجاد طرق مبتكرة لتعزيز الصحة والعافية عبر تفعيل مشاركة الموظفين ورضاهم وشمولهم، مع تنفيذ آليات الدعم لتعزيز تطورهم الشخصي والمهني.»
وتعتمد الورشة التوعوية على تركيز مطاعم ماكدونالدز قطر الدؤوب والشامل على تطبيق مبادئ التنوع والمساواة والشمول في ثقافتها منذ أن فتحت أبوابها للمرة الأولى في عام 1995. وعلى مر السنين، لم يدخر مطعم الوجبات السريعة الشهير أي جهد لتوفير بيئة مُرضية وشاملة لموظفيها في شبكة مطاعمها البالغ عددها 74 مطعمًا بدولة قطر.
ومن بين أبرز المبادرات التي تطبقها ماكدونالدز قطر برنامج «نساء يحتذى بهن»؛ ومسابقة «الطاقم المتميز». بالإضافة إلى ذلك، ولمساعدة الموظفين على إحداث تغيير إيجابي في المجتمع الذي يخدمونه، أدارت ماكدونالدز قطر سلسلة من حملات الرعاية المجتمعية بما في ذلك حملات التبرع بالدم وتنظيف الشواطئ في إطار منصة المسؤولية الاجتماعية المؤسسية (رحلتنا).

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر سرطان الثدي التوعية بسرطان الثدي

إقرأ أيضاً:

انطلاق حملة التوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي

دمشق-سانا

أطلقت وزارة الصحة اليوم حملة التوعية الوطنية حول سرطان الثدي الشهر الوردي، والذي يبدأ في الأول من تشرين الأول من كل عام ليذكر النساء بضرورة إجراء الفحوصات الطبية الدورية للكشف المبكر عن المرض.

وتبذل وزارة الصحة جهوداً كبيرة لنشر ثقافة الكشف المبكر عن سرطان الثدي من خلال إقامة الفعاليات والندوات الصحية والتوعوية عن طريقة الفحص الذاتي للثدي وأهميته وإجراء الفحوصات التشخيصية والتأكيد على ضرورة الاستفادة من الخدمات المجانية المقدمة خلال الشهر الوردي، بحسب مديرة برنامج الصحة الإنجابية الدكتورة آلاء عرقسوسي.

وبينت الدكتورة عرقسوسي في تصريح لمراسلة سانا أن الوزارة أطلقت حملة التوعية الوطنية حول سرطان الثدي وتتضمن إجراء الفحوصات والاستقصاءات اللازمة للنساء اللواتي تجاوزن عمر الـ 20 سنة لإجراء الفحص السريري، وللواتي تجاوزن الـ 40 لإجراء تصوير الثدي الشعاعي وتحويل السيدات عاليات الخطورة بعمر أقل من 40 سنة لإجراء التصوير بالأمواج فوق الصوتية، إضافة إلى تكثيف الندوات العلمية حول آخر المستجدات العلمية عن أورام الثدي.

ويشارك بالحملة وفق الدكتورة عرقسوسي نحو 960 مركزاً صحياً في مختلف المحافظات، تقدم خدمات فحص الثدي والتثقيف والتوعية بشكل مجاني خلال الحملة وطيلة أيام السنة.

وأوضحت الدكتورة عرقسوسي أن سرطان الثدي يعتبر من أكثر السرطانات انتشاراً لدى النساء على المستوى العالمي وعلى المستوى المحلي، ويحافظ الكشف المبكر على حياه النساء من جهة ويجعل العلاج أفضل والإنذار أحسنن ما يرفع نسبة الشفاء لتصل إلى أكثر من 95 بالمئة.

راما رشيدي

مقالات مشابهة

  • 8 عيادات ثابتة للكشف عن سرطان الثدي
  • الجوية الجزائرية: بداية من 6 أكتوبر .. حملة للكشف السريع عن سرطان الثدي
  • الجوية الجزائرية: بداية من 6 أكتوير .. حملة للكشف السريع عن سرطان الثدي
  • «الوطنية للتدريب» تنظم يوما توعويا بشأن سرطان الثدي
  • انطلاق حملة التوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي
  • "الشرقية وردية".. شاحنات الفحص المبكر عن سرطان الثدي في 15 موقعًا
  • الحمل بعد سرطان الثدي
  • تقرير رسمي يحذر من خطر الزيادة في أجور الموظفين بالمغرب
  • حقائق مهمة عن الزهايمر
  • وجود صلة بين طول الرجل وخطر الإصابة بسرطان البروستاتا