وصف علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، مبادرة الحكومة والقطاع الخاص لخفض الأسعار بأنها عبارة عن مبادرة تكاملية.

عاجل.. البنتاجون يحذر حزب الله من فتح جبهة جديدة مع إسرائيل لا يحتاج المواطن التوجه لمعارض

وأوضح "عز" خلال مداخلة هاتفية  ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON  أن مبادرة تخفيض الأسعار هي مبادرة من المنبع  بالتكامل بين المنتج وحتى اصغر بقالة في أصغر قرية، ولا يحتاج المواطن التوجه لمعارض بعينها أو شوادر، ولكن ستكون متوفرة في كافة السلاسل الغذائية، وسوف يتم طباعه السعر على العبوات.

تخفيضات السلع الأساسية

وأضاف أن نسب التخفيض في سلعة الفول تصل إلى  25.6%، والعدس 21%، والمكرونة 18%، ومنتجات الألبان 15%، والزيوت 15 إلى 18%، موضحا: "توصلنا لتخفيضات من 15 إلى 25% في أسعار السلع التي تدخل ضمن المبادرة، وستكون على مستوى الجمهورية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: علاء عز تخفيضات السلع الأساسية القطاع الخاص اتحاد الغرف التجارية مستوي الجمهورية الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية خفض الأسعار

إقرأ أيضاً:

عاجل.. إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار البيض وطرحه ب 150 جنية في منافذ التموين والزراعة

عقد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد علاء فاروق، ووزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور شريف فاروق، سلسلة من الاجتماعات مع عدد من منتجي بيض المائدة، بهدف مناقشة استقرار الأسواق وتوفير البيض بأسعار مخفضة للمواطنين، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتخفيف الأعباء على المواطنين وتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة. حضر الاجتماعات المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة، واللواء وليد أبو المجد، نائب وزير التموين، والدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، والدكتور علاء ناجي، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والمهندس محمود العناني، رئيس اتحاد منتجي الدواجن، إلى جانب عدد من قيادات الوزارتين.

وأكد الوزيران خلال الاجتماع أهمية استقرار صناعة الدواجن باعتبارها ركيزة أساسية للأمن الغذائي في مصر، حيث تسهم في توفير ملايين فرص العمل، وتبلغ استثماراتها أكثر من 100 مليار جنيه. وتحقق مصر اكتفاءً ذاتيًا من البيض والدواجن، مع وجود فائض للتصدير، إذ يصل إنتاج البلاد إلى نحو 14 مليار بيضة و1.4 مليار طائر سنويًا.

وأشار الوزيران إلى ضرورة تحقيق توازن بين دعم الصناعة وتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين، بما في ذلك الدواجن والبيض. كما شددا على أهمية وضع آلية ثابتة لتسعير البيض والدواجن، تأخذ في الاعتبار جهود الدولة لتوفير العملة الأجنبية وتحرير مستلزمات الإنتاج، بالإضافة إلى انخفاض أسعار الأعلاف، ما يجب أن ينعكس على انخفاض أسعار السلع في السوق.

وأكدا أيضًا على ضرورة مراعاة تحقيق هامش ربح مناسب للمنتجين لضمان استمرارهم في السوق، مع الحفاظ على المسئولية الاجتماعية للمنتجين في ظل التحديات الحالية. وفي هذا السياق، شدد الوزيران على رفض استيراد البيض من الخارج، حفاظًا على استقرار الصناعة المحلية الناجحة.

وفي ختام الاجتماع، تم الاتفاق مع منتجي البيض على طرح طبق البيض بسعر 150 جنيهًا في المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وكذلك في المنافذ الثابتة والمتحركة التابعة لوزارة الزراعة. ووجه الوزيران الشكر لمنتجي الدواجن، مؤكدين تقدير الدولة لدورهم في دعم منظومة الأمن الغذائي.

مقالات مشابهة

  • «الغرف التجارية» تكشف سبب ارتفاع سعر الذهب عالميا بعد قرار الفيدرالي خفض الفائدة
  • عاجل.. إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار البيض وطرحه ب 150 جنية في منافذ التموين والزراعة
  • «التموين» تكشف حجم المخزون الاستراتيجي للسلع الأساسية: القمح يكفي 6 أشهر
  • خطة جديدة من «التموين» لتطوير منافذ البقالين وجمعيتي.. تفاصيل
  • أستاذ إدارة واستثمار: البورصة أصبحت إحدى أدوات النمو الاقتصادي المصري
  • أمانة بغداد توزع ماء زمزم!
  • ضخ أطنان من السلع الأساسية بمعارض «أهلا مدارس» بالجيزة.. تخفيضات تصل 35%
  • محافظ كفر الشيخ: مبادرة «بداية جديدة» غير مسبوقة وتستهدف التنمية الشاملة
  • أمين صندوق الغرف: الدولة تستهدف تحقيق 2 مليار دولار سنويًّا من عائدات مبادرة تصدير العقار
  • «الغرف التجارية»: تنفيذ برامج لدعم رواد الأعمال يجعل العالم الإسلامي قوة اقتصادية