صحيفة الاتحاد:
2024-07-04@09:56:07 GMT

الإمارات.. فعاليات ومسابقات في أسبوع الفضاء

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 1.7 مليار درهم سيولة الأسهم المحلية «الاتحاد للمدفوعات» توقع اتفاقية شراكة مع «إن بي سي أي»

بهدف تعزيز ثقافة الابتكار والتفوق في الفضاء والتكنولوجيا، وبالتزامن مع أسبوع الفضاء العالمي، تنظم وكالة الإمارات للفضاء، بين 4 و10 أكتوبر الجاري، سلسلة فعاليات ترسخ ثقافة الفضاء في المجتمع.


وتبدأ الفعاليات بمسابقة البطاقة البريدية بالتعاون مع مجموعة بريد الإمارات في 4 أكتوبر، وتهدف إلى دعم المبدعين من الشباب في مجال التصميم، ليصمموا بطاقة بريدية تُعبِّر عن مهمة الإمارات لاستكشاف حزام الكويكبات، كما تنظم الوكالة زيارات مدرسية لتعزيز الوعي والشغف بين الطلاب حول الفضاء وتقنياته، وتنظم الوكالة أيضاً وبالتعاون مع متحف اللوفر أبوظبي، فعالية لمجلس شباب وكالة الإمارات للفضاء بمعرض «مغامرات عبر الكون»، تتضمن العديد من الجلسات النقاشية والحوارية بمشاركة نخبة من المهندسين والمتخصصين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الفضاء أسبوع الفضاء العالمي محطة الفضاء الدولية وكالة الإمارات للفضاء

إقرأ أيضاً:

أحمد علي.. بطل الفضاء في المستقبل

دينا جوني (دبى) 

أخبار ذات صلة اليوم.. بدء إعلان نتائج طلبة المدارس الحكومية الإمارات تدعو لتطوير آليات الإنذار المبكر ومعالجة أسباب الصراعات

أظهر الطالب أحمد فيصل علي الذي توّج أمس بطلاً لتحدي القراءة العربي بدورته الثامنة على مستوى دولة الإمارات، حضوراً قيادياً بارزاً سواء في كلمته على مسرح الحفل أو في اللقاءات الصحافية عقب التتويج، بالإضافة إلى وفائه الواضح لوالدته وعائلته في المنزل والمدرسة. 
أحمد الذي يدرس في الصف العاشر في مجمع زايد التعليمي في البرشاء بدبي، عبّر عن فخره أولاً بأبناء دولته الإمارات الذين سجلوا رقماً قياسياً في المشاركة بتحدي القراءة العربي بعد أن بلغ عدد المتقدمين نحو 700 ألف، وهي المشاركة الأعلى منذ انطلاق التحدي قبل ثماني سنوات. 
ووجّه كلمة إلى طلبة الدولة حثّهم فيها على الاستمرار في القراءة، لافتاً إلى أن الكتب تفتح أمامهم عوالم مختلفة، وتأخذهم إلى ثقافات جديدة تساهم في توسيع آفاقهم، وتعزز تقبّلهم للآخر. وأشار أن المطالعة والتمكّن من المعرفة تتيح للطالب مكانة عالية ومنصباً رفيعاً في أي عمل يشغله، كما أن المطالعة وحدها كفيلة في زمن الإعلام الرقمي بأن تخلق فرص عمل غير محدودة لأي طالب وبأي عمر كان. 
وعبّر أحمد عن طموحه بأن يردّ المعروف لدولته وقيادتها التي اهتمت بدراسته، من خلال الاستمرار في التميّز وتحقيق المنصب الأول، وأن يترك أثراً في العمل والمنزل والعائلة. 
ولفت أحمد المسؤولين على مسرح حفل تحدي القراءة العربي والحضور باحتفائه بوالدته التي دعمته لتحقيق النجاح الذي وصل إليه. كما وجّه تحية كبيرة لوحيدة عبدالعزيز المنسّق الوطني لتحدي القراءة العربي، قائلاً «إن اللغة العربية تتضمن 12 مليون جذر ولا يوجد كلمة واحدة تصف عطاءها».
ويطمح أحمد لأن يكون مهندساً بارزاً في علوم الفضاء، ليس فقط على المستوى المحلي وإنما على المستوى العالمي، مشيراً إلى رغبته في تحقيق إنجاز علمي كبير في مجال الفضاء يساهم في ترسيخ الدولة لاعباً قوياً في هذا المجال، بما يجعله «بطلاً» في الفضاء وليس فقط في تحدي القراءة.

مقالات مشابهة

  • بولندا تنجح في إطلاق صاروخ للفضاء باستخدام وقود صديق للبيئة
  • “الاتحاد لحقوق الإنسان” تنظم معرضا دوليا في ساحة الأمم المتحدة
  • رواد “شنتشو-18” الصينية يكملون ثاني مهمة سير في الفضاء
  • مبادرة نوعية لتوسيع قاعدة ممارسي الشطرنج محليا
  • قصور الثقافة تطلق فعاليات الأنشطة الصيفية بكرداسة
  • أحمد علي.. بطل الفضاء في المستقبل
  • روسيا تخطط لإنشاء محطتها الفضائية الخاصة عام 2027
  • أمين عام التعاون الخليجي يؤكد سعي دول المجلس لزيادة الاستثمار في قطاع الفضاء
  • وفد أفريقي يزور وكالة الفضاء المصرية لبحث تبادل الخبرات والتقنيات
  • أنشطة رياضة ومسابقات ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للصحافة الرياضية