رفع علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، أجمل التهاني وخالص التبريكات، إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، حفظه الله ورعاه، بمناسبة تحقيق مملكة البحرين إنجازات نوعية عالمية، ونتائج مشرفة في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشر التي أقيمت في مدينة هانغتشو بجمهورية الصين الشعبية، والتي حصد فيها أبناء مملكة البحرين عددًا من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية، نتاج المشاركة في عدد من الألعاب بعزيمة عالية، وإرادة قوية، وبجدارة وإصرار واستحقاق مشهود.

وأكد رئيس مجلس الشورى أن هذا الإنجاز الرياضي العالمي قد تحقق بفضل الرعاية الملكية السامية من لدن جلالة الملك المعظم، أيده الله، للرياضة والرياضيين في مملكة البحرين، ودعم جلالته المتواصل لأبناء الوطن في كافة المجالات، لتحقيق المنجزات المتميزة والمشرفة في المحافل الدولية. وأعرب رئيس مجلس الشورى عن الفخر والاعتزاز بالإنجازات المتتالية التي يسجلها الشباب البحريني في المحافل الدولية، والنهضة غير المسبوقة التي يشهدها القطاع الشبابي والرياضي، بقيادة وجهود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وإخلاص وتفاني كافة رياضيي وشباب الوطن في المحافل الرياضية، بما يترجم توجيهات جلالة الملك المعظم، ورؤية جلالته الطموحة، من خلال إشراك الشباب في وضع وتنفيذ الخطط والبرامج الوطنية، التي تسهم في رفع راية الوطن، وتعزيز سمعة الرياضة البحرينية إقليميًا وقاريًا وعالميًا. ودعا رئيس مجلس الشورى المولى عز وجل أن يحفظ جلالة الملك المعظم بموفور الصحة والعافية، وأن يديم على الوطن الغالي المزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادة جلالته الحكيمة حفظه الله ورعاه. وتقدم رئيس مجلس الشورى، بخالص التهاني والتبريكات، إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، بمناسبة الإنجازات التي حققتها مملكة البحرين في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة، مشيرًا معاليه إلى أن هذا الإنجاز الرياضي العالمي يؤكد حرص القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه، والحكومة الموقرة بقيادة سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، على تسخير الإمكانيات لدعم الشباب، وتعزيز قدراتهم وكفاءاتهم، للمساهمة بفعالية في المسيرة التنموية الشاملة، وتحقيق المنجزات الرياضية، ورفع اسم المملكة عاليًا خفاقًا في المحافل الدولية كافة. وأثنى رئيس مجلس الشورى على الجهود التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، في تحفيز وتأهيل وتنمية رياضيي وشباب الوطن ضمن فريق البحرين، لحصد المزيد من الانجازات في كافة المحافل الرياضية. وهنّأ رئيس مجلس الشورى، بهذه المناسبة، سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، لافتًا إلى أن الإنجازات الرياضية، والبطولات المحلية والإقليمية والدولية التي تحصدها مملكة البحرين، تعكس روح العزيمة والإصرار والتحدي التي يمتلكها سموه لتسجيل النجاحات الوطنية، ورفع راية مملكة البحرين خفاقة في منصات التتويج في المحافل الرياضية الدولية، مما يُعد حافزًا ودافعًا أمام الشباب البحريني لبذل الجهود ومواصلة تقديم العطاءات الوطنية في المجالات الرياضية كافة. كما هنّأ رئيس مجلس الشورى، سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، مشيدا معاليه بدور ومتابعة سموه الكريم ودعمه اللامحدود للارتقاء بالرياضة في الوطن الغالي. ونوّه رئيس مجلس الشورى بالمستوى الراقي والجهود التي قدّمها كافةُ رياضيّي وشباب الوطن في دورة الألعاب الآسيوية، وأسهم في تحقيق الفوز بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية عن جدارة واستحقاق.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا رئیس المجلس الأعلى للشباب والریاضة جلالة الملک المعظم رئیس مجلس الشورى بن حمد آل خلیفة مملکة البحرین فی المحافل سمو الشیخ حفظه الله

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الشيوخ يدعو لإجراء انتخابات اللجان النوعية

كتب- نشأت علي:

أعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، عدم تلقي أي اعتراضات من الأعضاء على تشكيل اللجان النوعية.

ودعا رئيس مجلس الشيوخ، الأعضاء إلى انتخاب هيئات مكاتب اللجان النوعية، بعد الموافقة على القوائم النهائية لتشكيل اللجان النوعية.

وينتخب أعضاء مجلس الشيوخ، هيئات مكاتب 14 لجنة نوعية بواقع رئيس ووكيلين وأمينا للسر لكل لجنة.

ونظمت اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، ضوابط تشكيل اللجان النوعية، حيث تنص المادة 39 على أن تتكون كل لجنة من اللجان النوعية للمجلس، من عدد من الأعضاء، يحدده المجلس في بداية كل دور انعقاد عادي بناءً على اقتراح مكتب المجلس، بما يكفل حسن قيام هذه اللجان بأعمالها.

وتنص المادة 40 على أن يتلقى رئيس المجلس فى بداية كل دور انعقاد عادي في الموعد الذي يحدده، طلبات الأعضاء بالترشيح لعضوية اللجان.

ويتولى مكتب المجلس التنسيق بين هذه الطلبات مراعيًا التخصص واختصاصات اللجان قدر الإمكان.

كما تنص المادة 41 على، أنه يجب أن يشترك العضو في إحدى لجان المجلس النوعية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الشيوخ يدعو لانتخاب هيئات مكاتب اللجان النوعية
  • رئيس مجلس الشيوخ يدعو لإجراء انتخابات اللجان النوعية
  • جلالة الملك يأمر الحكومة بتخصيص مساعدات مالية هامة لإعادة بناء المنازل المتضررة من فيضانات الجنوب الشرقي
  • مجلس الشورى يبارك عملية الوعد الصادق”2″ التي دكت أهدافاً عسكرية صهيونية في عمق الأراضي المحتلة
  • رئيس مجلس الشيوخ: القيادة السياسية حققت كثير من الإنجازات رغم التحديات
  • بوريطة في لقائه مع بلينكن: جلالة الملك يقدر الشراكة مع الولايات المتحدة لإحلال السلام في الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية الأمريكي يستقبل بوريطة بواشنطن ويشيد بدور المغرب بقيادة جلالة الملك في إحلال السلام بالمنطقة
  • جلالة الملك مهنئاً الرئيس الصيني بالعيد الوطني: العلاقات نموذجية وحريص على تطويرها
  • رئيس مجلس الوزراء يلتقي رئيس وأعضاء اللجنة الدستورية بمجلس الشورى
  • الأمير مولاي هشام يعلن ترحيل أفراد عائلة والدته اللبنانية إلى الرباط بأمر من جلالة الملك