تفضّل الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية رئيس اللجنة الوزارية لتقنية المعلومات والاتصالات، مساء اليوم، بتكريم الفائزين بجائزة التميز للحكومة الإلكترونية، وذلك في حفل افتتاح النسخة العاشرة من منتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية.
وفاز بجائزة أفضل موقع إلكتروني من القطاع الحكومي وزارة الإسكان والتخطيط العمراني عن موقعها الالكتروني، ووزارة الصناعة والتجارة عن موقع (نظام سجلات)، ومن القطاع الخاص فاز بالجائزة كل من شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) وشركة بنفت وذلك عن موقعهما الإلكتروني.


كما فاز بجائزة أفضل ممارسة في المشاركة الإلكترونية من القطاع العام، المحافظة الجنوبية عن خدمة الاتصال المرئي، ومن القطاع الخاص فاز حساب التواصل الاجتماعي (Localbh). وفي جائزة أفضل خدمات إلكترونية تكاملية فاز من القطاع العام ، جامعة البحرين عن خدمة القبول الإلكتروني، ومن القطاع الخاص فازت شركة خدمات مطار البحرين عن مشروع «سواعد».
وحصد تطبيق خدمات المرور (eTraffic) المقدم من الإدارة العام للمرور بوزارة الداخلية، جائزة أفضل تطبيق للأجهزة الذكية، ومن القطاع الخاص نال هذه الجائزة كل من شركة يونيبال عن تطبيق ( يونيبال) وبنك البحرين الإسلامي عن تطبيق (BiSB).
أما جائزة أفضل بيئة عمل للابتكار الرقمي، فقد فاز بها من القطاع الحكومي مصرف البحرين المركزي عن مشروع (مختبر مصرف البحرين المركزي للابتكار)، ومن القطاع الخاص فازت شركة STC البحرين عن مشروع أفضل بيئة عمل للابتكار الرقمي.
وفاز بجائزة أفضل استخدام للذكاء الاصطناعي بالقطاع العام، وزارة المالية والاقتصاد الوطني عن مشروعها الخاص بتوفير أدوات تحليل ردود الفعل ومركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني عن مشروع التنبؤ بكثافة الأنود الأخضر. ومن القطاع الخاص فاز بالجائزة مشروع خدمة المحادثة الفورية للتعريف بقانون العمل والمقدم من شركة (INFINITEWARE). وفي جائزة أفضل مشروع للتحول الرقمي، فاز مشروع (نظام الإحالة الإلكتروني) المقدم من قوة دفاع البحرين، ومشروع (تطبيق محفظة الشرطة) المقدم من وزارة الداخلية، في حين فازت شركة كلام للاتصالات بنفس الجائزة عن مبادراتها في تمكين التحول الرقمي للشركة.
وبشأن المبادرات الرقمية الفائزة ضمن فئة قطاع الأفراد، فقد فاز بجائزة أفضل مبادرة رقمية كل من السيد سالم مسيفر عن مبادرة إنشاء نظام التنبؤ بالمشكلات الفنية بالبنية التحتية باستخدام الذكاء الاصطناعي، والسيدة ابتسام علي عن تطبيق (أبشر) والسيدة آسيا علي حبيب عن تطبيق (معًا لرؤية أفضل). كما فازت بالجائزة مبادرة (MyBFA / BFA connect) للتواصل الفعَّال بين الطاقم الطبي والمرضى وذويهم والمقدمة من السيد صالح كاظم عبدالله.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا فاز بجائزة أفضل جائزة أفضل عن تطبیق عن مشروع

إقرأ أيضاً:

هيئة السوق المالية تستطلع آراء العموم حول مشروع الإطار التنظيمي للحسابات المجمعة

دعت هيئة السوق المالية عموم المهتمين والمعنيين والمشاركين في السوق المالية للمشاركة بالآراء والملاحظات حول مشروع الإطار التنظيمي لـ "الحسابات المجمعة" لاستطلاع مرئيات العموم حياله، لمدة خمسة عشر يوماً تقويمياً تنتهي بتاريخ 12 / 01 / 1446هـ الموافق 18 / 07 / 2024م.

ويهدف المشروع إلى تطوير آليات التداول المتاحة في السوق المالية السعودية وتحفيز الاستثمار، إضافة إلى رفع جاذبية السوق وكفاءتها، من خلال إتاحة فتح الحسابات المجمعة (Omnibus Accounts)، وهو حساب يسجل باسم مؤسسة سوق مالية يتولى فتحه الشخص المرخص له للقيام بنشاطات حفظ الأوراق المالية (أمين حفظ)، ويتضمن هذا الحساب عدداً من عملاء مؤسسة السوق المالية (المستفيدين) التي تكون مسؤولة عن إدارة ومتابعة الحساب والتعامل فيه نيابة عن المستفيدين.

ووفقاً للمشروع المقترح، فإن أدوار أمين الحفظ ستكون فاعلة بشكل أكبر في الحسابات المجمعة ما يسهم في رفع جاذبية السوق لأمناء حفظ جدد. إذ سيكون مسؤولاً عن امتلاك سجلات العملاء تحت كل حساب مجمع وتفاصيل الملكية الفردية لكل مستفيد. فيما ستكون مؤسسة السوق المالية مسؤولة عن الحصول على موافقة المستفيدين الكتابية المسبقة على تسجيل أو تدوين أصولهم باسم مؤسسة السوق المالية والإفصاح عن أي مخاطر قد تنشأ من ذلك.

وستمكّن الحسابات المجمعة مؤسسات السوق المالية (مدراء الأصول) من التداول عن طريق تلك الحسابات بما يسهم في تعزيز العدالة بين العملاء الذين يشتركون في سياسة استثمارية واحدة، ومخاطر مقبولة في المحافظ المدارة والصناديق الاستثمارية، إضافة إلى تسهيل إجراءات التداول والجوانب التشغيلية، ما يعزز من صناعة إدارة الأصول، وإتاحة منتجات جديدة والتوسع في الخدمات القائمة.

وتضمّن مشروع الإطار التنظيمي المقترح أحكاماً في شأن احتفاظ مؤسسات السوق المالية بسجلات وحسابات منفصلة تمكنها من التمييز بين أصولها وأصول كل عميل منضم إلى الحساب المجمع بشكل منفصل، وذلك لتعزيز حماية أصول العملاء.

 وأوضحت هيئة السوق المالية أن ملاحظات المهتمين والمعنيين، ستكون محل عناية ودراسة، بغرض اعتماد الصيغة النهائية للمشروع، ويمكن إبداء الملاحظات من خلال الوسائل التالية: المنصة الإلكترونية الموحدة لاستطلاع آراء العموم والجهات الحكومية التابعة للمركز الوطني للتنافسية (منصة استطلاع) من خلال الرابط الإلكتروني: istitlaa.ncc.gov.sa , والنموذج المخصص لذلك عبر البريد الإلكتروني: Laws.Regulations@cma.org.sa.

وللاطلاع على التفاصيل والمشروع زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://cma.org.sa/Market/News/pages/CMA_N_3590.aspx.

مقالات مشابهة

  • مصر تفوز بجائزة أفضل جناح بمعرض دار السلام الدولي
  • مصر تفوز بجائزة أفضل جناح بمعرض دار السلام الدولي بتنزانيا
  • مصر تفوز بجائزة أفضل جناح بمعرض دار السلام الدولي في دورته الـ48
  • أفضل 10 أفكار مشاريع صغيرة مربحة في السعودية
  • إمام عاشور يتوج بجائزة أفضل لاعب في مباراة الأهلي والداخلية
  • إعلان أسماء الفائزين بجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي
  • هيئة السوق المالية تستطلع آراء العموم حول مشروع الإطار التنظيمي للحسابات المجمعة
  • سافر بأمان مع تطبيق وزارة الخارجية الإلكتروني، إليك طريقة تحميله وتفعيله
  • أمير تبوك يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة تحدي القيادة الآمنة في المنطقة
  • إعلان أسماء الفائزين بجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري عربي