أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد شاب فلسطيني يدعى محمد ماجد إبراهيم حماد، 20 عامًا، متأثرا بجروح حرجة، أصيب بها بإطلاق رصاص حي، من قبل قوات الاحتلال تجاه مظاهرة خرجت في مخيم العروب، وشارك فيها العشرات، شمالي الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

3 أطفال بين شهداء الضفة الغربية المحتلة

وبالإضافة إلى محمد حماد، ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ يوم السبت الماضي، إلى 18 شهيدا بينهم 3 أطفال، وأكثر من 90 إصابة بجروح مختلفة.

وفي وقت سابق، قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مظاهرة خرجت في مخيم العروب، تنديدا بالعدوان على غزة، وأطلق جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز السام، المسيل للدموع، صوب المشاركين في المظاهرة، ما تسبب في إصابة حماد بالرصاص في صدره، كما أصيب شاب آخر بالرصاص في القدم، كما أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام المسيل للدموع، وفقا لما ذكرته وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية «وفا».

وفي وقت سابق، قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، منزلين في خان يونس ومدينة غزة، ما أدى لتدميرهما دون الإبلاغ عن وقوع إصابات، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا».

قصف مدفعي إسرائيلي مكثف شرق خان يونس بقطاع غزة

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، سلسلة غارات على طول الخط الفاصل بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف شرق خان يونس ومخيم البريج، فيما قصفت زوارق الاحتلال المناطق الموازية للبحر بشكل عنيف.

ودخلت عملية «طوفان الأقصى»، يومها الرابع، وسط استمرار الاشتباكات في عدد من محاور غلاف غزة، فيما تواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، شن الغارات على قطاع غزة في عملية تحمل اسم «السيوف الحديدية».

وفجر اليوم الثلاثاء، قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، عدة أهداف قي قطاع غزة بينها برج البدرساوي السكني بالقرب من مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة ومسجدين أحمد ياسين بمخيم المغازي وسط القطاع، ومسجد أبو جنب شرق خان يونس ومنزلين وفي محيط المقبرة الشرقية شرق مدينة غزة.

وأمس الاثنين، أرسلت بعثة فلسطين المراقبة لدى منظمة الأمم المتحدة وباقي المنظمات الدولية في جنيف وسويسرا، رسائل عاجلة للبعثات المعتمدة في بيرن وجنيف حول عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة،  مطالبة المجتمع الدولي والجهات كافة بضرورة التدخل العاجل لوقف العدوان ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي الغارات الإسرائيلية الخليل الضفة الغربية المحتلة الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة خان یونس

إقرأ أيضاً:

شديد: تصعيد هدم المنازل محاولة فاشلة لتهجير الفلسطينيين

رام الله - صفا قال القيادي في حركة حماس عبد الرحمن شديد، إن تصعيد الاحتلال الإسرائيلي لعمليات الهدم في الضفة الغربية والقدس المحتلتين هو محاولة فاشلة لتهجير الفلسطينيين، وسيُقابل بالصمود. وأضاف شديد في تصريح صحفي الثلاثاء، أن سياسة هدم بيوت وممتلكات المواطنين في الضفة الغربية، وخاصة في القدس، هي جزء من خطة الاحتلال لضم الأراضي وتهجير السكان لصالح التوسع الاستيطاني. وأكد أن هذه السياسة القمعية لن تنجح في كسر عزيمة شعبنا، الذي يواجهها بالصمود والثبات على أرضه. وأوضح أن التضييقات على المواطنين، بما في ذلك نشر الحواجز وتدمير البنية التحتية وإغلاق المحال التجارية، هي محاولات ضغط لن تمنعهم من مواصلة التصدي للاحتلال ومستوطنيه.

مقالات مشابهة

  • اشتباكات في جنين والاحتلال يقتحم عدة مدن في الضفة (شاهد)
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية مجزرتين في قطاع غزة راح ضحيتهما 20 شهيداً و54 جريحاً
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 30 فلسطينيًا بمختلف مناطق الضفة الغربية
  • العاهل الأردني والرئيس المصري يرفضان أية محاولات لتهجير الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة
  • شديد: تصعيد هدم المنازل محاولة فاشلة لتهجير الفلسطينيين
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41226 شهيدا منذ بدء العدوان
  • 7 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس ورفح جنوب غزة
  • مستوطنون يعتدون على مدرسة بغور الأردن والاحتلال يواصل عملياته بالضفة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 5 شبان في الضفة الغربية