أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة جامعة زايد تطلق مبادرات إبداعية للطلبة 2000 مستفيد من «الصلح خير» في قضاء أبوظبي

بدأ العد التنازلي، تمهيداً لانطلاق بطولتي العالم لفرق الهواة خلال الشهر الجاري في نادي أبوظبي للجولف، والمقدمتان من رولكس، وهما البطولتان اللتان تستعرضان نجوم المستقبل في هذه الرياضة، حيث كان أكثر من نصف المشاركين البارزين في كأس سولهايم ورايدر خلال الشهر الماضي، قد سبق لهم المشاركة سابقاً في هاتين البطولتين المرموقتين للهواة.


ويستضيف البطولتين اتحاد الجولف، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، وشريك الحدث، دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، حيث تقام بطولة العالم لمنتخبات الهواة الرجال «كأس أيزنهاور» في الفترة من 18 إلى 21 أكتوبر المقبل، بينما تقام بطولة العالم للسيدات «كأس إسبيريتو سانتو» في الأسبوع التالي بالفترة من 25 إلى 28 أكتوبر.
وضم الفريق الأوروبي المتوج بكأس رايدر 2023، سبعة لاعبين ممن سبق لهم اللعب في كأس أيزنهاور، بما في ذلك الفائز بأربعة ألقاب في البطولات الكبرى روري ماكلروي، وبطل الماسترز جون رم، والمنصف الرابع عالمياً حالياً فيكتور هوفلاند.
كما أشرك لوك دونالد قائد الفريق الأوروبي، لاعباً سبق له قيادة منتخب بلاده للتتويج بكأس أيزنهاور، وهو نيكولاي هوجارد الذي ساعد الدنمارك على تحقيق الفوز في عام 2018 في نادي كارتون هاوس للجولف في إيرلندا.
وقال هوجارد: «لدي ذكريات رائعة بخصوص الفوز بكأس أيزنهاور في عام 2018، إلى جانب أخي راسموس وزميلي جون أكسلسن، والمشاركة في بطولة للتنافس بنظام الفريق مثل كأس أيزنهاور خلال المراحل الأولى من مسيرتي كلاعب هاوٍ، ساعدتني حقاً في اللعب، ووجدت نفسي قادراً على الاستفادة من تلك التجارب القيمة خلال كأس رايدر الأخيرة».
كما ضم الفريق الأميركي، بقيادة زاك جونسون خلال كأس رايدر في روما، أربعة لاعبين سبق لهم المشاركة في كأس أيزنهاور، من بينهم العديد من الفائزين بالألقاب الكبرى، جاستن توماس، كولين موريكاوا، جنباً إلى جبن مع سكوتي شيفلر المصنف الأول عالمياً.
وفي كأس سولهايم للسيدات، تواجدت 11 لاعبة من الفريق السويدي بقيادة سوزان بيترسن الذي احتفظ بلقب كأس سولهايم بعد تعادل مثير 14-14، في منافسات كأس إسبيرتو سانتو سابقاً، وكانت السويدية ماجا ستارك اللاعبة الوحيدة التي لم تتواجد فقط.
ضم الفريق الأميركي أيضاً خمس لاعبات تواجدن سابقاً في كأس إسبيريتو سانتو، بما في ذلك بطلة بطولة بريطانيا المفتوحة للسيدات هذا العام ليليا فو.
وبالمجمل من بين 48 لاعب جولف شاركوا مؤخراً في بطولات فرق الجولف الاحترافية الأكثر شهرة، كان 27 منهم قد شاركوا سابقاً إما في كأس أيزنهاور أو كأس إسبيريتو سانتو خلال مسيرتهم المهنية.
وتستمر كلتا بطولتي الهواة في لعب دور محوري في تطوير عظماء اللعبة، مع أمثال تايجر وودز، جاك نيكلاوس وأنيكا سورينستام الذين شاركوا سابقاً أيضاً قبل المضي قدماً لترسيخ مكانتهم كأفضل اللاعبين على الإطلاق.
وتسلط هذه النسخة الأحدث من كأس رايدر وسولهايم الضوء على التاريخ الحافل لهذه الأحداث رفيعة المستوى للهواة، والتي من المقرر أن تظهر للمرة الأولى في دولة الإمارات، في أقل من أسبوعين - وهي لحظة تاريخية لمشهد رياضة الجولف في الدولة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الهواة الرياضة أبوظبي الجولف فی کأس

إقرأ أيضاً:

مهرجان الجونة: هدفنا الترويج للمدينة كوجهة سياحية سينمائية عالمية

أكد عمرو منسي، المدير التنفيذي لـ لــ مهرجان الجونة السينمائي، أن المهرجان يهدف منذ انطلاقه إلى تقديم الدعم والتوجيه لصناع السينما في جميع أنحاء الوطن العربي، لإبراز الدور الحقيقي للمهرجان كوجهة سياحية سينمائية عالمية.

وأشار «منسي»، خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل الدورة السابعة لـ مهرجان الجونة السينمائي اليوم الأحد، إلى حرصهم على تسهيل العمل على الصحافة والإعلام خلال تغطيتهم لفعاليات المهرجان، قائلا: «قررنا منذ العام الماضي تسهيل عمل الإعلاميين والصحفيين في تغطية جميع الفعاليات، مثل برامج دعم الصناعة، وتجمعات صناع الأفلام، والسجادة الحمراء، من خلال توحيدها في مكان واحد وهو مركز الجونة في البلازا، الذي صُمّم بطريقة مرنة تجمع بين صناع الأفلام، والجمهور، والإعلاميين طوال اليوم، ما يشجعهم على التفاعل بدون حواجز».

وحول ما يتعلق بالتزام مهرجان الجونة السينمائي بدعم المواهب الناشئة وقدرته على تحقيق تأثير إيجابي على الساحة السينمائية الدولية، أعرب «منسي» عن سعادته وفخره بنمو «سيني جونة للمواهب الناشئة»، الذي تطور من برنامج واحد ليصبح مظلة تشمل جميع برامج المواهب الشابة والناشئة في المهرجان.

وأضاف: «برنامج سيني جونة للمواهب الناشئة، الذي قدمته المديرة الفنية ماريان خوري خلال النسخة السادسة، يدعو مئات من صانعي الأفلام الشباب لحضور المهرجان».

موعد انطلاق فعاليات الدورة السابعة لـ مهرجان الجونة السينمائي

ومن القرر انطلاق فعاليات مهرجان الجونة السينمائي بدورته السابعة، يوم 24 أكتوبر، ويستمر حتى 1 نوفمبر.

مهرجان الجونة السينمائي

مهرجان الجونة السينمائي أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويهدف إلى عرض مجموعة متنوعة من الأفلام من جميع أنحاء العالم، مع التركيز على السينما العربية، لجمهور متحمس ومطلع، كما يسعى إلى تعزيز التواصل بين الثقافات من خلال فن صناعة الأفلام.

ويهدف المهرجان إلى ربط صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين بروح التعاون والتبادل الثقافي. علاوة على ذلك، يهدف المهرجان إلى تعزيز ودعم نمو الصناعة في المنطقة وتوفير منصة لصناع الأفلام لعرض أعمالهم بالإضافة إلى اكتشاف أصوات ومواهب جديدة تثري صناعة السينما.

اقرأ أيضاًمهرجان الجونة يخصص 20 ألف دولار لأفضل فيلم يهتم بالقضايا الإنسانية

«المقاومة ستكمل طريق النضال».. الرئاسة السورية تنعى حسن نصر الله

مقالات مشابهة

  • «دبي للمرأة»: برامجنا القيادية ضمن شراكات عالمية مؤثرة
  • رئيس ليبيريا السابق يزور «متحف المستقبل» في دبي
  • بلدية أبوظبي تحصد 3 جوائز عالمية
  • العلاقات الإماراتية الأمريكية... الاستثمار في المستقبل
  • بلدية مدينة أبوظبي تحصد ثلاث جوائز ضمن المسابقة الدولية لأفضل الممارسات
  • شاروخان يشعل حفل ختام جوائز "IIFA" في أبوظبي ويتوج بجائزة
  • بفرمان من جوميز.. ثلاثي الزمالك خارج الفريق خلال الصيف
  • كلباء يضم لاعب برينتفورد سابقاً
  • مهرجان الجونة: هدفنا الترويج للمدينة كوجهة سياحية سينمائية عالمية
  • «إكس» تُجري تغييرات في نظام الحظر