الجديد برس:

أعلن حزب الله اللبناني مساء الإثنين، قصف ثكنتي “برانيت” و”أفيفيم” الإسرائيليتين شمالي فلسطين المحتلة، وذلك في رد أولي على سقوط 3 من عناصره نتيجة للاعتداءات الإسرائيلية ‏على البلدات والقرى اللبنانية.

وأفاد بيان صادر عن حزب الله بمهاجمته ثكنة “برانيت” وهي مركز قيادة فرقة الجليل، وذلك في رد أولي على استشهاد 3 من عناصره عصر الإثنين نتيجة للاعتداءات الإسرائيلية ‏على البلدات والقرى اللبنانية.

وأضاف حزب الله في البيان أن المقاومة استهدفت ثكنة “أفيفيم” وهي مركز قيادة كتيبة تابعة للواء الغربي بواسطة صواريخ موجهة وقذائف الهاون.

 وأكد البيان الصادر عن حزب الله تحقيق إصابات مباشرة في إثر استهداف ثكنة “برانيت” وثكنة “أفيفيم”.

من جانبه، أعلن الجيش اللبناني تعرض مناطق حدودية في الجنوب للقصف من قبل العدو الإسرائيلي، وسقوط عدد من قذائف الهاون في باحة مركز للجيش، ما أدى إلى إصابة ضابط بجروح طفيفة.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أعلنت “سقوط صواريخ أطلقت من جنوب لبنان نحو المستوطنات في الجليل الأعلى”.

وأعلن حزب الله، الإثنين، استشهاد 3 من عناصره هم حسام محمد إبراهيم، وعلي رائف فتوني، وعلي حسن حدرج،  الذين ارتقوا نتيجة العدوان الإسرائيلي على جنوبي لبنان.

وقبل ساعات، استهدف عدوان إسرائيلي  مناطق عدّة جنوبي لبنان، تزامناً مع إعلان الإعلام الإسرائيلي حدوث عملية تسلل 4 مسلحين، قرب قرية عرب العرامشة عند الحدود اللبنانية – الفلسطينية، إلى مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي.

وأدت عملية التسلل إلى إصابة 7 جنود إسرائيليين، بينهم إصابة خطيرة.

وأعلنت سرايا القدس، الإثنين، مسؤوليتها عن العملية، التي نُفذت في الجنوب اللبناني عند الحدود مع فلسطين المحتلة.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية بأن الاحتلال الإسرائيلي قصف بلدة خراج عيتا الشعب وبلداتٍ محاذية لها، وأن القصف الإسرائيلي استهدف بلدتي الضهيرة ويارين الحدوديتين.

وأكدت أن دائرة القصف المدفعي الإسرائيلي اتسعت لتشمل بلدة يارون جنوبي لبنان، مضيفةً أنه “أُصيب منزل في خراج بلدة يارون من جراء القصف المدفعي الإسرائيلي المتواصل”.

والأحد، أصدر حزب الله بياناً، أعلن فيه أن “‏مجموعات الشهيد القائد الحاج عماد مغنية قامت بالهجوم على 3 مواقع ‏للاحتلال الصهيوني في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلة.

ووفق البيان فإن المواقع هي: موقع ‏الرادار وموقع زبدين وموقع رويسات العلم، وتم الاستهداف بأعداد كبيرة من قذائف ‏المدفعية والصواريخ الموجهة”، مؤكداً “إصابة المواقع إصابات مباشرة”.

وأكد حزب الله أن الاستهداف جاء “‏على طريق تحرير ما تبقى من أرضنا اللبنانية المحتلة، وتضامناً مع ‏المقاومة الفلسطينية المظفرة والشعب الفلسطيني المجاهد والصابر”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: من عناصره حزب الله

إقرأ أيضاً:

المقاومة اللبنانية تستهدف مواقع العدو الإسرائيلي بصواريخ ثقيلة

بيروت-سانا

أعلنت المقاومة الوطنية اللبنانية اليوم أنها استهدفت عدداً من مواقع العدو الإسرائيلي على الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة بصواريخ ثقيلة.

وقالت المقاومة في بيان لها: إنه “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة استهدف ‏مقاتلونا ‌‏موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بصاروخ بركان الثقيل حيث اندلعت النيران بالموقع ودمرت أجزاء منه وتم إيقاع إصابات مؤكدة في صفوف قوات العدو”.

وفي بيانات أخرى أعلنت المقاومة أن مقاتليها استهدفوا مواقع ‏البغدادي و‏بياض ‏بليدا والمرج بصواريخ بركان الثقيلة وأصابوها إصابات مباشرة.

‏واستهدفت المقاومة اللبنانية اليوم بمئات الصواريخ والمسيرات الانقضاضية قواعد عسكرية عدة للعدو الإسرائيلي وحققت فيها إصابات مباشرة، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوفه.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يمطر مواقع إسرائيلية بالصواريخ.. والاحتلال يقصف جنوب لبنان
  • "حزب الله" يعلن استهداف مواقع إسرائيلية وتحقيق إصابات مباشرة
  • طاله صاروخ الحزب.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل احد ضبّاطه وهذه رتبته
  • المقاومة اللبنانية تستهدف مواقع العدو الإسرائيلي بصواريخ ثقيلة
  • حزب الله يستهدف مواقع للاحتلال بأكثر من 200 صاروخ ومسيرة (شاهد)
  • حزب الله يستهدف مواقع للاحتلال بأكثر من 200 صاروخ ومسيرة.. ومقتل جندي إسرائيلي
  • حزب الله يستهدف مواقع للاحتلال بأكثر من 200 صاروخ ومسيرة.. وقصف إسرائيلي على جنوب لبنان
  • حزب الله يعلن إطلاق أكثر من 200 صاروخ على مواقع شمالي إسرائيل
  • حزب الله يعلن استهداف موقع السماقة الإسرائيلي في كفر شوبا بالصواريخ
  • جيش الاحتلال يعلن قصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان