صحيفة الاتحاد:
2024-09-17@16:43:27 GMT

الذكاء الاصطناعي يُطوِّر الرعاية الصحية

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة في أبوظبي.. رعاية صحية أولية متكاملة لـ«كبار المواطنين» حمدان بن محمد: دبي وجهة الحالمين بالنجاح

تطلق M42، وهي شركة رعاية صحية عالمية تعتمد على التكنولوجيا ومقرها أبوظبي، اليوم نموذجاً جديداً للذكاء الاصطناعي مختصاً بتطوير الرعاية الصحية، من المتوقع أن يُحدث هذا النموذج تغييراً جذرياً في مستقبل الرعاية الصحية، وقامت الشركة بتدريب النموذج باستخدام مجموعة بيانات القطاع الصحي، بهدف توسيع حدود الابتكار في مجال الرعاية الصحية، وتقديم رعاية صحية أفضل وأسرع وأكثر تطوراً للمرضى.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي الرعاية الصحية الرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

مقدمو الرعاية الصحية يشيدون بتجارب المحاكاة السريرية المتقدمة في أسبوع المحاكاة

 

شهد اليوم الثاني من فعاليات أسبوع المحاكاة السريرية الذي ينظمه مركز الرياض للمحاكاة السريرية بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، مشاركة واسعة من مقدمي الرعاية الصحية، الذين أبدوا إعجابهم بالتقنيات الحديثة المستخدمة في تعزيز المهارات السريرية وتحسين جودة الرعاية وسلامة المرضى.
وأوضح المشاركون أن الفعالية قدمت لهم فرصة للتفاعل مع تجارب محاكاة سريرية مبتكرة تعكس أحدث التطورات في مجال الرعاية الصحية، مشيرين إلى أن ورش العمل التي أُقيمت على هامش الفعالية أسهمت في تعزيز مهاراتهم العملية وتطوير قدرتهم على التعامل مع سيناريوهات صحية معقدة.
وتضمنت الفعاليات، ورشة عمل متخصصة حول فن "المولاج"، المتمثل في فن يستخدم لمحاكاة الواقع الطبي وتجسيد حالات مرضية باستخدام أدوات وألوان تهدف إلى تقريب الواقع للمشاركين.
ويتيح "المولاج" للطلاب والممارسين الصحيين ممارسة الإسعافات الأولية وتقديم الرعاية بكفاءة عالية وتقليل عامل الخطورة في التعامل مع الحالات الصحية الطارئة، كما أسهمت الورشة في رفع مستوى وعي المشاركين بأهمية هذا الأسلوب في تحسين مهاراتهم العملية والسريرية.
وأكد المتخصصون أن المعرض المصاحب للفعالية مثّل نافذة مثيرة على أحدث التقنيات والابتكارات في مجال المحاكاة السريرية، حيث جرى عرض حلول تكنولوجية مبتكرة طُورت بالتعاون مع مراكز محاكاة وطنية ودولية، ما يعزز من جودة الرعاية الصحية في المملكة.
وثمّن الحاضرون الدعم الذي توليه القيادة الرشيدة للقطاع الصحي، مؤكدين أن هذه الفعاليات تسهم بشكل كبير في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 المتعلقة برفع مستوى الكفاءة في تقديم الرعاية الصحية.
يُذكر أن مركز الرياض للمحاكاة السريرية يعد من أبرز المراكز على مستوى المملكة والمنطقة، حيث يقدم تدريبًا عمليًا متقدمًا باستخدام أحدث أدوات المحاكاة الطبية لتعزيز التعليم الطبي وتطوير الكفاءات الوطنية في هذا المجال الحيوي

مقالات مشابهة

  • «جي 42» و«مايكروسوفت» تؤسِّسان مركزين للأبحاث في أبوظبي لدعم قطاع الذكاء الاصطناعي المسؤول
  • كثرة المسنين في اليابان.. ما بين جودة الحياة وارتفاع تكاليف الرعاية الصحية
  • مقدمو الرعاية الصحية يشيدون بتجارب المحاكاة السريرية المتقدمة في أسبوع المحاكاة
  • الرعاية الصحية: نبحث مع مجموعة مستشفيات كوبا ستار تبادل الخبرات
  • «عبدالغفار»: الدولة اتخذت قرارات حاسمة لتعزيز قطاع الرعاية الصحية
  • لمحة حول ويندوز 11 مع مساعد الذكاء الاصطناعي كوبايلوت في الحواسيب المحمولة
  • «الرعاية الصحية»: نعمل لاستغلال إمكانيات الذكاء الاصطناعي لتحسين خدماتنا
  • بعد نجاح ألبومها.. أنغام تهاجم الذكاء الاصطناعي
  • الشيخة جواهر: وصول الرعاية الصحية لكل طفل مسؤولية العالم بأسره
  • كيف تستفيد الخدمات المالية من الذكاء الاصطناعي؟