استقبلت  الدكتورة أمل عليوة  مديرعام  مكتبة مصر العامة بالمنيا  الكاتبة الصحفية  داليا عبد الرحيم    رئيس تحرير جريدة وموقع «البوابة» ومساعد رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لملف الإسلام السياسي  ومقدم برنامج “الضفة الأخرى” على قناة  القاهرة الإخبارية.

وقد تناول اللقاء  التعريف بأنشطة المكتبة المختلفة من دورات تدريبيبة وانشطة ثقافية  وورش عمل مختلفة.

 

  وأكدت مديرة المكتبة  أن المكتبه  تعد  منارة ثقافية على أرض المحافظة ولها دو بارز وكبير في المجتمع المنياوى.

وأضافت أن المكتبة تقدم العديد من الأنشطة والكورسات التي تخدم جميع فئات المجتمع بهدف تنمية المواطنين فكريا وروحيا وجسديا فهناك دورات تدريبية للحاسب الآلي ودورات تعليمية لمساعدة الطلاب في الدراسة ودورات في تعلم اللغات الإنجليزية والإسبانية والكورية والفرنسية والصينية والإيطالية ألعاب الدفاع عن النفس كالكاراتيه اضافة إلى كورسات الموسيقى والرسم والكارتيه وغيرها فهدفنا تنمية بوجه عام كما يوجد بالمكتب أيضا كورسات للاتيكيت والارشاد الأسرى والطبخ 

وأوضحت أن المكتبة استحدثت وسيلة للتواصل مع أعضائها وهي عمل أبليكيش على الهاتف المحمول لإتاحة كل المعلومات للأعضاء مثل مواعيد فتح المكتبة وإغلاقها وفتح القاعات والصيانة والندوات والكورسات والورش والفعاليات الثقافية.

وأوضحت مديرة المكتبة أنه تم التنسيق مع وزارة الاتصالات وتم اعتماد المكتبة كمركز معتمد لأكاديمية " سيسكو" لعمل كورسات في البرمجيات والتحول الرقمي كما تخدم المكتبة ذوي الاحتياجات الخاصة عدا الإعاقات الذهنية فقط.

هذا وقد نظمت المكتبة خلال الفترة الماضية معرضها الثالث للكتاب تحت شعار " كتاب لكل بيت" لتنمية الوعي الثقافي والمعرفي للمواطنين بمختلف أعمارهم وبيع الكتب الزائدة عن حاجة المكتبة لاستفادة الأسر وأعضاء المكتبة بها فقد ضم المعرض ما يقرب من 5 آلاف كتاب في مختلف فروع المعرفة.

وأوضحت مدير عام المكتبة  أن مشروع المكتبة المتنقلة الذي تنفذه مكتبة مصر العامة بالمنيا سيغطي جميع القري بمراكز المحافظة ويتم تنفيذه يومي الإثنين والخميس من كل أسبوع، مشيرة إلى أنه تم تحديد موعد لكل مركز من مراكز المحافظة التسع.

وأكدت رئيس تحرير “البوابة نيوز” أنها سعيدة بزيارتها لمكتبة مصر العامة بالمنيا والتعرف على أنشطتها  مؤكدة على وجود تعاون فى الفترة القادمة  فيما يختص بالتدريبات ومنها  عمل تدريبات أون لاين  عن  التحول الرقمى وأهميته فى المرحلة الراهنة.

 وأشادت  بالأنشطة الثقافية والفنية التى تقدمها المكتبة  والتى  تعمل على اكتشاف المواهب وتنمية الإبداع والابتكار  لدى الشباب  والأطفال  فهى منبر ثقافي بمحافظة المنيا كما أشادت بأنشطة المكتبة المتنقلة التى تتم  بقرى مراكز المنيا ودورها الفعال فى نشر الوعى والثقافة .

387332353_317871250930413_7283064672238176322_n

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مصر العامة بالمنیا

إقرأ أيضاً:

مكتبة الإسكندرية تستقبل طلاب الثانوية لمساعدتهم في المراجعة النهائية

تفتح مكتبة الإسكندرية أبوابها لاستقبال طلاب الثانوية العامة من الشباب والمتطوعين للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وذلك لمساعدتهم في الاستعداد للمراجعة النهائية قبل الامتحانات، تحت مظلة التحالف الوطني.

وأعلن التحالف الوطني أن المكتبة تقدم مجموعة متنوعة من الخدمات، التي تهدف إلى دعم الطلاب خلال هذه الفترة الهامة، تشمل:

قاعات مخصصة للمراجعة: توفر المكتبة قاعات هادئة ومجهزة بالكامل للمراجعة الفردية والجماعية.

موارد تعليمية غنية: توفر المكتبة مجموعة واسعة من الكتب والمجلات والمواقع الإلكترونية التي تغطي جميع المواد الدراسية.

استشارات إرشادية: يقدم خبراء المكتبة استشارات إرشادية للطلاب حول كيفية تنظيم الوقت وتقنيات التعلم الفعالة.

تأتي هذه المبادرة من مكتبة الإسكندرية إيمانًا منها بأهمية التعليم ودعم الشباب، وحرصًا على مساعدتهم في تحقيق النجاح في دراستهم. ويؤكد التحالف على أهمية تضافر الجهود من مختلف المؤسسات لدعم الشباب وتوفير فرص النجاح لهم.

مقالات مشابهة

  • مكتبة الإسكندرية تستقبل طلاب الثانوية لمساعدتهم في المراجعة النهائية
  • مدير مكتبة الإسكندرية: استقبلنا ١٥٠٠ طالب بالثانوية العامة للمذاكرة بالمجان
  • مدير مكتبة الإسكندرية يكشف تفاصيل استقبال طلبة الثانوية العامة بسبب انقطاع الكهرباء
  • الدخول برقم الجلوس.. مكتبة الإسكندرية تكشف تفاصيل استضافة الطلاب خلال قطع الكهرباء
  • تخفيف أحمال الكهرباء.. إقبال 1200 طالب بالثانوية العامة على مكتبة الإسكندرية للمذاكرة
  • طلاب الثانوية العامة داخل مكتبة الإسكندرية بسبب إنقطاع الكهرباء
  • "أثر التكنولوجيا على النشء" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم
  • مكتبة مصر العامة بالدقي تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة للمذاكرة
  • مكتبة الإسكندرية تفتح أبوابها مجانا لطلاب الثانوية العامة للمذاكرة
  • مكتبة القاهرة تصطحب ذوي الهمم في جولة تفقدية ضمن اعرف بلدك