كشفت الدكتورة سها جندي وزيرة الهجرة، تفاصيل استعدادات السفارات والقنصليات لعملية الانتخابات الرئاسية وانطلاقها في الخارج.

عاجل.. الداخلية: سنتخذ الإجراءات القانونية بكل حسم تجاه من يخالف ضوابط الانتخابات الرئاسية نائب رئيس مجلس الدولة: المشاركة الشعبية فى الانتخابات الرئاسية ضمانة لاَمن واستقرار الوطن

وقالت في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc" مع الإعلامي أسامة كمال، إنها اجتمعت مع المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات للحديث عن التفاصيل اللوجستية وغيرها الخاصة بعملية الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج.

تفاصيل الانتخابات الرئاسية

وأوضحت أن هذا الاجتماع في أول يوم عمل لرئيس الهيئة الوطنية للانتخابات وتم الاتفاق على عدة آليات خاصة بعملية الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج، مؤكدة على ضرورة وجود المزيد من التسهيلات في هذه العملية.

وأشارت أن الاجتماع تناول بحث التعاون بين وزارة الخارجية والهجرة فيما يخص الوسائل الخاصة لحث المصريين بالخارج على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، مع العمل على زيادة عدد اللجان الانتخابية، وحصلت الوزارة على وعد بدراسة هذه المسألة.

وأضافت أن اللجان الانتخابية للمصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية المقبلة ستكون في السفارات والقنصليات العامة في مختلف دول العالم، لكنهم يعملون في الوقت الحالي على مواجهة بعض الدول التي تشهد تكتلات كبيرة للمصريين.

ولفتت إلى أن مسألة التصويت الإلكتروني والبريدي لن يتم العمل به خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة بعد دراسة المسألة وما ثبت بالدليل القاطع صعوبة استخدام الوسائل المختلفة نتيجة غياب وسائل التأمين الكافية والضمانات لشفافية العملية الانتخابية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية وزارة الخارجية وزيرة الهجرة الانتخابات الرئاسية المقبلة الإعلامي أسامة كمال المصريين بالخارج الهيئة الوطنية للانتخابات الوطنية للانتخابات الإجراءات القانونية الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

حملة الانتخابات الرئاسية الأميركية تدخل شهرها الأخير

واشنطن (وكالات)

أخبار ذات صلة العراق وأميركا تؤكدان ضرورة حل أزمات المنطقة بالطرق الدبلوماسية بايدن يدلي بتصريح بشأن احتمال لقاء بوتين انتخابات الرئاسة الأميركية تابع التغطية كاملة

تنطلق الانتخابات الرئاسية الأميركية بعد شهر واحد وتتنافس فيها المرشحة الديموقراطية كامالا هاريس مع الجمهوري دونالد ترامب، ويبدو السباق الرئاسي الذي تخللته اضطرابات غير مسبوقة متقارباً.
وشهد السباق الرئاسي هذا العام العديد من التقلبات من انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق ودعمه لنائبته هاريس كمرشحة الحزب الديمقراطي، إلى نجاة ترامب من محاولتي اغتيال، بينما يتطلع إلى العودة إلى البيت الأبيض.
وتترقب الولايات المتحدة نهاية السباق الرئاسي، بينما يبدو ترامب وهاريس متقاربين في استطلاعات الرأي.
وستشهد الأسابيع الأربعة القادمة قيام كل من هاريس وترامب، مع مرشحيهما لمنصب نائب الرئيس، حاكم ولاية مينيسوتا الديمقراطي تيم والز وعضو مجلس الشيوخ الجمهوري عن ولاية أوهايو جيه دي فانس - بخوض معركة انتخابية بلا هوادة.
ويمكن لبضعة آلاف الأصوات تحديد الفائز في السباق إلى البيت الأبيض في ضوء نظام المجمع الانتخابي الأميركي الفريد.
ويتنافس المرشحان في 7 ولايات متأرجحة رئيسة من المتوقع أن تقرر الانتخابات - أريزونا وجورجيا وميشيغان ونيفادا وكارولاينا الشمالية وبنسلفانيا وويسكونسن.
وسيعرض كل من هاريس وترامب على الناخبين رؤيتين مختلفتين تماماً.
وتتعهد هاريس مع شعارها «لن نعود إلى الوراء» بطي صفحة حقبة من الانقسام السياسي.

مقالات مشابهة

  • ماذا تغير في الانتخابات الرئاسية بتونس بين الأمس واليوم؟
  • منظمة حقوقية تنتقد مسعى تونس لترسيخ الاستبداد عشية الانتخابات الرئاسية
  • بدء عملية الاقتراع للانتخابات الرئاسية التونسية
  • بدء التصويت بالخارج لاختيار رئيس تونس.. ومظاهرات مرتقبة الجمعة
  • حملة الانتخابات الرئاسية الأميركية تدخل شهرها الأخير
  • رئيس اتحاد العمال المصريين فى إيطاليا لـ«البوابة نيوز»: نعمل كمنصة لتأهيل الوافدين ومكافحة الهجرة غير الشرعية
  • “نوف الحميد” تكشف تفاصيل مقتل ابنها على يد خادمة في كتابها الأول.. فيديو
  • صحيفة لبنانية تكشف تفاصيل جديدة حول “كمائن حزب الله” ضد جيش الاحتلال / فيديو
  • السلة الغذائية ومنحة المليون تضعان وزيرة الهجرة تحت قبة البرلمان
  • بفضل جهود الاتحاد العام للمصريين .. مهمة قنصلية ناجحة في مدينة كالجاري بكندا .. صور