وقعت غرفة قطر ومجموعة سهيل الصناعية القابضة عقد رعاية «معرض صنع في قطر 2023» تكون بموجبه المجموعة «الداعم الرئيسي» للمعرض الذي يقام خلال الفترة من 29 نوفمبر إلى 2 ديسمبر بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.
وقع عقد الرعاية كل من السيد صالح بن حمد الشرقي، مدير عام غرفة قطر ورئيس اللجنة الفنية للمعرض، وسعادة الشيخ خليفة عبد العزيز بن مبارك آل ثاني، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الخدمات بمجموعة سهيل.


وأعرب السيد صالح بن حمد الشرقي عن شكره وتقديره لمجموعة سهيل القابضة على دعمها ورعايتها للمعرض كداعم رئيسي، والتي تعكس اهتمام الشركة بدعم الصناعة الوطنية والمنتج الوطني.
وأشاد الشرقي بالدور الحيوي الذي تلعبه المجموعة في الاقتصاد القطري، باعتبارها أكبر مجموعة صناعية في الدولة من حيث عدد المصانع والمنتجات الصناعية التي توفرها للسوق القطري، لاسيما في قطاع تدوير المعادن وجهودها في تحقيق الاكتفاء الذاتي للمواد المعدنية وخططها التوسعية لإضافة صناعات جديدة إلى محفظتها الصناعية.
ونوه إلى دور المعرض في التعريف بالصناعة القطرية ومد جسور التواصل بين أصحاب الأعمال ورواد الصناعة، معربا عن أمله في أن يسهم المعرض في تحقيق مزيد من التطور للقطاع الصناعي، وأن يلقي الضوء على ابرز الصناعات والمنتجات القطرية مما يسهم في زيادة الترويج لها وتقليل الاعتماد على الاستيراد.
من جانبه، أعرب سعادة الشيخ خليفة عبدالعزيز بن مبارك آل ثاني عن سروره بدعم مجموعة سهيل القابضة لمعرض صنع في قطر، منوها بأن المجموعة تدعم الصناعة المحلية وتساهم بشكل كبير في توفير الكثير من المنتجات الصناعية للسوق القطري، وأن تكون قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.
وأشار سعادته إلى حرص المجموعة على المشاركة في المعرض والذي يوفر منصة هامة لعرض منتجاتها امام مجتمع الأعمال القطري، وبحث إقامة التحالفات والشراكات التجارية وعقد الصفقات مع الشركات المحلية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر غرفة قطر صنع في قطر

إقرأ أيضاً:

مصر أكتوبر: توجيهات الرئيس بإرسال قوافل مساعدات إلى لبنان يؤكد موقفه الداعم للشعوب العربية

أشاد ناصر جابر حسان أمين حزب مصر أكتوبر بالجيزة، بتأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي دعم مصر الكامل للبنان ووقوفها بجانبه في هذه الظروف الدقيقة ورفضها المساس بأمنه أو استقراره أو سيادته ووحدة أراضيه، وإصدار توجيهات الرئاسية بتوجيه قوافل الدعم والمساعدات الإنسانية والإغاثية الطبية والغذائية إلى الشعب اللبناني الشقيق، دعمًا ومساندة له في مواجهة تداعيات الحرب التي يشهدها والهجمات التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية، وهو ما يؤكد موقف مصر الثابت والداعم لحقوق الشعوب العربية والرافض للانتهاكات الإسرائيلية.

توسع رقعة الصراع العربي الإسرائيلي 

وأكد حسان في بيان، أن توسع رقعة الصراع العربي الإسرائيلي في المنطقة هو نتاج صمت المجتمع الدولي عن الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي دون موقف دولي رادع لها، وهو ما حذرت مصر منه طيلة الفترة الماضية، وعملت على مناشدة القوى الدولية ومتخذي القرار، لتحذر مما تشهده المنطقة من صراع وما تقوم به إسرائيل من جرائم وانتهاكات وإبادة جماعية وتعدٍ على حقوق الشعوب وأرضيهم.

جرائم الكيان الصهيوني

وقال أمين حزب مصر أكتوبر بالجيزة، إن حكومة نتنياهو تجاوزت كافة الخطوط الحمراء، وسعت في الأرض الفساد بسبب تخاذل المجتمع الدولي والصمت المتعمد تجاه جرائم الكيان الصهيوني، مشيرًا إلى أن مصر حذرت من قبل من اتساع رقعة الصراع، كون ما ترتكبه إسرائيل من انتهاكات ينال من أمن واستقرار الشعوب، وقد يمتد هذا الصراع إلى خارج حدود المنطقة العربية، وينال من الأمن القومي للعالم كله.

وأضاف حسان أن مصر لم ولن تتخلى عن دورها الريادي في دعم كافة جهود السلام والأمن في المنطقة، وستبذل قصارى جهودها لإنهاء حالة الحرب السائدة في المنطقة العربية والإفريقية، والعمل على تهدئة الأوضاع انطلاقًا من مسؤوليتها وومكانتها وريادتها، حفاظًا على الأمن القومي الإقليمي والمحلي، وستكثف من خطواتها لوقف الحرب في غزة ولبنان والحفاظ على حق الشعوب العربية وردع الانتهاكات الإسرائيلية الغاشمة التي تهد أمن واستقرار وسلام المنطقة.

مقالات مشابهة

  • الشرقي يتسلم طابعاً تذكارياً للذكرى الخمسين لتوليه مقاليد الحكم
  • سهيل المزروعي: صفقة أدنوك تساهم في تعزيز العلاقات مع ألمانيا
  • حمد الشرقي يتسلم الطابع التذكاري للذكرى الـ50 لتوليه الحكم في الفجيرة
  • حمد الشرقي يتسلم الطابع التذكاري للذكرى الخمسين لتوليه مقاليد الحكم في الفجيرة
  • سهيل المزروعي: الإمارات تبذل جهوداً كبيرة لدعم قطاع الطاقة عالمياً
  • خبير في الطقس والمناخ: أفضل فترات تساقط الأمطار تكون بين موسم سهيل والمربعانية
  • المعرض وجهة إثراء معرفي للطلاب.. الطلاب يتوافدون على معرض الرياض الدولي للكتاب
  • مصر أكتوبر: توجيهات الرئيس بإرسال قوافل مساعدات إلى لبنان يؤكد موقفه الداعم للشعوب العربية
  • خارجية النواب تشيد بموقف مصر الداعم لأشقائها في لبنان
  • حزب مصر أكتوبر: موقف مصر الداعم للبنان يعكس وعي مصر بخطورة الموقف الحالي