أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية أن ما لا يقل عن 2741 شخصا أصيبوا في هجوم "حماس" على إسرائيل.

وقالت الوزارة في بيان نشرته عبر قناتها الرسمية على تطبيق "تيلغرام": "حتى الوقت الحالي، بلغ عدد المصابين الذين تم نقلهم إلى المستشفيات 2741 شخصا، 363 منهم في حالة خطيرة، وخلال الساعات الأخيرة وحدها، تم إدخال ما لا يقل عن 605 جرحى إلى المستشفيات، منهم 155 حالة خطرة بحسب الأطباء".

وبحسب إذاعة "كان" الحكومة الإسرائيلية، تجاوز عدد القتلى الإسرائيليين نتيجة لتصعيد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي الـ 800 شخص.

ووفقا لأحدث البيانات الصادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية، تجاوز عدد القتلى جراء الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة 560 شخصا.

وفي صباح يوم 7 أكتوبر تعرضت إسرائيل لهجوم صاروخي غير مسبوق من قطاع غزة. بالإضافة إلى ذلك، توغل مقاتلو حماس، بعد هجمات صاروخية واسعة النطاق، في المناطق الحدودية في جنوب إسرائيل.

وأطلقت حركة حماس، السبت الماضي، عملية "طوفان الأقصى" تم خلالها استهداف إسرائيل بعدة آلاف من الصواريخ من قطاع غزة، كما نفذ المقاتلون الفلسطينيون عمليات نوعية.

وردا على ذلك، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو الفلسطينيين إلى مغادرة غزة، مهددا بتدمير حركة "حماس" وتحويل غزة إلى خراب.

المصدر: تاس+ RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الجيش الإسرائيلي الضفة الغربية تل أبيب حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام

إقرأ أيضاً:

بيان مصري شديد اللهجة ردا على الوزير الإسرائيلي سموتريتش

دانت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية، الخميس، تصريحات وزير المالية الإسرائيلي،  بتسلئيل سموتريتش، التي ادعى فيها وجود مبرر "أخلاقي لتجويع المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة" حتى عودة الرهائن المختطفين لدى حماس.

واعتبرت مصر مثل هذه "التصريحات المشينة مرفوضةً شكلاً وموضوعاً، وتُعد مخالفةً صريحةً لقواعد القانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف الأربع التي تفرض على إسرائيل، باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال، توفير الحياة الآمنة ومتطلبات العيش الرئيسية للشعب الفلسطيني تحت الاحتلال".

pic.twitter.com/QXuhtEIvxc

— Egypt MFA Spokesperson (@MfaEgypt) August 8, 2024

كما اعتبرت مصر، في بيانها الذي نشرته على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، صدور مثل هذه "التصريحات غير المسؤولة بمثابة تحريض مرفوض ضد سكان قطاع غزة، وإمعان في التنصل من تنفيذ التدابير المؤقتة التي طالبت بها محكمة العدل الدولية إسرائيل".

وذكرّت مصر "كافة أطراف المجتمع الدولي، بأن جوهر وأساس القانون الدولي الإنساني تشكل وتطور عبر العقود الماضية لمكافحة ومنع مثل تلك الممارسات المناهضة للكرامة الإنسانية"، مطالبةً "بضرورة الاضطلاع بجهد دولي فعال لوضع حد للمآسي التي يواجهها المدنيون في قطاع غزة، وبما يضمن الحفاظ على الحد الأدنى من المعايير القانونية والأخلاقية للحروب".

وأعرب الاتحاد الأوروبي وفرنسا وبريطانيا، الأربعاء، عن إدانتهم الشديدة لتصريحات سموتريتش (يمين متطرف) الذي قال إنّ "ترك سكان قطاع غزة يموتون جوعاً" يمكن أن يكون "أمراً مبرّراً وأخلاقياً".

وخلال حلقة دراسية عُقدت، الاثنين، حول مستقبل قطاع غزة حيث تخوض إسرائيل حرباً منذ عشرة أشهر ضدّ حركة حماس، قال الوزير الإسرائيلي إنّ "أحداً في العالم لن يسمح لنا بتجويع مليوني شخص، رغم أنّ هذا الأمر قد يكون مبرراً وأخلاقياً من أجل إطلاق سراح الرهائن" المحتجزين في القطاع منذ شنّت حماس هجومها غير المسبوق في 7 أكتوبر.

وأضاف "نحن نسمح بإدخال المساعدات الإنسانية لأنه ليس لدينا خيار آخر. نحن في مجال يتطلب أن تحظى بالشرعية الدولية لخوض هذه الحرب".

وأثار تصريح سموتريتش ردود فعل ساخطة في المجتمع الدولي.

وقال الاتّحاد الأوروبي في بيان إنّه "يدين بشدّة" هذه التصريحات.

وأضاف أنّ تصريح الوزير سموتريتش بأنه "قد يكون من المبرر والأخلاقي" السماح لإسرائيل "بتجويع مليوني مدني حتى الموت" إلى حين "عودة الرهائن" هو "أمر مخز للغاية".

وشدّد الاتّحاد الأوروبي في بيانه على أنّه "نتوقع من الحكومة الإسرائيلية أن تنأى بنفسها بشكل لا لبس فيه عن تصريحات الوزير سموتريتش".

بدورها، أعربت فرنسا عن "فزعها الشديد للتصريحات الفاضحة" التي أدلى بها سموتريتش.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية في بيان تلاه أمام الصحفيين إنّ فرنسا تدعو الحكومة الإسرائيلية إلى إدانة هذه التصريحات غير المقبولة بشدة”.

وفي لندن، قال وزير الخارجية البريطانية ديفيد لامي عبر تطبيق أكس إنّه بالنسبة للمملكة المتحدة "لا يمكن أن يكون هناك أي مبرر لتعليقات الوزير سموتريتش".

ودعا الوزير البريطاني الحكومة الإسرائيلية إلى "التراجع عن تصريحاته وإدانتها"، مضيفًا أن تجويع المدنيين عمداً "يُعتبر جريمة حرب".

واندلعت الحرب في قطاع غزة إثر شنّ حماس هجوماً غير مسبوق داخل إسرائيل في السابع من أكتوبر أسفر عن مقتل 1198 شخصاً، معظمهم مدنيون، بحسب حصيلة لفرانس برس تستند إلى أرقام رسمية إسرائيلية.

واحتجز المهاجمون 251 رهينة، ما زال 111 منهم في غزة، بينهم 39 يقول الجيش الإسرائيلي إنهم لقوا حتفهم.

وتردّ إسرائيل بحملة عنيفة من القصف والغارات والهجمات البرّية أدّت إلى مقتل ما لا يقلّ عن 39677 شخصا، معظمهم من المدنيين ولا سيما من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • غالانت يؤكد أهمية التوصل سريعاً لاتفاق إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين
  • إعلام إسرائيلي يتناول تداعيات ترقب الرد على اغتيال هنية وشكر
  • مدينة خيام في النقب.. هل يذوق الإسرائيليون من كأس النزوح؟
  • نتنياهو يعتذر لوقوع هجوم 7 أكتوبر على إسرائيل
  • بيان مصري شديد اللهجة ردا على الوزير الإسرائيلي سموتريتش
  • ‏حزب الله يعلن استهداف موقع للجنود الإسرائيليين في المرج بمسيرة انقضاضية وإصابته إصابة مباشرة
  • ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على خان يونس إلى 18 شهيد
  • الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء جديدة في شمال قطاع غزة
  • استطلاع: 68% من الإسرائيليين يؤيدون صفقة فورية لتبادل الرهائن لإنهاء الحرب بين إسرائيل وحماس
  • إعلام إسرائيلي: حماس اختارت "أخطر شخص" لقيادتها