انتقد اللاعب الإسرائيلي نير بيتون الي لعب لصالح سلتيك الأسكتلندي سابقًا، جماهير النادي بعد دعمهم لفلسطين والمقاومة خلال عملية "طوفان الأقصى".

وقضى نير 9 سنوات في سلتيك ويلعب الآن في فريق "مكابي تل أبيب" ما اضطره لنشر صورة من لافتات الدعم في المدرجات عبر حسابه على إنستجرام، وكتب "عار عليكم!!! نعم حرروا غزة من حماس وليس من إسرائيل، إن دعم منظمة إرهابية تحتفل بفخر بذبح العائلات هو أمر جنوني تماما".

وتابع أن "معظمكم لا يعرف حتى أين تقع إسرائيل!! ليس لديك أدنى فكرة عن هذا الصراع وما زلت تتصرف وكأنك تعرف كل شيء.. من فضلك لا تقل لي إن هذا ما تفعله إسرائيل بالفلسطينيين لأن هذا أبعد ما يكون عن الحقيقة!! توقفوا عن غسل الأدمغة والتحيز وثقفوا أنفسكم بالحقائق".

ويداوم جمهور سيلتك على دعم فلسطين من سنوات طويلة معبرين عن تضامنهم ضد الاحتلال واغتصاب أراضي الفلسطينيين بغير حق ما يعرضهم أحيانا لعقوبات.

وردا على كمات اللاعب الإسرائيلي، جمع مشجعو النادي الأسكتلندي أكثر من 34 ألف جنيه إسترليني (نحو 45 ألف دولارا) لصالح جمعيتين خيريتين فلسطينيتين.

وأفادت القناة الـ12 الإسرائيلية مساء اليوم الاثنين نقلا عن وزارة الصحة بارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 900 والجرحى إلى 2600.

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: فلسطين طوفان الأقصى سيلتك

إقرأ أيضاً:

البعثة الأممية لحقوق الإنسان: انتهاكات إسرائيل بحق أسرى فلسطين "خرق واضح" للقوانين الدولية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور هيثم أبو سعيد، رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان، إن الأسرى الفلسطينيون يعانون الكثير من الانتهاكات التي تعتبر خرقا واضحا للقوانين الدولية والنظم والاعتبارات التي توجب معاملة الأسرى والمعتقلين بشكل محترم.

وأكد رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، أن الكيان الإسرائيلي لا يقيم وزنا للاعتبارات القانونية الدولية، مشددًا على أن ما يتم اليوم في غزة أو الضفة أو على أي ضفة من الأراضي الفلسطينية يشهد خرقا واضحا للقوانين وتعسفا دون أي موجبات قانونية أو إدعاءات.

وتابع، أن الفلسطينيين يعتقلون دون أن يدركوا سبب اعتقالهم، مشددًا على أنه لا يحق للاحتلال الإسرائيلي استخدام الفلسطينيين دروعًا بشرية وفق القوانين الدولية، وأن القوانين الدولية تنص على وجوب معاملة الأسير والمعتقل وفقا لقانون جينيف الرابع الذي يحفظ كرامة الأسير وتعطيه حق الدفاع عن نفسه كما تعطيه حق التعبير عن الرأي الخاص.

مقالات مشابهة

  • تعاون قادم بين بدر تركستاني والفنان محمود الليثي
  • مسؤول إسرائيلي: حماس تواصل إصرارها على بند أساسي في مقترح الصفقة
  • نزوح الآلاف وسط قصف إسرائيلي بجنوب غزة
  • نزوح آلاف الفلسطينيين وسط قصف إسرائيلي لمناطق بجنوب غزة
  • أول تعليق لصالح الشهري بعد رحيله عن الهلال
  • لعنة الله عليك.. خيري رمضان يهاجم وزير إسرائيلي (فيديو)
  • «غزة في القلب».. إشادات واسعة بتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح فلسطين
  • البعثة الأممية لحقوق الإنسان: انتهاكات إسرائيل بحق أسرى فلسطين "خرق واضح" للقوانين الدولية
  • مهرجان العالم علمين يخصص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين
  • شوبير يهاجم كهربا لرفضه المشاركة في تدريب المستبعدين بالنادي الأهلي